8 أبريل، 2024 7:49 ص
Search
Close this search box.

لماذا احراق مبنى الوقف السني في الاعظمية بالذات ؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

كن صبورا ولا تعجب من بداية المقال ..ما هو السر في حذف “يا” النداء قبل الدعاء في القرآن؟ لنتأمل الايات التالية (ربِ أرني أنظر إليك) –  (ربنا أفرغ علينا صبرا) – (ربِ لا تذرني فردا) – (ربِ إن ابني من أهلي)-  ( رب اغفر وارحم وانت خير الراحمين )
 ( رب ابن لي عندك بيتا في الجنة ) –  ( ربنا لاتزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا )-  ( رب إني مسني الضر وأنت أرحم الراحمين ),, ففي مواطن الدعاء لم يرد في القرآن العظيم نداء الله تعالى بحرف المنادى ( يا  ) قبل (رب) نهائيا ، وإنما حذفت ال( يا ) في كل القرآن .
فما هو السر البلاغي في ذلك : قال المفسرون أن ( يا ) النداء تستعمل لنداء البعيد ، والله تعالى أقرب لعبده من حبل الوريد ، فكان مقتضى البلاغة حذفها.قال تعالى: (ونحن أقرب إليه من حبل الوريد) ثم قال تعالى: (واذا سألك عبادي عني فإني قريب )..لهنا اعتقد اننا فهمنا الآن قرب من ندعوه .
قال تعالـى ( وَاسجُدْ وَاقتَرب ) لسنا بحاجة للسَّفرللحج او الزيارة لنقترب إليه في الدعاء (لا نافيا لفريضة الحج )، ولا يُشترط أن يكون صوتنا عذباً عاليا او رنانا مبكيا مؤثرا، ولا ان ندعوا امواتا نعتقد انهم يقربونا اليه و لا غيره يكون قاض الحاجات وملبي الدعاء سبحانه – الجاهلية ايام قريش كانوا يؤمنون بالله لكن كانوا مشركين  يعبدون معه الاصنام لاعتقادهم انها تقربهم لله أي وسطاء !!(بروكر بالانكليزي !) (أَلَا لِلَّهِ ٱلدِّينُ ٱلْخَالِصُ ۚ وَٱلَّذِينَ ٱتَّخَذُوا۟ مِن دُونِهِۦٓ أَوْلِيَآءَ مَا نَعْبُدُهُمْ إِلَّا لِيُقَرِّبُونَآ إِلَى ٱللَّهِ زُلْفَىٰٓ إِنَّ ٱللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِى مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ۗ إِنَّ ٱللَّهَ لَا يَهْدِى مَنْ هُوَ كَـٰذِبٌۭ كَفَّارٌۭ ) .. فقط اسجد – اركع – تأمل – اقنط اختلي بنفسك ,وانت تصلي. تكن بين يديه ، ثم اسألهُ ما تشاء .. هذه هي احدى محاور الخلاف بين السنة والشيعة ومع ذلك فلقد ارتأى الاخوة في الاعظمية اماتتا للفتنة وان هذا الوقت غير مناسبا للدعوة او تصحيح المفاهيم الخاطئة لدى الشيعة حسب اعتقادهم فلذلك نصبوا السرادق في طريق الخروج من الكاظمية ترحيبا بالاخوة الزوار لضريح الامام الكاظم رحمه وايانا الله.فماذا حدث؟
الذي حدث هو استهداف وحرق مبنى حكومي يتبع الى اوقاف السنة ..!! فقط ؟.. لا وبعض البيوت والسيارات في الاعظمية والحصيلة اربعة قتلى يرحمهم الله . فلماذا ؟ لماذا جرى استهداف مبنى اوقاف السنة ؟ وانا افكر واتسائل فاذا بصديق لي يقول  !..ابحث عن موجودات اوقاف الشيعة تعرف الاجابة ؟!! طبعا كان صعبا علي خلال هذه الفترة الوجيزة من امس الى اليوم ان ابحث في سجلات الاوقاف الجعفرية لذلك سألت صديق لي شيعي نبوح لبعضنا البعض الحقائق فقال لي تكاد ان تكون الاوقاف الجعفرية بالنسبة للاوقاف السنية خاوية ………….. !
يعني كأنها هيكل اداري  من غير موجودات ..و حيث ان اهل السنة والجماعة يحولون اموالهم من الصدقات والزكاة او من لا يملك الذرية ان يوقف امواله بعد مماته او من يوقف عقارا كصدقة جارية له او لاحباءه بعد مماتهم فأن موجودات الاوقاف السنية تعد بمليارات الدولارات التي لا تحصى ولذلك سال لعاب الافاقين ومن معهم من دجالين ولذلك مؤخرا بدئنا نستمع الى دعواتهم لغرض توحيد الوقف السني والشيعي من اجل وحدة المسلمين !! ليا لوتية !!.
 عدت لصاحبي فسألته من جديد نحن ندفع الزكاة 2.5 % من بعد الحول فأين ال 5 % التي تدفعونها انتم ؟! قال انها تذهب في جيوب سادتنا أصحاب العمائم الكبيرة وقاصاتهم وحساباتهم في الداخل والخارج وهم يتصرفون بها كيفما يشاؤون بدون رقيب او محاسب لا كما في الاوقاف السنية حيث قانون شرع الله هو الذي يقيد التصرفات في الاموال المنقولة وغير المنقولة .
عرفتم الان الاسباب الحقيقية بلماذا تم استهداف دار الاوقاف السنية دون غيره ..؟ واذا عرف السبب بطل العجب .
لا لتوحيد الاوقافين حاليا ..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب