13 أبريل، 2024 12:51 ص
Search
Close this search box.

للتذكير .. عدو العرب المدمر لهم إيران وليست إسرائيل

Facebook
Twitter
LinkedIn

يعاني العقل العربي تقنيا من غياب البرمجة المنطقية له وطغيان الإنفعالات الفوضوية العدوانية عليه ، فالعرب لايدركون المعنى الحقيقي للسياسة بوصفها ترتيب شؤون الداخل ، والبحث عن المصالح في الخارج ، والرؤية الموضوعية في النظر الى الأخطار التي تتعرض لها المنطقة العربية .. تكشف بوضوح ان الخطر الكبير قادم من إيران على الشعوب العربية ، ولدينا أمثلة واقعية في الخراب الذي تسببت به إيران في : لبنان وسوريا واليمن والعراق ، ومحاولاتها التخريبية في البحرين ، وإيران مستمرة في نشر الفكر الطائفي والسعي الى تمزيق المجتمعات العربية وإضعافها من أجل الهيمنة على المنطقة وبسط نفوذها التوسعي !

في المقابل نجد إسرائيل .. قد إنسحبت من الأراضي المصرية والأردنية واللبنانية وقسم من الأراضي الفلسطينية ومستعدة للسلام الشامل ، وتتعامل مع العرب وفق قاعدة تبادل المصالح والمنافع وليس السيطرة عليهم وزعزعة الأمن والإستقرار مثلما تفعل إيران .

ومحاولة التنظيمات الإرهابية مثل : حماس والجهاد للقيام بنشاطات لإزعاج إسرائيل نيابة عن إيران ، والتشويش على مسار التطبيع ، سوف لن تجدي نفعا ، بل ان العقل السياسي الإسرائيلي المحترف في معالجة الأزمات سيجدها فرصة لتحويل الأزمة الى إستثمار للحظة و الإنقضاض على حماس والجهاد وإنقاذ غزة منهما ، وجعل الطريق سالكة لتوقيع الحل الدائم وإقامة الدولة الفلسطينية .

السياسة عالم متحرك لايفهمه العرب الذين يتعاملون مع النزاعات والخصومات من منطلق عشائري ثأري .. بينما اليوم العرب أحوج ما يكونون الى صداقة إسرائيل بإعتبارها أقوى دولة في المنطقة ، وتمتلك إمكانات هائلة يمكن الإستفادة منها ، وبما ان إسرائيل جار دائم في قلب العرب وأقرب لنا بكل شيء من إيران ، فالعقل يقضي ان نبحث عن حلول وتسويات من أجل العيش المشترك بسلام .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب