11 أبريل، 2024 12:36 م
Search
Close this search box.

لعبة كرة القدم السياسية وركلات الترجيح ….!

Facebook
Twitter
LinkedIn

 

بعد احتلال العراق سنة 2003 ، الامريكان ادخلوا لعبة كرة القدم السياسية ضمن فقرات ( الدستور العراقي والعملية السياسية) تحت عنوان الديمقراطية .

ومنذُ سنة 2005 وضعت امريكا بصفتها الراعي والحاكم لإدارة لعبة جديدة للشعب العراقي وهي لعبة كرة القدم السياسية بين السياسيين العراقيين كل اربع سنوات حالها حال دورة كأس العالم بلعبة كرة القدم ، اما التنظيم والادارة والتحكيم تعود لأمريكيا وتساعدها ايران في مراقبة الخطوط .

انتظم السياسيين العراقيين في فرق متعددة وكل فريق له عنوان اما قومي او طائفي او ديني وانحصرت التصفيات بين اربع فرق رئيسية وهي ، الشيعة و السنة و الكرد والمناطق الغربية .

لعبوا السياسيين العراقيين منذُ احتلال العراق اربعة دورات ، دون ان يقدموا اجمل واحلى الفنون في لعبة كرة القدم السياسية طيلة 18 عام بل قدموّا اسوء الصور( من فساد وتخلف) والجمهور العراقي يتفرج وغير راضي عن اداء هذ الفرق و طاقم التحكيم بقيادة ( امريكا وايران) .

ففي كل دورة لا يوجد فيها رابح او خاسر الكل يخرج متساوي والنتيجة تخرج متعادلة بين هذه الفرق من ناحية ( الكراسي والمكاسب والمغانم ) وفق مبدأ المحاصصة والتوافق التي يشرف عليها طاقم التحكيم الدولي .

العبة الاخيرة لهذه الفرق السياسية ( الفريق الصدري) انتفض ورفض هذه اللعبة لكسر نظام اللعبة التقليدي ( الكل رابحة ومقتنعة بالنتيجة دون هناك رابح او خاسر من اجل المغانم ) وبالتالي من الضروري ان يخرج بهذه الدورة فريق رابح وفريق خاسر، ليتحمل مسؤولية ما جرى ، ليرمي حالة الفشل والفساد على الطرف الاخر، رغم اشتراكهم سوية طيلة تلك الدورات السابقة …!

واخيراً انحصرت التصفيات بين فريقين وهما الفريق الصدري والفريق المالكي وكفيتهما تكاد ان تكون متعادلة ، وهذا التعادل رفض من قبل الفريق الصدري ولابد الخروج من هذه اللعبة ، اما رابح او خاسر، لكسر المنهج التقليدي السابق ( لا خاسر ولا رابح ) .

ما يحدث بهذه الدورة ليست بجديد على الفرق السياسية فسوف يخرج علينا الفريقان متعادلان ولابد من اللجوء الى ضربات الجزاء لحسم النتيجة النهائية ولكسر حالة التعادل

والسؤال الذي يطرح في ظل هذه الازمة

هل يلجأ الفريق الصدري والفريق المالكي لأنهاء هذه اللعبة بضربات الجزاء لتحديد الفريق الرابح والخاسر، ام يقبلون بخلطة العطار ….؟؟؟!

النتيجة ستظهر خلال الايام القادمة …!

 

 

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب