7 أبريل، 2024 8:35 ص
Search
Close this search box.

لعبة الاندية والفار

Facebook
Twitter
LinkedIn

التحكيم الشل الشاغل لكل بطولات العالم ودائما ما يكون الضغط باتجاهه ان كان صائبا او غير ذلك. فكل ينظر للتحكيم من جانبه ، لكن بعد دخول تقنية (الفار) بدأت تتغير كثير من الاشياء بخصوص التحكيم و اصبح الأمر اسوأ من قبل ، في دورينا ينطبق ما ذكرناه عن التحكيم والامور الاخرى.
حدثت اشياء كثيرة في الجولة 15 وخاصة بمباراة القاسم والجوية والانسحاب من المباراة ، ولكن هل الحل هو الانسحاب ؟ ام تقتنع الفرق جميعها بان (الفار) وغرفته هو من يتحكم بالقرارات ،ولا يمكن ان ننفصل عن العالم لان الفار صار جزءا مهما اكثر من حكم الساحة .
في دورينا الاشياء مختلفة فالملعب يغلي والدكة ايضا والجمهور وهذا ليس صحيحا ودائما هناك فرق قبل المباراة تحاول ادخال فريقها مضغوطا من الحكم واي تصرف يتخذه تجري المناكفات مع الحكم والكلام غير اللائق ولا يستطيع الحكم اي شي سوى اشهار البطاقات بوجه اللاعبين وهذا اقل ما يقوم به لضبط المباراة .
خطوة الاتحاد باشراك حكام من الدول المجاورة شيء مجرب في الدوريات الناجحة وخاصة في السعودية الذي يعتبر الاول في اسيا ويجب علينا عمل هذه التجربة كي نخرج من حالة الغضب والغليان بين اللاعبين والدكة والجمهور لان ما يحدث هو عبارة عن نسف لكل العمل الذي بدأ به الدوري وعملية الارتقاء به لتطوير واقع كرتنا .
على الجميع ان يعلم ان الفار والحكم والمساعدين جزء من اللعبة والاخطاء واردة بوجود الفار او عدم وجوده وان نقتنع انه لا توجد مباراة بكرة القدم بدون اخطاء والادلة موجودة عبر التاريخ وهذا ما نقتنع به وان نؤمن بان كرة القدم مجرد لعبة ورياضة وليست شيئا اخر .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب