9 أبريل، 2024 10:37 م
Search
Close this search box.

لا يُصدق كل ما يُقال…إلا في آخر الكلام

Facebook
Twitter
LinkedIn

شيماء الحيالي مدير عام للتعليم المهني

********************************

لعل من الإنصاف ان نشير إلى ما بذله المخلصون المضحون التربويون الغيورون على العراق تجاه مفصل تربوي يعيد للعراق بنيانه وأعماره وهيبته ألا وهو مفصل التعليم المهني. هذا المفصل الذي نهض بالمانيا واليابان ودول ذات شأن بعد حروب مدمرة.

وبعد الانهيار الذي شهده التعليم بشكل عام والتعليم المهني بشكل خاص خلال استئزار الوزيرين تميم وإقبال رغم جهود الغيورين الذين أشرنا إليهم، علمت الصفحة التربوية، من مصادر غير مؤكدة، ان وزيرة التربية شيماء الحياليأدركت عمق مأساة التعليم المهني والإهمال المتعمد  الذي رافقه وشعورها بالمسؤولية المكلفة بها، ارتأت ان تعمل حال أداها اليمين من موقع أدنى في منصب ميداني كمدير عام للتعليم المهني.

معلة مديرا لإعدادية زراعة بلد

*************************

وتتمة للخبر السابق، علمنا من نفس المصدر، ان حسنين فاضل معلة مدير عام التعليم المهني من واقع إدراكه ان العراق بلد النهرين وأرضه معطاء خصبة، وما آل إليه حال التعليم الزراعي من تدهور بعد ان كان يشكل بصمة رائدة للتعليم المهني، قرر ان يعمل من موقع أدنى كمدير لإعدادية بلد الزراعية.

نقابة المعلمين…قرارات جريئة

*************************

قررت نقابة المعلمين في جلستها المنعقدة الأسبوع الماضي حل مجلسها المركزي وفروعها ومكاتبها بعد ان تيقنت من حجم هزيمتها في الدفاع عن حقوق المعلم وحفظ كرامته وفشل الشكوى الموجه ضد محافظ نينوى، وأبدت عجزها في التصدي للتجاوزات التي تحدث بخصوص الهيئات التعليمية والتدريسية  علاوة عن فقدان الثقة بها من جمهور المعلمين.

معاونو المدراء العامين

*******************

اخبرني صديقي، والعهدة عليه، ان قلة من معاوني المدراء العامين يعملون والبقية لا يداومون أو لا يحملون صلاحية تمشية أمور المواطنين أو التوقيع عن مرؤوسيهم وهم في ذلك مسرورين وفي ظنهم ان لا احد يعرف المستور عن رواتبهم ومخصصاتهم وايفاداتهم وجهلهم بما عملوا وما يعملون.

آخر الكلام (وهو الحق)

*******

هل يفيق المسؤول ويدرك ان الله جلت قدرته يُمهل ولا يَهمل وان من أرتضى بحرث الدنيا ما لهُ في الآخرة من نصيب؟! ما ذكرناه هو من باب التمني (الحسجة) كي يفهم المسؤول ما لهُ وما عليه، فهل يسمع ويقرأ ويعمل بما يُرضي الله والضمير ويحلل (خبزته)؟!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب