20 مايو، 2024 8:26 م
Search
Close this search box.

لانريد تعويضا من بوش وبلير .لكن نقول لهم سلاما لكم 

Facebook
Twitter
LinkedIn

لايزل اتذكر مرة التقيت مع صديق رجل دين سيد  ( من بيت الشوكي ) في علاوي الحلة عام ( 1996 ) رأيت هذا الرجل أفندي . بعد السلام . قلت له ها سيدنا وين العمامة . قال لي اسكت في الكيس . الله يازمن الشكر لله الان السيد منور . صحة وحلال ونشاط . والحمد لله والشكر .. كنا نخاف من اطفالنا في بيوتنا. من سجن مثرمة الكاظمية مخصصة للشيعة ايها العالم الحر ماهذه الخزعبلات الان .. 
كانت حياة الشيعة والأكراد في زمن صدام .تعيسة جداً جياع فقراء .وبالاخص الشيعة مراقبة شديد حتى في طقوسنا الدينية . لقد تحررنا من الطاغية والفضل يعود الى ..بوش وبلير . سلاما لهم ..الان حياتنا سعيدة جداً والسبب ثروة الجنوب كانت محصورة بيد صدام فقط . وهو كان يتصرف بها الى عشائرهم والقسم الاخر الى المرتزقة العرب والأجانب .اما الان عادة الثروة للعراقيين وكل العراقيين لهم استحقاق شهري ودخل شهري من نفط الجنوب ابسط شيئ كان المتقاعد في السابق ثلاثة أشهر يستلم راتب تقاعدى. اربع وعشرون الف دينار تكفي لمدة أسبوع للاكل .واكثر المتقاعدين كانوا متسولين .الان اقل راتب للمتقاعد ( أربعمائة  الف دينار )  شهريا اضافة الى رواتب الموظفين زيادة كبيرة في مدخولاتهم والرعاية الاجتماعية تحسنت احوالهم . كل فئات الشعب مع زيادة كبيرة في امتلاك العراقيين سيارات انواع الموديلات من كافة المناشئ الفاخرة وهذه اول مرة بالعراق تدخل للعراق هكذا سيارات فاخرة سابقا محصورة الى طائفة معينة هم اعوان صدام ..الان ثلاثة ارباع الشعب يملكون سيارات متنوعة وجديدةكما حصنا على مساحة كبيرة من الحرية بحيث  نكتب ونشتم ومظاهرات تطالب بالخدمات وتنحية الفاسدين . والملاحظ بالنسبة للمثقفيين كتاباتهم أكثرها نقد . ويطالبون بتصحيح الأخطاء وهذه لم تتوفر بالوطن العربي حاليا .. . 
( الحكومة بعد التغير ) ..( هل بوش وبلير السبب في حروبنا الداخلية . كلا )  . 
كانت برامج امريكا وبريطانيا هو .تغير نظام الحكم بالعراق من نظام دكتاتوري الى نظام ديمقراطي يستوعب كل العراقيين والشكوى على صدام كانت مرفوعة من ملوك وأمراء دول الخليج بعد احتلال الكويت.
لكون الشيعة ليس عندهم المقدرة على إسقاط حكم صدام .صح سقطت تسع محافظات بالجنوب .لكن صدام سحب جيشة من الشمال . واستطاع ان يعيد  المحافظات الجنوبية بأسرع وقت . لانها فيها واردات العراق النفطية بالجنوب . اما بالشمال ماعندة واردات وانما كان الشمال خسارة على صدام ..ربما بعض المعممين ينشرون اكاذيب على أساس امريكا هي ساعدت صدام لاستعادة المحافظات الجنوبية . وهذه كذب وضحك على عقول المتخلفين ..وعندما بداءت الانتخابات الاولى بالعراق …   فازت الحكومة العراقية برئاسة الشيعة . هي الأكبر . لم يروق لأيتام صدام هذا النظام . رفضوا المشاركة بالحكم الا جزء بسيط شارك منهم بالحكم وهو . بين وبين .والجزء الأكبر حمل السلاح لقتال العراقيين من بداء السقوط الى الان . سبب تدهور البلد وتخريب البلد والتفجيرات والحرائق والخطف والذبح وعصيان في اربع محافظات السنية .هم السبب شيوخ الفتنة والبعثين وضباط صدام وفدائيون صدام .وفي عدد من تشكيلات النقشبندية وانصار الاسلام والبعثين والقاعدة .والان داعش المتوحش .وهذا الدمار التى حصل في مناطقهم .( من أيدهم ) الهدف من أعمالهم هي اعادة السلطة والمال لهم وعندهم اعوان بالدول الخليجية وتركيا واوربا التى يخرجون يوميا مطالبين بمحاكمة بوش وبلير لهذا الغرض . لكن لا فائدة من أعمالهم الصبيانية المطلوب منهم طوي الماضي . وفتح صفحة جديد ونحن شركاء بالوطن وكل محافظة تحكم محافظتها بالاخوة والتسامح والعمل الجاد والعراقيين اصحاب ثروات خير .. 

الشيعة الرافضين بوش وبلير ..  
قسم قليل من الشيعة  هولاء مدفوعين من ايران .واكثرهم صغار السن . لم تلحق بهم عدوانية صدام  حسين ولم يقراؤا  التاريخ والظلم الذي تعرضت له الطائفة الشيعية  من زمن  صدام حسين . 

( فشلت الحكومة برئاسة الشيعة  صحيح .)  
الحكومة لم تقدم مشاريع خدميه وعمرانيه وإسكانيه وطبيه  وأمنيه فشلت الحكومة برئاسة شيعي منتخب هو المالكي صحيح لم تقدم خدمات ومكاسب وبناء مشاريع بالعراق هو هذا العيب الوحيد للحكومة التى يرأسها رئيس وزراء شيعي بالعراق . انها لم تقدم خدمات في زمن المالكي صاحب الميزانية الانفجارية . ولم يعاقب الفاسدين ..وهذا التقصير المتعمد محسوب على البيت الشيعي المطلوب من البيت الشيعي لان فتح تحقيق بالوزارتين التى كان يرئسها المالكي ومحاسبته على الاهمال المتعمد والمشاريع المتروكة على النصف بالعراق .. 
الارهاب طبعا لاينتهي لكون نصف البيت السني رافض للعملية الجديد . والأكثرية هم الان حواظن ارهابية للتكفيرين .والسيارات المفخخة والمجرم ابو حزام يخرج من بيوتهم . وانا خائف عندما اذهب الى المقهى من ابو حزام . يحتاج مخابرات قوية من الحكومة للقضاء على المسيئين ونقول يالله نتامل ان يعودون الى رشدهم وتعود الأخوة والحب للصف الوطني بالعراق . 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب