20 مايو، 2024 3:26 م
Search
Close this search box.

لاتهاجر الى أوربا ياولدي ..من سنقتل إذا ؟!

Facebook
Twitter
LinkedIn

لاتهاجر حبيبي فتغرق … صديقك مع اشقائه من برلين !!
لمن تترك العراق وترحل ؟ …. زميلك مع زوجته وأطفاله من فيينا !!
إياك أن تترك أرض الرباط ..أخي ،  إصبر وصابر ورابط أخي!! ….أخوك مع عشيرته وجيرانه من شيكاغو!
أتهرب من بلاد قالوا فيها انها جمجمة العرب؟ …. نسيبك مع شقيقاته وأزواجهن وأولادهن وأحفادهن مع متاعهن وأثاثهن وارصدتهن وذهبهن من ستوكهولم !!
تظاهر بدلا من الهرب ، أتريد  ان يسرق المفسدون ما تبقى من خيرات الوطن؟ ..عماتك وأعمامك ، خالاتك واخوالك واولادهم وبناتهم من كوبنهاغن !!
لاتغضبني  عليك ،فأصفعك بفتوى من بلاد المهجر ،   لمن تترك جبهات القتال؟  أتريد ان  يجتاحها الدواعش ؟! …السيد ” قدس اللهم سره  ” واولاده وأحفاد  أحفاده من عاصمة الضباب ، لندن وشقيقه السيد  ايضا “قدس ”  وزوجاته وأولاده من طهران !!
لا لاحبيبي ، لالا طبيبي ، لا تهاجر فأنا  مشتاق إليك ….الساهر وآل بدر وعجرم ومحمد عبده و شيرين وجيجان وبقية الشعراء والملحنين والمطربين – بعد قبض الدولارات – من امستردام !!.
سياسيو العراق المسمى بالجديد بدأت صيحاتهم  تتعالى ” بس تعالوا ” ،  لا تفكروا بالهجرة  ، أعيدوا المهاجرين، لا تسرقوا كفاءاتنا ، لا تخطفوا شبابنا ، لاتصادروا طاقاتنا ، لاتسلبوا فلذات أكبادنا ،  سنوزع اراض سكنية ونوفر فرص عمل  لهم  .
والحقيقة ان جل سياسي – تالي وكت – وكلهم يحمل الجنسية الأوربية ويرفض التخلي عنها ويتلقى المساعدات الإنسانية حتى اللحظة – لأنه حثالة – مع انه قضى معظم حياته في اوربا إلا أنها لم تنظفه و ظل وسخا مخبرا ومظهرا ، يريدون الشباب العراقي ليس لتشغيلهم  لأن العمل والوظائف في العراق اما بالواسطة واما بالمحسوبية والمنسوبية والحزبية  الضيقة ، فضلا عن ان معظم مصانع العراق متوقفة بسبب المستورد الأجنبي رخيص الثمن كونه من مناشئ ايرانية أو صينية أو تايوانية ، وبسبب – الحواسم – إنهم يريدونهم  للإنتخابات المقبلة ،  ولعمليات الإختطاف والفدية ، وللقتال بالنيابة عنهم وعن أولادهم ممن  يتسكعون في أوربا ليس إلا  ، ولا أجد وصفا لساسة العراق  الجدد أبدا لأنهم فوق الوصف ونهايتهم- سودة يازمباوووووي – و حقا ماقاله المتنبي في امثالهم : ” قوم إذا مس النعال وجوههم… شكت النعال بأى ذنب تصفع”. اودعناكم اغاتي.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب