10 أبريل، 2024 3:16 م
Search
Close this search box.

لابد من فعل حقيقي للتغيير

Facebook
Twitter
LinkedIn

عراق سيبقى على حاله إذا لم يلتفت الشعب إلى ما حلت  عليه من مصائب وويلات ليالي المهمة إلى من هم أجدر بالقيادة وخاصة القوى ااسياسية التي لم تشارك في مهزلة العملية السباسية القائمه بدعم أمريكي وبحماية اطراف إقليمية لا تريد الخير العراق . وأن اول من ينهض بهذه المهمة هم نخب المجتمع وطليعته. ومثقفيه , والمس واقرأ في  هذه الأيام أن هناك كتابات جديه تلامس وتحاكي هموم الشعب وتدعو إلى انتفاضة شامله أو ثوره سميها ما شئت, المهم.
 أن هناك حراك حقيقي في الوسط الشعبي وبين النخب العراقيه في الداخل والخارج كل ذلك. من أجل يجري   من أجل توجيه أنظار شعب العراق نحو التغيير ولا شيئ سواه حتى البسطاء من الناس اصيبوا بالخيبه.. لقد أصبح واضحا أن لا  فائده من بقاء شلة الحكم هذه , وكلما طال بقاءها كلما راح البلد إلى مزيد من الضياع اليوم نحن أحوج من أي وقت إلى مواجهة التحدي البيروقراطي الذي يسري كمرض في نفوس الحكام والبرلمانيين الذين أصبحوا لايعيرون اهتمام لما يريده الشعب.  بعد أن ملئوا جيوبهم. بأموال. الشعب.  وجريمة الكراده أكبر دليل على جبن وتخلي الحكام .واخرين  ممن يدعون أنهم  ممثلو الشعب عن دورهم والاختفاء عن الأنظار أو الهرب خارج البلاد  خوفا من غضب الشعب.  والذي يطالبهم. بالبحث عن من هو المقصر و  بالكشف عن ملابسات الجريمه ومن هو الفاعل الحقيقي هل سمعتم يوما ومن خلال تجاربكم واطلاعكم على تجارب حكم لبلدان أخرى أن حكام جبناء يستطيعون انقاذ بلدانهم من البلاء إذا ما حل عليها أم أنهم يهربون ويتركون الشعب يلاقي مصيره. .وهعراق سيبقى على حاله إذا لم يلتفت الشعب إلى ما حلت عليه من مصائب وويلات ليالي المهمة إلى من هم أجدر بالقيادة وخاصة القوى ااسياسية التي لم تشارك في مهزلة العملية السباسية القائمه بدعم أمريكي وبحماية اطراف إقليمية لا تريد الخير العراق . 
وأن اول من ينهض بهذه المهمة هم نخب المجتمع وطليعته. ومثقفيه , والمس واقرأ في  هذه الأيام أن هناك كتابات جديه تلامس وتحاكي هموم الشعب وتدعو إلى انتفاضة شامله أو ثوره سميها ما شئت, المهم.في كل ذلك. أنه يجب توجيه أنظار شعب العراق نحو التغيير ولا شيئ سواه .. لقد أصبح واضحا أن لا  فائده من بقاء شلة الحكم هذه , وكلما طال بقاءها كلما راح البلد إلى مزيد من الضياع اليوم نحن أحوج من أي وقت إلى مواجهة التحدي البيروقراطي الذي يسري كمرض في نفوس الحكام والبرلمانيين الذين أصبحوا لايعيرون اهتمام لما يريده الشعب.  بعد أن ملئوا جيوبهم. بأموال. الشعب.  وجريمة الكراده أكبر دليل على جبن وتخلي الحكام .واخرين  ممن يدعون أنهم  ممثلو الشعب عن دورهم والاختفاء عن الأنظار أو الهرب خارج البلاد  خوفا من غضب الشعب.  ومطالبتهم. بالبحث عن من هو المقصر و مطالبتهم بالكشف عن ملابسات الجريمه هل سمعتم يوما ومن خلال تجاربكم واطلاعكم على تجارب حكم لبلدان أخرى أن حكام جبناء يستطيعون انقاذ بلدانهم من البلاء إذا ما حل عليها أم أنهم يهربون ويتركون الشعب يلاقي مصيره. .وهذا ما نقرأه ونراه اليوم في تصرفات حكام المنطقه الخضراء وبرلمانييها  الشعب العراقي وصل إلى درجة لا نوصف ولا يحسد عليها من  حالة اليأس بعد أن فقد  الثقة تماما في الحكومة الحالية، و رغم أنه يدرك حقيقة هؤلاء الدخلاء على الوطن منذ البدايه ،إلا أنه صبر واستعان بالله لفرج قادم وها هي حكومة الخضراء تعلن عدم قدرتها على حماية الشعب، وما استقال وزير الداخليه المنتمي إلى أكبر مليشيا وهي بدر إلا دليل واضح ومهم على عجز الحكومة عن حماية الناس بعد أن استشرى الفساد في أوساط الأجهزة الأمنية ….ربما يسأل سائل ما الحل نقول الحل بتشكيل حكومة انقاذ وطني  ،واجراء انتخابات نزيهة ، يشارك فبها كل  الشعب وقواه الخير الوطنية الفاعلة بكل أمان  وحرية  في الاختيار ولم يهمش احد فيها  والغاء قوانين بريمر سيئة الصيت واعلان برنامجها على ااشعب وحصوله على موافقة البرلمان الذي ينتخبه ااشعب ،والذي سيأخذ على عاتقه اعداد دستور جديد للبلاد .
 ان مانقرأه ونراه اليوم في تصرفات حكام المنطقه الخضراء. وبرلمانييها أن شعب العراقي وصل إلى درجة لا نوصف ولا يحسد علي  من حالة اليأس بعد أن فقد  الثقة تماما في الحكومه الحالية، و رغم أنه يدرك حقيقة هؤلاء الدخلاء على الوطن منذ البدايه ،إلا أنه صبر واستعان بالله لفرج قادم وها هي حكومة الخضراء تعلن عدم قدرتها على حماية الشعب، وما استقالة وزير الداخلية المنتمي إلى أكبر مليشيا وهي بدر إلا دليل واضح ومهم على عجز الحكومة عن حماية الناس بعد أن استشرى الفساد في أوساط الأجهزة الأمنية ….ربما يسأل سائل ما الحل نقول الحل بتشكيل حكومة انقاذ وطني  ،واجراء انتخابات نزيهة ، يشارك فبها كل  الشعب وقواه الخير الوطنية الفاعلة بكل أمان  وحرية  في الاختيار ولم يهمش احد فيها  والغاء قوانين بريمر سيئة الصيت واعلان برنامجها على ااشعب وحصوله على موافقة البرلمان الذي ينتخبه ااشعب ،والذي سيأخذ على عاتقه اعداد دستور جديد للبلاد

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب