11 أبريل، 2024 1:31 م
Search
Close this search box.

كَلبك صخر عبعوب

Facebook
Twitter
LinkedIn

بعد يوم متواصل من المطر غرقت بغداد وضواحيها وعلى الساكنين خارجها مراعاة فارق التوقيت!
كنت قد كتبت في مقالتي السابقة انشوده المطر اننا نغرق واحلت اسباب الغرق الى البنية التحتية المتهرئة التي يعاني منها العراق والسبب معروف ولكن وبعد ايام عرف السبب الحقيقي وبالتالي فانا ملزم بالاعتذار لانه اذا عرف السبب بطل العجب!!!!
ففي لقاء جمع السيد رئيس الوزراء بعدد من السادة المسؤولين كان بضمنهم امين بغداد القديم ومساعده ((امين بغداد الجديد)) وغيرهم من السادة المسؤولين اطال الله في اعمارهم خدمة للعراق!!!! تم معرفة اسباب غرق بغداد حيث حدد السيد نعيم عبعوب مساعد امين بغداد ((قبل هذا اللقاء))  وبالدليل القاطع انه قد توصل الى سبب غرق بغداد والمحافظات حيث انه قد تم العثور على صخرة كبيرة قدر هو وزنها بمائة وخمسين كيلوغرام (( طبعا لااعرف من اين جاء بهذا الرقم )) و قال لم تتمكن كوادر الامانة من رفع الصخرة لثقلها واعتقد انه خمن الثقل؟ عموما وجدت هذه الصخرة التي اطلق عليها اعلاميا بصخرة عبعوب نسبة الى مكتشفها السيد نعيم عبعوب وجدت في الخط الرئيسي المسؤول عن مياه المجاري  وكما ذكرت لم تتمكن كوادر الامانة من رفع الصخرة واعتذروا عن ذلك (( تم تغيير الخطة هذه المرة حيث لم يتم الاتصال بحمودي لحل الموضوع كما حصل عندما رفضت الاجهزة الامنية الذهب لالقاء القبض على احدهم وانبرى حمودي للمهمه )) واعتقد والله اعلم ان حمودي كان نائما او انها عملية بسيطة لاتتطلب انطلاق حمودي لحلها!! وعليه فقد تم تفتيت الصخرة موضعيا وكانها حصوة في الكلية!
 وكنتيجه لهذا الاكتشاف الهائل والعمل العظيم والشجاعة الفائقة فقد تم ترقية السيد عبعوب الى منصب امين بغداد! المذهل في هذا الاكتشاف انه لم يكتشف مكان وجود الصخرة فحسب بل اكتشف واضعيها  حيث اشار الى انه قد تم وضع هذه الصخرة من قبل ايادي خبيثه همها الوحيد ايقاف سير العملية السياسية بكل الطرق حتى لو كانت احداها وضع صخرة في مياه المجاري(( الامر الذي سيؤثر مباشرة على العملية السياسية لقذارتها )).
نعم سادتي الاكارم ايادي خبيثه تعمل في الظلام همها غرق العراق ولا نستبعد ان تكون هذه الايادي بعثية او تكفيرية او من الشركاء او من دول الجوار الاقليمي اوغيرهم المهم انها ايادي خبيثه ! طاب هذا الكلام للسيد رئيس الوزراء وقام على الفور بأصدار قرار ترقية السيد نعيم عبعوب الى منصب امين بغداد وكيف لا! فعبعوب حط ايده على الجرح!
ولمن لايعرف السيد عبعبوب عليه الاطلاع على سيرته الذاتية كما رواها هو على احدة القنوات الفضائية فهو ملتزم بخط الصدرين علما انه تتك… تتلم….. تلتلت… تمممم… تمن ومرق….. تمتمتمتت تللللل ؟؟؟؟؟؟ فشل السيد عبعبوب في قول كلمة تتلمذت اكثر من مره اثناء لقاءه التلفزيوني وبالتالي حل الموضوع بأنه اخذ علمه من السيدين الصدرين! وبالتاكيد يكفي تتلمذه على هذا الخط لنيل اكبر المناصب كيف لا ويوجد من لم ((يتتل ممم ننن للل متمتمت !! الله يعينك الكلمة صعبه)) يتتلمذ مثله ونال مناصب اعلى في حكومة دولة القانون اضف الى ذلك وجود اناس لم (( تت للملم تلملت تتتت))  تتلمذ اصلا ويقال لهم دكاتره!!
سؤالي هنا كيف ستحل مشكلة العراق وانت فشلت بقول كلمة تتلمذت؟ واذا كنا بهذه العقلية فكيف ستصلح احوال البلد؟ وماهي السيرة الذاتية للسيد عبعوب بعيدا عن التلمذة والتتلمذ؟  لماذا لانعترف بالاخطاء! اليس الاعتراف بالخطا فضيله! الى متى سنبقى نرمي بالتهم على الاخرين! ان من ابسط ظوابط اصلاح مشكله تحديدها اولا فاذا كنا سنبقى نقول ان الايادي الخبيثه هي السبب متناسين ان البنى التحتيه في العراق هي تحت الصفر ستكون الحلول البحث عن الايادي الخبيثه اما اذا قلنا ان المشكلة ان العراق لايوجد فيه بنى تحتيه كفيله بحل اي مشكله بالتالي يجب ان نبدا ببناء البنى التحتيه!! ولكن كيف يعترف المسؤول انه لاتوجد بنى تحتية (( لعد الحكومة شدسوي صارلهه 10سنين قابل دتبوك والعياذ بالله!!!))
نصيحتي للسيد عبعوب أولا تبديل البلكات حتى يتخلص من التقطيع ومن ثم العمل الحقيقي لايجاد حل للمشكلة بعد تحديدها وليس العمل ابو الصور اللي الكل لبست بدلات عمل زرقاء على اساس انهم يعملون!! وهم نفسهم من كانو يرتدون الزيتوني ايام زمان على اساس انهم هم يعملون!! ((تره بغداد بعدهه غرقانه سيدي عبعوب رغم انك شلت الصخرة!!))
((وقل اعملوا)) لم يقل سبحانه اخذوا صور وخلوهه عالفيس بوك؟
اخيرا تحية للشاعر كاظم الوائلي على قصيدته يمته الفرج ياعبعوب!
عبعوب ياملك الصخر
ياكاشف اسرار المطر
ميناء سوينا الممر
والماي عدّى المنسوب
يمتى الفرج يعبعوب

عبعوب فدوة الگذلتك
للبطة سولف قصتك
بين الفساد وصخرتك
بوري المواطن مضروب

عبعوب يا وجه السمح
حل عندي مضمون الربح
علم الوادم عالسبح
والمايعرف انطية چوب

مائة وخمسون الوزن
بالكيلو سحلوهه بحصن
تعتبر معجزة القرن
سموها صخرة عبعوب
عبعوب عب عب عبعوب

[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب