اُسبوع «مُصطفى الكاظميّ» هذا في شهر آيار/ نَوَّار الجّاري، تتويج مسيرة رفقة لأمثال «أحمد الجّلبي وكنعان مكّيّة وبرهم صالح»، ومعرفة الطَّريق مِن معرفة الرَّفيق، باسم الحفاظ على أمن البلاد واستمراريّة مُكافحة فلول الإرهاب. الكاظميّ ينعت ثورة شبيبة تشرين، بأعمال احتجاج وصفته للعلاج المجلس الشَّبابي الاستشاريّ؛ أشبه بتشكيل لجان تضع الثورة في آرشيف على مدىً بعيد الأجل، مديد لحكومتِه الَّتي سيكون عُمرها مُعمِّر كأثر رشق كيوبيد Cupid سهمه، وبعُمر علاج ما أفسده الوافد كوڤيد COVID-19، يصلحه العطّار بطبّ الأعشاب العربيّ المُتاح، وبزهر النُّوّار Blossom.. أو بمادّة شِبه قلويّة شديدة المرارة تُعالج الملاريا بالأصل تُدعى گِينيّن Quinine.
حفيد الجّاهليّ «لقيط الأيادي» استطال على فتى زمَن كورونا .. ذكر/ اُنثى – مُثنى؛ جَهَّلَ وهَجَّلَ به: شَتمه بقيح قُبح. «عشتار» الهجّالة= البائِرة.. مُحجَّبة العينين بعوينات شَمسيّة، العانس «سوسن الحوذي Spinster Lily Coachsire»،
ظَمياءُ مِن أمسِ «عفلقْ» تزعقْ: “ هَيْتَ لَكْ ! ”.. خلْفَ فتىً لَمْ يلتفتْ ومضى
، تصهل عبر البرمجة الإلكترونيّة الإفتراضيّة باتّصالات جانبيّة على خلفيّة النَّشر وعرقلته والحجب، تستدرج إلى فخّ المُغفلين في الأزقة الخلفيّة المُظلمة لعالَمِها السُّفلي، الَّتي لا تحتاج فيها بطبيعة حال “ موقع العَتمة اللّا نور ” والتعتيم؛ لا تحتاج البتَّة لنظّاراتِها الشَّمسيّة الأثيرة، إلّا لمُقتضيات مظهر الـFashion accessory.
على عوايد رجال قبائِل الطّوارق شَماليّ إفريقيا السَّمراء الحالِمة، نساؤهم السّافرات يُحجّبونهُم !:
الشّاعِر اليمنيّ الحضرميّ الاُمويّ “ المُقنَّع الكِنْديّ ” «محمد بن ظَفَر بن عُمير بن أبي شِمر بن فرعان بن قيس بن الأسود بن عبدالله بن الحارث بن عمرو بن مُعاوية بن كِنْدَة بن عفير بن عدي بن الحارث بن مُرّة بن أدد بن زيد بن يشجب بن عريب بن زيد بن كهلان بن سَبأ بن يشجب بن يعرب بن قحطان». مِن قبيلة كِنْدة اليمنيّة جَنوبيّ جزيرة العرب، وُلد في وادي دوعن، لُقِبَ بالمُقنَّع لأنَّه بهيّ حَسَن الوجه مديد القامة كامل الخلق شبيه بقَمر بني هاشم «عبّاس بن عليّ بن أبي طالب» عليهما السَّلام، كان إذا سفر اللّثام وأماطه عن وجهه أصابته العين ويمرض ويلحقه عنت؛ فكان لا يمشي إلّا مُقنعاً ساتراً وجهه متَلثماً، وقيل أيضاً لأنه فارس رئيس مُغطىً بالسّلاح، كما قال «الجّاحظ البصري»، وقال «التبريزي» في تفسيره لِلَقَبه أن المُقنَّع اللّابس لسلاحه، عاصر «عبدالملك بن مروان» وامتدحه، وكان له منزلة وشرف ومروءة. يمتاز شِعره برصانة وانتقاء الألفاظ والمُفردات بعناية تُعرب عن مكنتِه وسُمُوّه، كان سمح اليد بماله حتى نفد ما خلّفه أبوه؛ فاستعلى عليه بنو عمّه بمالهم وردوه حين خطب ابنتهم، وعيَّروه بإتلافِه ودَينه فرَدّ بقصيدة “دَين الكريم” مطلعُها:
يُعاتِبُني في الدَّينِ قَومي وَإِنَّما * دُيونيَ في أَشياءَ تُكسِبُهُم حَمدا.
تُوفي سنة 689م. جاء «سنان بن أنس» قاتل سِبط الرَّسول «الحُسين بن علي» ابن البتول، إلى باب فسطاط «عُمر بن سَعد»، فنادى بأعلى صوته:
أوقر ركابي فِضَّة وذهبا * أنا قتلتُ الملك المُحَجَّبا
قتلتُ خير الناس اُمّا وأبا * وخيرهم إذ يُنسبونَ نسَبا.
https://www.eremnews.com/entertainment/society/2257094
لماذا تبرأ عادل عبد المهدي من حزب البعث.. تقية ام توبة؟ ,, تلك الأيام مع د. حميد عبدالله
في هذه الحلقة من برنامج تلك الايام يستعرض الدكتور حميد عبدالله التقلبات التي مر بها عادل عبد المهدي وتنقلاته في الاحزاب العراقية خلال مسيرته السياسية
www.youtube.com
قتل ونهب في عراق على حافة الهاوية .. تلك الأيام مع د.حميد عبدالله
في هذه الحلقة من برنامج تلك الايام يوضح الدكتور حميد عبدالله وجهة نظره من التظاهرات والطبقة السياسية في العراق وموقفه من الاعتداء على المتظاهرين السلميين ويروي مواقف من التاريخ العراقي …
www.youtube.com