17 أبريل، 2024 5:56 م
Search
Close this search box.

كوميديا الاحزاب والكتل السياسيه

Facebook
Twitter
LinkedIn

ما ان تعالت اصوات المتظاهرين في بغداد والمحافظات , وما ان اشارت المرجعيه العليا الى ضرورة الاستجابه لمطالب المواطنيين وما ان فوضى الشعب والمرجعيه السيد رئيس الوزراء وحملته المسؤليه كامله في الاصلاح والتصدي للفساد والمفسدين حتى تغيرت بل انقلبت اراء ومواقف الاحزاب والكتل السياسيه دون سابق انذار وظهرت وكانها كانت تعيش في عالم اخر بعيد عن الواقع كانها لاتعلم شيئا عن المشاكل والازمات التي عصفت بحياة المواطن طيلة مدة مابعد الاحتلال ولحد الان !! فراحت تتسابق في التصريحات التي اقل مايقال عنها انها تصريحات عجيبه وغريبه فالكل دون اسثناء اخذ يدافع عن المواطن وحقوقه المسلوبه والكل يعترف بخراب ودمار البلد والكل يعترف بفشل العمليه السياسيه والكل اظهر نفسه غير راض عما حدث ويحدث والكل يبرئ نفسه باستخدام شتى الوسائل وما ان اعلن السيد رئيس الوزراء الحزمه الاولى من الاصلاحات حتى تسابق الكل في اعلان موافقتة وتاييده لها مؤكدين انها غير كافيه !! وفي الفتره مابين اعلان الحزمه الاولى من الاصلاحات

والتصويت عليها في قبة البرلمان تسابق البعض في كيل الاتهامات للشركاء والاخطر من ذلك محاولات البعض في

النيل من شركاءه بالتاكيد على ضرورة محاكمتهم اما البعض الاخر فقد طالب باقالة شركاءه ومنعهم من السفر !!

ولم ينتبه احد منهم الى ان ردود افعالهم السريعه بدات تثير الضحك انها ردود افعال كوميديه بامتياز انها كوميديا

المواقف التي تعد من اروع انواع الكوميديا خاصه وان النهايه كانت تصويت الكل مجبرا لامخيرا وبالاجماع ..

كنت اتمنى ان اسمع صوتا من داخل البرلمان لحظة التصويت برفع الايدي وبالاجماع لكي يكون نهاية الفصل الاول من هذه الكوميديا كنت اتمنى لهذا الصوت ان يخاطب الساده النواب ويطرح عليهم اسئله عديده لعل اولها هل اكتشفتم الخطا الان ؟ هل يعقل ان يستمر الخطا مده اثنى عشر عاما ؟ هل كان هذا الخطا غير مقصود ؟

هل انتم مقتنعون بالتصويت حقا ؟ وهل تعرفون ان الذي اختاركم يقدر موقفكم بالاعتراف بالخطا وتصحيحه ؟ وهل تعرفون شيئا عن الحزمه الثانيه من الاصلاحات؟ابقوا ايديكم مرفوعه لحين الاعلان عنها !!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب