6 أبريل، 2024 10:23 م
Search
Close this search box.

كوكب التيار الصدري .. غرائب وعجائب

Facebook
Twitter
LinkedIn

يتندر العراقيون على صفحاتهم الشخصية في وسائل التواصل الاجتماعي بتسمية اليابان ب(كوكب اليابان) لما فيه من غرائب وعجائب وانا اعتقاد ان هناك كوكبا لا يقل عجائباً وغرائباً عن كوكب اليابان وهو التيار الصدري وسأطرح بعض تلك الغرائب والعجائب في النقاط الاتية :
التيار الصدري يتلقى اوامره من صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي وبأسم مستعار !!!.
التيار الصدري يعتقدون ان السيد مقتدى الصدر هو اعلم الاحياء والاموات على الرغم من ان الرجل يصرح بأنه لم يبلغ رتبة الاجتهاد .
على الرغم من ان سلاح التيار الصدري هو صلاة الجمعة وهي وصية مرجعهم الطاهر ومع ذلك لا يحضرها السيد مقتدى الصدر الا ما ندر.
على الرغم من ان الشهيد الخالد محمد الصدر (رض) كان سلاحه العلم الا اننا لا نجد من ابناء التيار الصدري من وصل الى رتبة الاجتهاد او لا اقل المواظبة الدرس .
ان المقربين او ممن يمكن تسميتهم بالمستشارين للسيد مقتدى الصدر في كل الشؤون السياسية والاقتصادية وغيرها هم من طلبة العلوم الدينية من المعممين !! .
كل الجيوش في العالم النظامية وغير النظامية هناك جهة تمولها اما الدولة او جهة متنفذة الا التيار الصدري فجناحه العسكري يعتمد على التمويل الذاتي فقط .
التيار الصدري في كل انتخابات يخرجون زرافات ووحدانا بشيبهم وشبابهم ومع ذلك لا يوجد فرد في التيار الصدري مقتنع بالعملية السياسية او السياسيين (شلع قلع) .
السيد الشهيد (رض) والسيد مقتدى الصدر(اعزه الله) في اكثر من موقف يقولان في موضوع التدخين انه ليس من المفطرات ولكنهما ينصحان بتركه ومع ذلك كل المدخنين من التيار الصدري لا يأخذون بهذه النصيحة .
في كل انتخابات يخرج ابناء التيار الصدري وينتخبون من يعتقدون انه كفوء ويخدم المصلحة العامة ومع ذلك في نهاية المطاف يكون المرشحين للوزارات (على البال ولا على الخاطر) .
منذ سنوات والتيار الصدري يرفع شعار الاصلاح ومحاربة الفساد والتغيير مع ذلك فأن لديهم العشرات من النواب في مجلس النواب ومجالس المحافظات والعشرات في المناصب التنفيذية والدرجات الخاصة في الدولة !! .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب