8 أبريل، 2024 5:43 ص
Search
Close this search box.

(كورونا ).. ليست هذه نهاية العالم!

Facebook
Twitter
LinkedIn

لن تنتهي البشرية بمرض يسببه هذا الفايروس الذي ارعب الناس ..الفايروس ليس بهذه الخطورة التي صنعت هوسا ورهابا عند الناس حتى ربطه بعضهم باشراط الساعة وعلاماتها الكبرى ونهاية البشر ..وما الى ذلك ..وعطلت المدارس والبست الكمامات في كل مكان واستغل المبتزون من صغار الصيادلة الامر قبل ان يستغله المبتزون من كبار مصنعي الادوية والشركات والدول ..كامريكا التي تنتظر ان يسيطر الهلع تماما على العالم ليزداد الدواء واللقاح الذي “ستصنعه وتكتشفه بعد عناء طويل “!سعرا واهمية، وبعد ان يستنفذ غايته من تقييد الاقتصاد الصيني وترهيب النظام الايراني ..وقرص اذن بعض الشعوب في المنطقة ..
فقد لمنا كثيرا ابن سلمان لاعطائه المليارات لترامب ك (جزية)..ولكننا سنعطي مثلها برضى الى احد اتباع ترامب الصغار فقط من اجل انقاذنا من كورونا ،الذي سيفتك بالبشرية !ونحن اولهم .(كما نظن) لعجزنا.
فلنتوقف عن الهلع وفقدان التوازن،،نتبع الخطوات الصحية الصحيحة بدون رعب يؤدي الى تزاحم الفارين وقتل بعضهم لبعض بالتدافع والدوس بالاقدام (الافا) هربا من شيء لم يكن ليقتل واحدا منهم لو تأنوا وعقلوا وخرجوا هادئين !
كورونا فايروس قوي مطور عن فايروس الانفلونزا قد تصاب به وتشفى ولاتدري ، ان كانت مناعتك جيدة او اتبعت طرق دعمها ، وكذا فان نسبة قليلة جدا من ضعاف المناعة يفتك بهم المرض اذا ماقورن بعدد الاصابات ..وكذا فان طرق الوقاية في غاية السهولة وفي متناول اليد :لاتلمس الاسطح التي قد يكون رداذ عطسة مريض او بصاقه او لعابه سقط عليها ..واذا لامستها دون قصد فلا تضع يديك على انفك او عينيك او فمك ..والمريض هو الذي يلبس الكمامة وليس السليم اذا ماكانت الامور طبيعية كالمشي في الشوارع والتنزه في الحدائق وحتى المدارس ..الا اذا كنت قريبا مجبرا لاقل من متر من اشخاص تشك باصابتهم..اغسل يديك دائما وتجنب ان يعطس احد في وجهك وانت ايضا لاتعطس الا في منديل وارمه او بعيدا عن الناس والسطوح ..
قوي مناعتك واحفظ نظافتك وقلل مخالطتك في الاماكن المغلقة . هذا كل مافي الامر ،بالاضافة الى اولا تقدير الله ..الى ان تعطف علينا امريكا باطلاق العلاج واللقاح ..” فما انزل الله داء الا وجعل له دواء” او شفاء ..صدق رسول الله عليه الصلاةً والسلام .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب