21 أبريل، 2024 11:29 م
Search
Close this search box.

كلكم فضائيون يا سياسيي العراق ..

Facebook
Twitter
LinkedIn

منذ ان اعلن السيد رئيس الوزراء امام مجلس النواب انه اكتشف حتى الان وجود خمسين الف فضائي في القوات المسلحة ؛ وحملات التهكم والحسرة والتعليقات وردود الافعال تملأ الاعلام بكل صنوفه ؛ ومواقع التواصل الاجتماعي على هذا الاسلوب الرخيص والمفضوح في سرقة اموال العراقيين في وضح النهار .
وبالنسبة لي فقد رايت الامر مختلفاً ..وماساوياً : فلا السيد رئيس الوزراء اعلن عن اسم الفاعل او الفاعلين المجهولين الذي تسببوا بهذه الماساة الوطنية الحقيقية بكل صراحة ووضوح ؛ ولا هو اعلن عن الاجراءات اللاحقة في محاسبة المسؤولين .. وثالثا فهو في اعلانه المقتضب والمبهم هذا قد اعطاهم انذاراً شفهياً وسمح للسراق والفضائيين الاخرين بترتيب اوضاعهم وتبرئة ساحاتهم مما قد يُعلن من المخفي الاعظم ..
رئيس الوزراء السابق كذب الموضوع جملة وتفصيلا وبرأ ساحته .. والقضاء والمفتشون العامون والبرلمان وهيئة النزاهة صامتون يترقبون ؛ متعللين بان احداً منهم لم يتلق طلباً للتحقيق في الامر .. والامر كله سائر الى دورة حياة الفساد في العراق : الطمطمة والتمييع .. ومن ثم النسيان فالاندثار في خبر كان ..ويا دار ما دخلك فضائيون ؛ وابوكم يتقلب في لحده ويستشيط غضباً !!
العراقيون وهم من الشعوب الـ ( مفتحة باللبن ) يرون ان هناك الملايين من الفضائيين في كل مرافق الدولة وليس في وزارة الدفاع وحدها .. وان الفساد ينخر مفاصل الدولة وعظامها البالية والادلة على ذلك اكثر من ان تعد او تحصى  .. فحسين الشعلان الذي لطش مليارين من اموال الاسلحة البولونية .. وايهم السامرائي ووحيد كريم وقد نهبا خزينة   وزارة الكهرباء ولم يصلحا منها شيئا وامام اعين الناس وتحت مظلة المحاصصة المقيتة .. وعصابة اجهزة الكشف عن المتفجرات التي لم تكشف حتى عن مسدسات الماء ؛ او العصابة التي تقاسمت غنائم صفقة الاسلحة الروسية قبل ان تتم .. مجرد امثلة لاغير .
ثانية بالنسبة لي ارى ان جميع السياسيين العراقيين .. وغالبية اعضاء السلطات الثلاث هم فضائيون .. ودليلي على ذلك : ان رئيسنا السابق اطال الله بقاءه ؛ ترك البلاد عامين دون ان نتبخر او تصيبنا الحصبة او الجدري ؛ وترك نائباً واحداً له يصول ويجول ويهنيء ويعزي ويخطب ويسافر الى شرق الارض وغربها وكان ( مكفي وزايد ) .. اما وقد اصبح لدينا الان رئيس جمهورية لا بحل ولا يربط وثلاثة نواب ؛ واحد للصبح والثاني لما بعد الظهر والثالث للسهرة .. ولكل منهم لواء من القوات الخاصة يحميه .. ومستشارون وسكرتاريات وحشم وخدم وسائقون ومدلكون وسفرجية واطباء .. يربو عددهم على الخمسة الاف نفر يكلف الواحد منهم عشرة ملايين دينار عراقي شهريا على الاقل .. وعندكم الحساب .. ونيابة عن الشعب العراقي اقول لكم يشرفنا ان تستقيلوا كلكم وسنسجلها لكم ونحفظها مع نضالكم السابق ضد الدكتاتورية والاستعمار والاستكبار والاستدبار !!
اما مجلس النوائب ( نعم النوائب ) : فقد امضينا ستة اشهر قبل الانتخابات الاخيرة وبعدها بلا نواب ..ولم نصب لا بالجذام ولا انفلونزا الجرابيع ..وكنا في سعادة وحبور اذ لا نرى شتائمكم ولا معارككم بالقنادر او بغيرها ولا وجوهكم الكالحة تقرفنا كل يوم حتى فرضتكم محاصصة بريمر علينا الى يوم الدين .. وسنكون اسعد واجمل و( خوش ) شعب لو تكرمتم بالاستقالة الجماعية وقلتم  اننا عاجزون عن حماية شعب العراق واننا لم نكن اوفياء للقسم الذي اقسمناه بالمحافظة على وحدة العراق وسعادة شعبه .. والدليل ان الشعب سعيد جدا : فربعه مهجر او نازح .. وربعه الاخر شهداء او مفقودون او ارامل او ايتام او معاقون .. وربعه الثالث عاطلون عن العمل  .. وربعه الرابع فضائيون وانتم في مقدمتهم  ؛ اما وحدة الوطن وسيادته فهي حقيقة لا جدال فيها .. حيث ان ثلث الوطن او اكثر محتل من قبل الارهابيين والقتلة ؛ وسيادة البلد ( خري مري ) !! وكل واحد من النوائب يكلف الدولة هو وحمايته ( وحبربشيته ) الشي الكثير . .ولا اعرف حتى الان سبب تعيين حمايات لهم بهذه الاعداد من اولادهم او اقربائهم .. ولكن ربما انهم لايثقون بالمؤسسة الامنية لتحميهم او لان الاقربون اولى بالامتيازات ..وليذهب الشعب الى الجحيم !!      
اما السلطة التنفيذية فان الوزارة مثقلة برئاسة مجلس الوزراء ونواب الرئيس .. ومكاتبهم ومستشاريهم ومستشاري مستشاريهم .. والوزراء ونوابهم المفصلون على مقاس المحاصصة .. وسيكون من الافضل لنا الغاء بعض او دمج الوزارات الى ادنى حد ممكن والاقتصار على وكيل وزارة واحد .. وبهذ سنكون اسعد وصدقوني فاننا لن نموت بسبب تقليص وزاراتكم او حتى الغائها لانها بلا نفع ولا دفع .. واذا تفضلتم بتسريح جيوش الفضائيين الذي يعشعشون في مكاتبكم وتحت اباطكم ؛ ويعيشون كالبرغوث على دماء العراقيين البسطاء فاننا سنجتاز جزءا مهما من الازمة الحالية ؛ وستثبتون انكم فعلا ابناء مخلصون لهذا الشعب .. ولكنني وباسم كل العراقيين الذين لا صوت لهم اتحداكم ان تفعلوها .. ولن تفعلوها ؛ لانكم فاقدون للارادة .. وفاقد الشيء لا يعطيه !!
*[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب