7 مارس، 2024 12:31 ص
Search
Close this search box.

كفى تهميشا يا رموز السنة ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

لامني صديقي عمار على موقف للمرجع الصرخي عندما اثنى على الخليفة عمر عن الفضل في فتح العراق ووصول الاسلام لنا واستعرب عمار من مقالة السيد الصرخي ان اهل الغربية في الانبار وغيرها هم من اتباع اهل البيت عليهم السلام وازداد وتضخم تعجب عمار من مهاجمة السيد الصرخي لأولئك الذين يطعنون امهات المؤمنين واعراض الخلفاء والصحابة رضوان الله عليهم فلم يقل عمار شيئا سوى انه استهجن هذه المواقف . ولما حدثت مجزرة كربلاء كان عمار من الناس المتشمتين وقد عزى السبب في ذلك الهجوم البربري بسبب تلك المواقف وخصوصا ممانعة السيد الصرخي من حمل السلاح ضد السنة وهو يقول (لا الوم الحكومة من ضربكم لأنكم وقفتم مع السنة) .

ويا سبحان الله ليس عمار وحده من المتشمتين بل هناك الكثير فالسيد الصرخي دفع ضريبة وطنيته وحبه لأبناء بلده دون استثناء ودفاعه المستميت عن العراق وشعب العراق ودين العراق وعراقة العراق ورفضه للتدخل الاعجمي الايراني ودول الاقليم ، والسيد الصرخي هو المرجع الوحيد الذي وقف موقف رجولي مع ابناءه من كل الطوائف ، ففكرت في نفسي ذات مرة لماذا هذا الجفاء من رموز اهل السنة تجاه السيد الصرخي ؟ ولماذا هذا التهميش المتعمد بخصوصه ؟ فهم الان لا يفرقون عن تلك المؤسسة الدينية الانتهازية الشيعية التي سيطرت على المجتمع من خلال الاعلام المسيس واقصت صوت الوطنيين الاحرار كالسيد الصرخي ، فرموز اهل السنة عندما يريدون التحدث بالجانب الوطني يطالبون مرجعيات الشيعة بموقف حازم مثلا عن المليشيات ولا اعرف لماذا لا يذكرون موقف السيد الصرخي تجاههم ؟؟

هل اتفقوا على التهميش ايضا ؟ وهل رضوا بتلك المجزرة في كربلاء بسبب مطالبته بالحفاظ على النسيج الاجتماعي العراقي وخصوصا السنة ؟ فلماذا يا قداة السنة هذا الجفاء ؟؟ ماذا فعل السيد الصرخي لكم ؟ وماذا بدر منه تجاهكم ؟ هل نسيتم موقفه ايام انتفاضة الفلوجة بوجه الاحتلال الامريكي ؟ وهل نسيتم بياناته الرامية للوحدة وتحريم الدم السني والشيعي ؟ وهل نسيتم مشروعه في الدعوة للمؤتمر الوطني ويكون بنفسه وسيطا لكي ينهي سيل الدم ؟ وهل نسيتم حداده على ارواح الشهداء في حويجة على يد قوات المالكي لمدة ثلاثة ايام ؟ وهل نسيتم كيف دافع عنكم عندما بخس حقكم في المقاعد النيابية ؟ وهل .. وهل .. وهل ؟؟

وانتم ماذا فعلتم وماذا قدمتم لنصرة هذه المرجعية العراقية العربية ؟ وانا اطالبكم لأنكم عرب وتعرفون المبادئ العروبية ولأن السيد الصرخي عربي فقد ابدى موقفه الحازم تجاهكم فلماذا لا تبدون موقفكم ؟ وانتم رأيتم بأم اعينكم القتل والتمثيل وحرق الجثث وسحلها في شوارع كربلاء على ايدي قوات المالكي الموالية لأيران ؟

من هنا كان صديقي عمار محقا ان ما حدث لمرجعية السيد الصرخي هو ضريبة لتلك المواقف الوطنية ؟

اسألكم بالله لو كان الفاروق موجودا وهو يرى ما جرى للسيد الصرخي وانصاره ماذا سيكون ردة فعله ؟

ولو كان الصديق موجودا هل يتناسى دور السيد الصرخي الوطني طيلة هذه السنوات الطائفية العجاف ؟

ماذا ستقولون لأمنا عائشة غدا والسيد الصرخي يدافع عن شرفها وحشمتها ؟

يا آبائنا ويا اخواننا ويا اعزائنا يا رموز السنة نحن نطالبكم بعروبيتكم وبناموسكم ان تراجعوا موقفكم مع السيد الصرخي وانصفوا هذا الرجل، انا اوجه كلامي الى الشرفاء والى الغيارى لا الى النكرات والانتهازيين ممن باع وطنه وضميره من اجل حفنة من الاموال كما فعلوها في الجانب الشيعي بل أتكلم معكم من باب الوطنية ونفس المظلومية التي جرت بسبب عروبية ووطنية السيد الصرخي ورفضه لتقسيم العراق .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب