16 سبتمبر، 2024 10:24 م
Search
Close this search box.

كرنفال القتل والقنص وعدونا صديق أصدقاءنا وصديقنا عدوا لنا ومتنفهم غباء لو ولاء لوغراء في كرسي بالفناء!!!

كرنفال القتل والقنص وعدونا صديق أصدقاءنا وصديقنا عدوا لنا ومتنفهم غباء لو ولاء لوغراء في كرسي بالفناء!!!

واضح جدا ومؤكد تعاون الحكومة الحالية في العراق مع مستشارين إيرانيين وميليشيات موالية لإيران من اجل قمع الاحتجاجات التي شهدتها البلاد في وقت سابق من تشرين الاول الجاري ونقلت الانباء الصحفية عن معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى ومقره واشنطن تقريرا نشره على موقعه الإلكتروني اكد ان الحكومة الحالية في العراق اتخذت إجراءات قمعية شديدة لم يسبق لها مثيل ضد المحتجين، وقد شملت إجراءات القمع اغتيالات ونيران قناصة وهجمات بطائرات بدون طيار وترهيب واعتقالات غير قانونية وانقطاع الإنترنت

ولفتت الانباء الى ان حكومة بغداد شكلت لجنة تحقيق في الاحتجاجات التي قتل فيها (157) شخصا، غالبيتهم من المدنيين، فضلا عن إصابات بالآلاف، في حين تقول تقديرات غير رسمية تشير الى ان الأرقام اكثر من ذلك، لكن اللجنة لم تتهم سوى صغار الضباط – بحسب معهد واشنطن – وتجنبت الانتهاكات الرئيسية مثل هجمات القناصة والاعتداءات على محطات التلفزيون، كما امتنعت اللجنة عن تسمية اي من القادة المتورطين من الميليشيات المدعومة من إيران، التي قال تقرير المعهد إنهم متورطون في قتل المتظاهرين,في ذات السياق، انضمت مجموعة من الميليشيات العراقية الموالية لإيران وقادة الامن العراقيين الى ضباط في ميليشيات الحرس الثوري الايراني لتشكيل خلية ازمة في بغداد في الثالث من الشهر الحالي، وتحدثت عنها ايضا تقارير إعلامية، وانطلاقا من غرفتي عمليات في بغداد، فقد قدم ضباط اتصال ايرانيون المشورة بناء على خبرتهم في محاربة المعارضين في ايران، فضلا عن توفيرهم مواد استخبارية عن المحتجين في العراق والاتصالات الآمنة للقناصة

هلا تدلنا ياقناص يأبن امك باي من السلاح قنصت المتظاهرين السلمين- نعم ماذا تقول قيس الخزعلي ابو العقاب والثأر مربع وهادي العامري ^^^للان من يوم 25/10/2019 حصيلة الشهداء 65 والجرحى 2565فكيف يكون الثأر مكعب لو معين لو متوازي مستطيلات ياأمي (لعنة الله على سجن بوكا الذي مهد لك الطريق لما انت فيه وكيف!؟ وحامد الجزائري ((ولواء بغداد ولواء 56 – الولاء للمالكي حصرا ستالين العصر)) وفالح الفياض والمهندس وحسين حامد أبو زينب الامي***وخسئتم وثكلتكم امهاتكم والتي للان لم ترجع من المشوار***وما تنتظر من عرنوص باع الوطن من اجل الولاء للصنم ولا مناص ان الولي سيرميهم بالمزبلة لانهم سببوا النقمة له وهو المقدس ولرب كانت تصويبة القناص مؤثرة ولاكن بالغلف سترد عليه وعلى روؤسائه .القناص في الجيوش أهمية ودور بارز وكبير، خاصة وأنه المسؤول عن تصفية الأعداء بطلقة واحدة فقط! هذه الطلقة تتطلب أن يكون القناص على أهبة الاستعداد وانتظار اللحظة المناسبة التي قد تطول حتى تحين! كما أن نوع بنادق القنص المستعملة تساعد القناص بشكل كبير في إتمام مهمته على أكمل وجه.
بنادق القنص الأشهر في التاريخ العسكري
بندقية Trehlineyka Mosina
بندقية KAFP

بندقية القنص الصامتة Vintorez.
بندقية كاليكو – M951S
بندقية دراغونوف
بندقية التدخل, CheyTac M200
بندقية, AMP – DSR-1 للخدمات الفنية
بندقية, AS50 الدولية الدقيقة
بندقية باريت M82.
بندقية Accuracy International Arctic Warfare

.

غالبا ما يتم تفريق المتظاهرين عند حدوث ثورة او تظاهرة، بالغاز المسيل للدموع، في حال كانت اعدادهم كبيرة جدا ولا يمكن للقوات الامنية تفريقهم بطريقة اخرى. وهذا ما يحصل في جميع انحاء العالم لغرض مكافحة اعمال الشغب وتفريق الحشود. ولكن هل تعلمون ما الذي يحصل للمتظاهر اثناء تعرضه لهذا الغاز؟ ما هي الاعراض؟ وكيف تواجههه؟ وأي فئات هي الاكثر عرضة لمضاعفات هذا الغاز؟يؤدي التعرض للغاز المسيل إلى أعراض في الجهاز التنفسي والعيون أبرزها:- ضيق الصدر,- السعال,- حرق ودموع في العين,- احمرار العين,- ضيق التنفس ,- بحّة في الصوت,- نقص الأكسجين,- الإحساس بالاختناق,- صفير في الصدر,الأغشية الجلدية: احمرار، ألم، تقرحات، وحروق

لذلك على كل شخص يعاني من هذه الأعراض أن” يغسل وجهه جيداً بالماء، والابتعاد عن المنطقة الملوثة قدر المستطاع، الامتناع عن حك العين أو الوجه، أن يُبقي البخاخات معه (مرضى الربو وامراض الجهاز التنفسي المزمن). أما في حال الشعور بالضيق في التنفس والاختناق، من الضروري التوجه إلى المستشفى لتلقي العلاج الفوري كالجهاز التنفسي الاصطناعي.وتختلف الاستجابة عند استنشاق دخان تلك القنابل من شخص إلى آخر حسب خصائص الجسم، ما يؤثر سلباّ على الجهاز العصبي.ومن المضاعفات الخطرة حدوث انقباض حاد في الشعب الهوائية التي قد تُسبب الإختناق والوفاة خاصة عند مرضى الربو ومرضى القلب. لذلك، يعتبر مرضى الحساسية والربو، ومن يعانون من مشاكل بالجهاز التنفسي، ومرضى القلب ومن لديهم مشاكل صحية بالقرنية، الفئات الأكثر عرضة للإصابة بمضاعفات القنابل المسيلة للدموع، التي قد تحدث بعض الحالات من التشنجات القصوى.لذا على هذه الفئات الابتعاد عن اماكن انبعاث الغاز المسيل للدموع، وفي حال التعرض له يجب التوجه فورا الى المستشفى لتلقي العلاج المناسب.

وكان النموذج الصارخ للكذب في العراق هو النظام البعثي الفاشي الدكتاتوري الدموي، الذي مرّغ جبين الشعب العراقي بالتراب، قد أدخل الشعب بأكاذيبه بالكثير من الحروب والحصار والموت.كان الكثير من بنات وأبناء الشعب في العراق قد اعتقد بأن الولايات المتحدة، التي وعدت بالخلاص من دكتاتورية صدام حسين وأكاذيبه وقهره من خلال حربها غير الشرعية في عام 2003، أنها ستبني دولة الحرية والديمقراطية والرفاهية في العراق، ولكنه بعد مرور فترة قصيرة من وجود الاحتلال الأمريكي قد أدرك بأن الولايات المتحدة لم تكن كاذبة بامتياز فحسب، بل إنها اقامت حكماً طائفياً فاسداً وكاذباً بامتياز أيضاً وعمدت بإصرار وعن عمد على تجزئة الشعب عبر النهج والسياسة الطائفية. فالنظام السياسي الطائفي الفاسد الحالي في البلاد قام على كذبة كبرى، وجُل حكامه مفترون بأعلى معايير الكذب والافتراء على الناس. ويخدمهم في ذلك الإعلام الحكومي، الذي تحدث عنه غوبلز “إعلام بلا ضمير” ونزع مسؤولوه عنهم ضميرهم ووضعوا مكانه مصالحهم الذاتية الأنانية المناهضة لقضايا ومصالح شعبهم.
لقد استطاع الحكام الجدد، الذين زرعتهم الولايات المتحدة وإيران في البلاد، ان يمرروا أكاذيبهم لسنوات كثيرة على الشعب العراقي بمساعدة مباشرة وغير مباشرة، وبوعي كامل ودعم مستمر، من المرجعيات والمؤسسات الدينية الشيعية والسنية أخيراً، ومن رجال دين دجالين في العراق وإيران، واستطاعوا ان يجنوا أصوات الكثير من الناخبين عبر هذا الدعم الديني والأكاذيب والإفساد المالي والتزوير وقوانين مشوهة. إلا إن الانتفاضة الشبابية المقدامة الأخيرة قد قدمت دليلاً جديداً بعد أحداث 2011 و2014 و2015 ومن ثم أحداث البصرة في 2018، بأنها تدرك كذب وزيف وعدوانية هذه القوى وفسادها وطائفيتها الوقحة التي جزأت الشعب العراقي، والتي حكمته بالوعود الكاذبة وبنهب خيراته ولقمة عيشه.
تشير المعلومات غير الرسميةـ التي يرصدها الشارع العراقي إلى ان عدد ضحايا الأحداث الجارية لم تكن 120 شهيدا بل إن الرقم الحقيقي هو أضعاف هذا العدد من الشهداء الأبرياء، إضافة الى آلاف الجرحى والمعوقين وآلاف مؤلفة من المعتقلين والمخطوفين والمغيبين يقبعون في معتقلات تحت الأرض أو نقلوا إلى إيران ويديرها ويشرف عليها “الحرس الثوري” وشريكه في الإثم الجرمي “الحشد الشعبي” حيث يُمارس التعذيب والقتل والدفن في آن واحد. وقد أمكن نشر الكثير من الفيديوهات عن أساليب التعذيب الوحشية بحق المتظاهرين المعتقلين، كما نشرت بعض المعلومات عن مواقع بعض هذه المعتقلات. فقد جاء في مذكرة لرئيس جمعية المواطنة لحقوق الإنسان، المحامي السيد محمد السلامي، موجهة إلى المفوضية العليا لحقوق الإنسان والرئاسات الثلاث ووزير الداخلية…، ما يلي:
“الاعتقالات-وصلتنا معلومات من أحد المعتقلين الذين تم إطلاق حريتهم وسراحهم من الذين تم القاء القبض عليهم في التظاهرات الاسبوع الماضي بعد 1-10-2019، بوجود نحو 150 شاباً من المتظاهرين في محافظة ذي قار محتجزون حاليا في قاعدة الامام علي (10 كم عن مركز المحافظة) وقد تم اطلاق حرية وسراح 52 منهم بكفالات ثقيلة جدا تبلغ قيم مبالغها 15 مليون دينار. كما انهم يجبرون بالتوقيع على تعهد بعدم التظاهر، في نفس الوقت ما زال هناك الآن عدد 98 معتقل يصعب الوصول لهم او معرفة مصيرهم. علما ان من قام باعتقالهم ((لواء الاسد في جهاز مكافحة الارهاب)) خلال التظاهرات الاخيرة.
الافادات-وهناك امر في غاية الخطورة الا وهو تحريف وتغيير سبب الاعتقال فتفرض توقيع افادات على المعتقلين باعتبارها ((تهم جنائية مثل تخريب المؤسسات والحرق والتكسير)) وهي امور غير صحيحة لان الاعتقال جرى خلال التظاهرات السلمية؛ لكن بعض المحققين يجبرون المعتقل الشاب على ارتكابه لهذه التهم خلال كتابة افادته.
التعذيب خلال التحقيق او الاعتقال ,كما افاد أحد المعتقلين المطلق سراحه بأنه ومن معه قد تعرضوا للتعذيب بأساليب مختلفة حيث جرى التعذيب باستخدام العصي الكهربائية مع المعتقلين؛ واصبح البعض غير قادر على السير على قدميه بعد اطلاق حريته وسراحه.” (من نص بيان رئيس جمعية المواطنة لحقوق الانسان محمد حسن السلامي، صادر بتاريخ 09/10/2019).
منذ ان وصل الدكتاتور الجديد المدعو عادل عبد المهدي المنتفگي إلى رئاسة الحكومة، توقعت الشر وحذرت منه لطبيعة هذه الشخصية القلقة، المهزوزة، والهزيلة، وتقلباته الفكرية المستمرة، وخنوعه الكامل لرؤسائه وجشعه المالي، إضافة إلى انتمائه للشريحة العليا من فئة الإقطاعيين الظالمة والمستغلة في التعامل مع الفلاحين منذ العهد الملكي، ولم أتوقع منه الخير أبداً. وقد كتبت عن شخصية عادل عبد المهدي عدة مقالات حاولت فيه الإشارة إلى العواقب المتوقعة من اختياره، الذي يمكن ان يتنمر حين تكون السلطة بيديه وحين يكون سيده شخصية آمرة ومتحكمة دينياً مثل علي خامنئي، مرشد إيران والعراق والمستبد بأمره والذي يشارك في إشاعة الفوضى في منطقة الشرق الأوسط وفي الدول ذات الأكثرية المسلمة.
ان نضال الشبيبة المنتفضة لن توقفه الوعود الكاذبة التي أغدقها المستبدون، إذ كثيرا ما يلجأ إليها المستبدون والمشعوذون الدجالون لتجاوز مرحلة الخطر المحدقة بهم، وهم سرعان ما ينسون ما وعدوا به ” فكلام الليل يمحوه النهار!”.
كم أتمنى أن يرتفع صوت القوى الديمقراطية واليسارية أكثر فأكثر في العراق لا لفضح الزمر الحاكمة وأحزابها الإسلامية السياسية فحسب، بل والعمل مع الشبيبة والشعب لمواصلة النضال من أجل التغيير الفعلي وتحقيق المنشود الذي يطمح له شباب العراق من النساء والرجال. لقد بدأ الصوت الديمقراطي واليساريين يرتفع تدريجياً بعد خفوت مؤلم، فمتى سيمكننا سماعه بالعلو الذي تتحرك فيه انتفاضة الشعب التي لم تهدأ ولن تهدأ حتى لو قدر لها أن تقمع، ففي طريق الشعب نحو الحرية والديمقراطية والحياة الآمنة والكريمة صخر وشوك كثير وكثير جداً، لكنه سيسير ويسير ويطيح بكل الحكام الجائرين الذين تنكروا للشعب وإرادته ومصالحه وحقوقه طموحاته العادلة والمشروعة.
معادلة صعبة ومعقدة اصدقائنا اعداء لغيرنا واعدائنا اصدقاء لغيرنا ,وأصدقائنا يتبخرون عند ملاقاقاة اعدائنا وأعدائنا يتبخترون لمواقف أصدقائنا…تعال جيب اينشتاين ايحلها لو عبد الجبار عبد الله لو فتاح فال لو سياسي أو معمم مفلس عقل ومال وحصره عليه نص انعال ولايعرف من الكلام الا أبه وأده وأمه ومرستي وجميل من وصفته بملك الخرسان والطرشان…ومن لم يرى يوما بحوزته دفتر أبو ال60 والان بحوزته 60 مليار دولار لانه مغترب ومجاهد ومجاهر بالفكر أو شمل بامتيازات رفحاء اضافية وله حصة مغلومة في تصدير النفط والكاز والشمع للجارة أيران ولربما كان وبغير قصد وأستغفر الله يقول ساعد بتوفير المخدرات من الجارة الارجنتين أو المكسيك وعبر افغانستان وأزبكستان وترانزيت ايران لتعديل الحمولة وتعبئتها.

من الامور المسلمة في قواعد اصول الفقه التزاحم بين الاهم والمهم ومقتضى القاعدة ان الاهم ثابت ، فيأتي بالأهم ويترك الامر المهم. وهذا من بديهات العقل . الجدار العازل بين المناطق المختلفة من بغداد او عزل المناطق السنية عن الشيعية امر مرفوض وغير حضاري مضاف الى انه يخلق فجوات كبيرة بين ابناء الشعب الواحد ,هذه العزلة تستبطن امر اخر او اشكالية اخرى يجب الحديث عنها,ولماذا الجدار العازل وهنا نعود الى اصل القواعد البشرية بين المهم والاهم فتصبح الاشكالية كالاتي
ايهما اهم الدم العراقي ام عزل الاعظمية عن الكاظمية بجدار؟؟؟الاهم الدم العراقي وحفظ هذه الدم وايقاف نزيفه وهو بالتاكيد اهم من مسالة بناء الجدار الكونكريتي العازل, فقد وصلنا جميعا سنة وشيعة الى حقيقة مفادها ان الاعمال الارهابية لم تاتي من المريخ؟ وان المفخخات والاحزمة الناسفةالسنية تنطلق من مدنهم وقراهم مثلما تنطلق الميليشيات الشيعية من مدنهم وقراهم؟بعد سنوات من القتل الطائفي وصلنا الى هذه الحقائق ان الارهاب ينبع من داخلنا ومن بين صفوفننا وان هناك من يعتاش عليه وان هناك من يتاجر به وان هناك من يتنفس عليه, هذه الحقائق من الممكن ايقافها والقضاء عليها من خلال سواتر عازلة تفصل بين هذه المناطق حفاظا على الدم العراقي السني والشيعي والعراقي وقد اثبتت التجربة انها فعلا استطاعت ان تحد من الاعمال الانتقامية للميليشيا الشيعية اتجاه المناطق السنية كما اثبتت نجاحها بوقف الاحزمة والمفخخات السنية اتجاه المناطق الشيعية وقتل الاطفال والنساء .فلماذا اذن نعترض على وقف النزيف العراقي لماذا نصاب بالخبل والصراخ ويبدء صوت الوطن لدينا محموم جدا لان السلطات الامنية استطاعت ان تقلل من فرص اهدار الدم العراقي بين الغزالية والشعلة او العامرية وحي العامل لماذ ترتفع عقيرة مصاصو دماء الابرياء ولماذا نراهم يدفعون كل ما يملكون من اجل اثارة الرائ العام ضد الجدار العازل,في الوقت الذي لم نسمع لهم صوت لوقف الدم؟اليس هذه الاعتراضات تدعونا لطرح اشكالية من هم اصدقاءنا ومن هم اعداءنا.اعترضت صحيفة دار السلام التابعة للحزب الاسلامي عن اقامة الجدار وقللت من اهميته وان نجح في وقف القتل الطائفي؟ عجيب لهذا الحزب ماذا يريد؟اليس هذاغريب جدا ؟ والاغرب منه ان تعترضت الميليشيا على بناء الجدار من اذن الذي يفخخ ومن اذن الذي يقتل؟ والاكثر غرابةهواعتراض خلف العليان ,والاكثر ايلاما على الاطلاق اعتراض عدنان الدليمي على بناء الجدار لوقف النزيف العراقي ؟الا يذكركم هذا بقصة ليلى والذئب؟

وشي مايشبه شي وبوخة الا مبالاة حاضرة والظاهر دولة كردستان الاتحادية البرزانية الشوفونية لايعجبها مايفيد العراق ,وبوجود البعض من وغف الوطنية والشرف استأسدوا ولكن اسدهم تربى عندنا وأمال رأسه عنهم لأكل التشريب والثريد وضرب دقلة مرغما والا أردوغان يوصل للعمارة وغصبا ولاكن ,- وعلى ما يبدو فان الجانب الكردي، لا يرغب في استبدال عادل عبد المهدي في وقت تواصل اللجان الكردية مفاوضاتها مع الوزارات الاتحادية لحل الخلافات العالقة وفي مقدمتها الأوضاع في كركوك والنفط وحصة الإقليم من الموازنة العامة لسنة 2020، حتى إن رئيس كتلة “الحزب الكردستاني” في البرلمان الاتحادي فيان صبري أعلنت تأجيل زيارة وفد رفيع المستوى من إقليم كردستان إلى بغداد، إضافة إلى تأجيل زيارة ثلاث لجان من البرلمان إلى إقليم كردستان، بسبب المظاهرات في العراق، على حد تعبير التقرير,وفي المعلومات، إن بغداد وأربيل على وشك التوقيع على اتفاق يقضي بتسليم 250 الف برميل يوميا إلى شركة النفط الوطنية “سومو”، لمدة ستة سنوات مقابل التزام بغداد بتسليم رواتب موظفي الإقليم وضمان نسبة 13 في المائة من موازنات الأعوام المقبلة للمحافظات الكردية,ورأى التقيرير، أن “أي تغيير في الحكومة الحالية يعني إعادة المفاوضات إلى المربع الأول وتعثر تمرير قانون موازنة العام المقبل بالشكل الذي يرضي الجانب الكردي، لكن قد تتخذ الأحزاب الكردية مواقف معارضة إذا ما نجحت الكتل الشيعية في حرمان الإقليم من نسبة الـ 13 في المائة من الموازنة وإلزام اربيل بدفع حصة اكبر من النفط إلى الحكومة الاتحادية.وأوضح التقرير،: “بعبارة اخرى، لا يمكن اعتبار الموقف الكردي المؤيد لاستمرار حكومة عبد المهدي نهائي، وقد يتحول إلى موقف مؤيد للتظاهرات ومطالب إجراء انتخابات برلمانية مبكرة إذا ما أخفقت المفاوضات بين الجانبين.

أحدث المقالات