23 مايو، 2024 12:51 م
Search
Close this search box.

كربلاء ..الأحزاب تحمي الفاسدين!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

// أثيرت ضجة قبل أيام في كربلاء, بعد اكتشاف شحنة فاسدة من بيض المائدة والتي يقف وراءها عضو مجلس المحافظة ورئيس اللجنة الاقتصادية المضمد السابق( ن.ش) الفحوصات المختبرية أكدت فساد الشحنة التي كانت في طريقها إلى بغداد والتي بلغ وزنها (200 طن) وعدد بيضها يتجاوز الثلاثة ملايين بيضة . وجاء قرار الرقابة الصحية في المحافظة بإتلاف هذه الشحنة بعد فحصها مختبريا وأيضا كان موقف الشرطة مطابقا أيضا كون البيض المستورد خل من تاريخ الإنتاج والجهة المنتجة لكن قرار الإتلاف توقف بأمر عضو مجلس المحافظة المشار إليه رغم مصادقة المحافظة على إتلافه وإمام إصرار مجلس المحافظة على الرقابة الصحية بالمضي في إجراءاتها , إلا إن الأمر لم يكن هكذا بكل سهولة فالممانعة عن الإتلاف كانت شديدة , وعضو مجلس المحافظة كان واضحا في موقفه ,القائل : الإتلاف معناه دفني , والذي يريد ان يقدم عليه يتحمل مسؤولية كبيرة ,او سأقاضيه عشائريا !
// بعد إصرار (ن.ش) على موقفه , وجد (الوسطاء )في حزبه حلا وهو احالة القضية الى القضاء . الذي راح يسوف ويمط في إجراءاته خشية تهديدات وصلت الى القاضي المختص والتي اضطرت القاضي إلى تأجيل قراره الى حين.. وكان رد الرقابة الصحية ان قابلت القاضي وشرحت له ظروف الاستيراد غير السليمة ونتيجة الفحوصات المختبرية وعدم وجاهة ان يؤجل الاتلاف وفق مواد قانونية كانت قد صدرت في ثمانينات القرن الماضي ومازالت غير ملغية , والتي تخول الرقابة الصحية بأتلاف المواد الفاسدة بعد التحقق من ذلك ومن دون استشارة القضاء او اخذ رأيه!
// ومع ان القاضي تفهم ذلك الا انه لم يجسر على رد الاعتراض الذي قدمه عضو مجلس المحافظة المثير للشبهات.
// الغريب ان ممثلي الحزب في مجلس المحافظة غير راضين في مجالسهم الخاصة عن موقف (رفيقهم في الجهاد) الا انهم يجهرون برأيهم هذا تضامنا معه.على اساس انصر اخاك ! كما ان الاحزاب الاخرى المشتركة في مجلس المحافظة تداهن وتراوغ وتحاول ان لايكون لها موقف واضح من هذا الفساد المكشوف.
// مايتداوله الناس في كربلاء ,هو ان المحافظ رغم موقفه المتردد في اتلاف البض الفاسد الا انه يخشى ردة فعل حزب عضو المجلس وكتلته كذلك هو حال الاحزابالاخرى المشاركة في حكومة كربلاء..والتي تلقت تهديدا من (حزب الفقراء) بأنه سيكشف جميع سرقاتهم فيحال اصروا على إتلاف البيض الفاسد .كما ان معلومات وردت مفادها ان زعيم الحزب في كربلاء قد عد القضية سياسية والهدف منها تشويه سمعة المجاهد (ن. ش)! مع العلم ان(ن.ش) قد عينه الحزب عضوا في مجلس المحافظة ولم يتم وصوله الى منصبه انتخابا !
// هكذا هو حال الفاسدين والفساد في كربلاء ..اللصوص ينهبون المال العام ويساعدون على ادخال بضائع غير صالحة للاستهلاك مقابلمبالغ تتسلمها الاحزاب الحاكمة من التجار لقاء سكوتهم!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب