6 أبريل، 2024 9:05 م
Search
Close this search box.

كتابي // أقلام ..وأعلام ..سيرة حياة أبرز نخب الصحافة العراقية //

Facebook
Twitter
LinkedIn

كتابي ( أقلام .. وأعلام .. سيرة حياة أبرز نخب الصحافة العراقية ) يصدر قريبا بعون الله عن // دار ورد الأردنية للنشر والتوزيع // ، وهي من كبريات دور النشر العربية ، التي حصلت على ثناء وتقدير مؤلفين وكتابا كبارا ، لما قدمته للمكتبة العربية من عناوين كتب مثيرة للإهتمام ، وبطباعة أنيقة ، في مختلف إهتمامات القاريء العربي ، وفي ميادين الإعلام والثقافة والعلوم بمختلف الإختصاصات.

والكتاب ذو الغلاف الأنيق من تصميم المبدعة إيلاف خورشيد ، عبر صفحاته التي تجاوزت الـ 300 صفحة بكثير ، يتناول سيرة حياة 77 شخصية إعلامية من نخب الصحافة العراقية ورموزها وقيادتها المرموقة ، بينهم وزراء وأكاديميون وأساتذة جامعات وقيادات صحفية مرموقة وصورهم الشخصية ، عبر سبر صفحات نتاجاتهم وإبداعاتهم وما قدموه من عطاءات ومسيرة عمل ناجحة ومميزة، من تلك التي لها شأن ودور كبير في مسار الإعلام العراقي طوال سنوات السبعينات والثمانينات ،وما بعدها.

والكتاب يعد أول إصدار عراقي نوعي، تم إعداده من قبلي ، عبر شهور من البحث والتنقيب والتدوين ، عن مآثر تلك النخب وإنجازاتها ، ليكون شاهدا أصيلا وموثقا أمينا ، على ما قدمته تلك النخب والكفاءات العراقية الصحفية والاعلامية من أدوار مهمة في مسارات صاحبة الجلالة عبر تاريخها المليء بالمفاخر ، وبما يرفع الرأس ويعلي هامات الرجال ، الى حيث تأمل الأجيال العراقية والعربية المثقفة أن تكون.

تحية منا لكل تلك النخب التي تشرفت أن تكون من ضمن صفحات هذا الكتاب الإعلامي البارز والمهم ، والذي سيكون إرثا صحفيا ثقافيا تتفاخر به الأجيال العراقية ، من بينهم وزراء وأساتذة جامعات في العراق ودول عربية في الاردن ومصر ودول الخليج وقيادات صحفية كبيرة ، على رأسهم السيد مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقية ورئيس إتحاد الصحفيين العرب ونائب رئيس الإتحاد الدولي للصحفيين وأعضاء من مجلس نقابة الصحفيين العراقيين،الذي أشاد هو وقيادات صحفية مرموقة ، بإصدار هذا المطبوع القيم والثمين ، وبجمالية غلافه ومحتواه ، الذي ضم رموزا عراقية كثيرة من كتاب وروائيين وصحفيين وشعراء مرموقين ومحاورين بارزين ، تألقت نتاجاتهم في مسيرة الإبداع الإعلامي، ليكون الكتاب شاهدا على ماقدمته تلك الرموز والكفاءات الصحفية والاعلامية من تضحيات على درب الكلمة الحرة الصادقة الأمينة.

وتحية منا لـ ( دار ورد للنشر والتوزيع الأردنية ) التي تكفلت بإصداره في القريب العاجل .. وتحية حب وتقدير وإمتنان لمديرها المتألق الأستاذ محمد الشرقاوي، وكل العاملين والفنيين في هذه الدار العالية المقام، لينضم كتابي هذا (أقلام ..وأعلام .. سيرة حياة أبرز نخب الصحافة العراقية ) الى قافلة مؤلفاتها وعناوينها الأنيقة .. وليكون بمقدور تلك النخب أن تحصل على مبتغاها من تلك الدار الوارفة الظلال.. عندما يكتمل إصدار الكتاب قريبا جدا بعونه تعالى.. ولها من نخب الثقافة العراقية ورموزها كل محبة وتقدير ، من خلال إسهامها باعلاء شأن الكلمة الحرة الصادقة الأمينة ، ولتعلو راية الإعلام العربي خفاقة ، ترفل بالعز والكبرياء، وهي التي تحملت مسؤولية الكلمة وحافظت على شرفها من الإمتهان.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب