9 أبريل، 2024 12:20 ص
Search
Close this search box.

كالي برهم صالح صحافيّة زوجة مُصوّر فوتوغرافيّ يهوديّ

Facebook
Twitter
LinkedIn

-حديث النعمة مُعلِّم الصّبيان غير مقبول الشَّهادة “الحجّاج بن يُوسُف الثقفي”، بالكيد والسّياسة، خطب “أُمّ كُلثوم بنت عبدالله بن جعفر”، وما كان لهذا أن يضعها تحته لولا ضيق حاله وسِعة المَهر الَّذي عرضه عليه، ألفا ألفي بالسر وخمسمائة ألف في العلانية. أخُ ثقيف جزّار العراق قاتل الصَّحابيّ الجَّليل “سعيد بن جُبير”، غيلةً عام 714م، دفين الحي، مُحافظة واسط العراق.
-الأب أنستاس الكرملي خلال وجوده في مدينة مونبلييه الفرنسيّة، انخرط في الدِّراسة الدِّينيّة، الَّتي دفعته إلى معرفة علاقة الدِّين باللُّغة، فِقه اللُّغة ولُغة الفِقه؛ وحدة الكلمة وكلمة التوحيد، بالأُصول الشَّرقيَّة والعربيَّة، مَرجِعيّاتها، وتاريخها، وحمولاتها المعرفيّة، اُستاذ الأسانيد والأساتيذ والتلاميذ مثل د. مُصطفى جَواد، وكوركيس عوّاد. رُغم أُصوله اللّبنانيّة مِن مدينة بكفيا، إلّا أن ولادته في العراق، مِن أُمّ عراقيّة أغنت وجوده، وعمَّقت علاقته في المكان، وفي السّياق الثقافي، سيّما أن الآباء الكرمليين كان لهم دور كبير في إنشاء الحركة المسرحيّة في العراق، فضلاً عن مطبعتهم الَّتي كان لها حضور مائز في طبع كثير مِن الكُتب الثقافيّة والدِّينيّة.
-نشرت تيفاني، الابنة الصُّغرى، للرّئيس الأميركي ترمب صورة في “الغرفة الحمراء”، إحدى 3 صالات في البيت الأبيض غير مُخصّصة لإقامة عائلة الرَّئيس، مع بولس ابن المليارير لبنانيّ الأصل مسعد بولس، الَّذي نشأ في مدينة لاغوس النيجيريّة.
كالي برهم صالح صحافيّة زوجة مُصوّر فوتوغرافيّ يهوديّ أميركيّ في مَجلَّة “تايم” الأميركيّة ناشط في اللّوبي الصّهيوني لصالح تل أبيب، مَهمَّتها باحثة في مقرّ الاُمم المُتّحدة في نيويورك، زوجة بالمُراسلة وحبيبٌ يعيشُ في العاصمة البريطانيّة لندن؛ ينشط في الجَّمعيّات التطبيعيّة والوسط المُحِب للسّاميّة، وإسرائيلُ المزارُ قريب، زواجهما كان في تُمُّوز 2016م في فُندق Conencanto الفاخر. هذا ما جناه خيار المُحاصصة على العراق. «سوارة برهم صالح» حاصل على بكالوريوس في أميركا، شقيقته الكُبرى «كالي» حاصلة بكالوريوس في أميركا وماجستير جامعة اُكسفورد ببريطانيا، وضعتهما اُمُّهما سيِّدة العراق الاُولى «سرباخ محمدسعيد صابر»، شقيقة دكتور صالح، اسمُها سرباخ نادر معناه الارض الوسيعة، اسم شقيقتها جوارباخ. سرباخ مواليد كويسنجق، حاصلة بكالوريوس كُليَّة زراعة جامعة بغداد عام 1982، عام 1992 توجَّهت سرباخ برفقة برهم إلى أميركا وعملت في وزارة الزّراعة هناك لمُدَّة 14 سنة، عام 2007 توجَّهت مُدَّة سنتين إلى الاردن حيثُ تعلَّمَ “هوشيار زيباري” المُقال خال برزاني، عادت إلى شَماليّ العراق وساهمت عام 2013م بتأسيس “فاونديشن نباتات كُرد” للبحث عن النبات الطَّبيعيّ في الإقليم. في العراق ذاكرة أن النبي محمد عندما انتصر في فتح مكة، قال: “مَن دخل دار أبي سفيان آمن”. والرَّسول يعرف مَن أبو سفيان الَّذي تآمر عليه لقتله، ونقول يجب كسب إمكانيّات أميركا إلى العراق تقيَّة تقارن بين كوريا الجَّنوبية الحميمة مع أميركا، وكوريا الشَّماليّة التي بددت كل ثرواتها على التسلح النووي لأنها في حالة عداء مع أميركا، وفي النهاية لا بدَّ أن يحصل ما حصل لألمانيا واليابان. اختصاص وطني National Jurisdiction، وتصريحات شفاهيّة Oral Statement ودبلوماسيّة مهنيّة Diplomat Careers.
يا غافلين لكُم المُبتسم “برهم !”، صلعته الصَّقيلة بملمس “حَيَّةٌ تَسْعَى” (سورة طه 20) أفعى سفريّات صفر في حساب جدول الضّرب مُكلفة مُترَفة. (صلعتان فلقتا رئاسة الجُّمهوريّة: برهم صالح ولُقمان فيلي)، أسفٌ على لَبن أربيل المسكوب في ظلمة ودليلها إنذار مُبكّر لا يتثائب، أدناه – بتأريخه – المصدر الأصل:
https://kitabat.com/2018/10/08/مِن-أولويّات-رئيس-الجُّمهوريَّة-يهود/
https://baghdadtoday.news/news/70939/اللويزي-يربط-مزاعم-زيارت
https://www.youtube.com/watch?v=I8cnGGZu4EE

الدكتور محمد المسعري في حلقة جديدة ورائعة.. أبرز ماحدث في 2018 سعودياًّ
قناة نبأ – إتجاهات سعودية – 29 ديسمبر 2018 تقديم: أ. عباس بوصفوان – الضيف: أ. د. محمد المسعري حصاد …
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب