12 أبريل، 2024 9:35 ص
Search
Close this search box.

قطعة اللحم المكشوف

Facebook
Twitter
LinkedIn

بودي ان اسال سؤالا . هل فعلا ان المجتمعات العربية والاسلامية هي مجتمعات ذكورية ؟؟ بمعنى ان السلطة العائلية والاجتماعية كلها للرجل وليس للمرأة من سلطة فيها .. لو استرجعنا كل الاحاديث التي اطلقها اغلب رجال الدين والشيوخ والمعممين عن المجتمعات العربية والاسلامية لوجدنا انها مجتمعات ذكورية فعلا ..
فحينما يصف شيخ المراة ب (( كتلة لحم مكشوف )) معنى ذلك انه ينظر الى المرأة نظرة جنسية فقط وبهذا القول فأنه يشوه صورة المراة التي حملتك(( وهنا على وهن )) وتعبت وسهرت الليالي من اجل اسعادك (( حتى تبلغ اشدك )) ايها الرجل .. اهذه المراة (( كتلة لحم مكشوف )) ؟؟؟ .
لو تتبعنا ما اطلقته الاحزاب المتأسلمة بشان المراة نجد انها حرمتها من احقيتها في الحياة وفرضت عليها ارتداء الحجاب فرضا في بعض الدول المتأسلمة .. ومنعت ارتداءها البنطلون ومنعتها من قيادة السيارات ومن حضورها النوادي والمنتديات وووووو .. بحجة ان المراة (( عورة )) …ان كانت المراة عورة يا سيدي فلم تحبها وتتودد اليها وتضاجعها وتقول لها احبك واعبدك وغيرها من عبارت الحب والعشق . وعندما تقضي حاجتك تعاملها معاملة الذليلة وتحرمها من حريات كثيرة انت تمارسها ثم تقول عنها انها (( عورة )) .
اليست هي التي تحمل الرحم الذي يتكون فيه الجنين حتى يكتمل انسانا فتضعه بعد مخاض عسير ترى فيه الموت بأم عينها ؟؟ اليست هي التي تربي بعد الولادة طفلها حتى يكبر ويبلغ اشده ويصبح قويا ؟؟ اليست هي من وضعت الجنة تحت قدميها ؟؟ كم منكم يشرب الخمر ويأتي الى زوجته مخمورا ويطلب منها ان تكون مثالية في حياتها محتشمة ومحجبة ؟؟ علما
ان الحجاب لا يستر الا شعر المراة ولو حلقت المراة شعر راسها اتطالبها بحجاب ترتديه ؟؟ لماذا نحرم دائما على نسائنا ما نبيحه لانفسنا ؟؟؟
.
رغم التطور الهأئل الذي حصل لدى شعوب العالم كلها الا ان المرأة العربية والاسلامية ظلت مقيدة بقيود لا يمكن لها ان تفكها طالما ان الرجل لا يفهم معنى ان تكون المراة امراة لها حق في الحياة كما له لها حريات كما له ولها احترام كما يطالب هو باحترامه ..
اتركوا نظرات المجتمعات المتخلفة الى المراة واتركوا خطب بعض الشيوخ والمعممين اليها وهم ينامون في احضان غير احضان زوجاتهم في مناسبات متعددة متناسين ان لهم زوجات . او يتزوجون عليهن ما اباحه لهم الشرع بثلاث اضافيات او ما ملكت ايمانهم فان لم يعدلوا فواحدة . وما العدل هنا ؟؟ هل العدل في حصص الزوجة المالية ؟؟ او عدد مرات ممارسة الجنس معهن ؟؟ او الحب الذي يوزع بالتساوي او او او .؟؟؟ اتمنى من الذين تزوجوا باربع نساء ان يوضحوا لنا الحياة التي يعيشونها واللذة التي يتمتعون بها او الاسباب التي دعتهم الى فعل ذلك . ان كانت المرأة هكذا فكيف ستحترم اذن في مجتمعاتنا ؟؟ اذن هي فعلا مجتمعات ذكورية فلم يعط اي مذهب من المذاهب الاسلامية حقا واحدا للمراة على الرجل .
اليست هي المراة التي تقتل ان خرجت على تعاليم الرجل ؟؟ اليست هي المراة التي ترجم ؟؟ اليست هي المراة التي تحرق ؟؟ ولكن لم يجز احد بقتل الرجل او رجمه او حرقه ان اساء الى المرأة بأي شكل كان . اذن ما زلنا ننظر الى المراة في مجتمعاتنا ك (( قطعة لحم مكشوف )) !!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب