7 أبريل، 2024 7:44 م
Search
Close this search box.

قطر في خطر

Facebook
Twitter
LinkedIn

بقلم / نبيل محمد سمارة
الاحداث تتسارع وسحب الضباب غطت المنطقة الخليجية , والأمور حاليا مجهولة , ولا نعرف ما الذي ستنتجها الاحداث السياسة الغامضة , وممكن يتراجع الشيخ تميم بن حمد عن اخطاءه الفادحة الاخيرة والتي خسر فيها خمس دول
عربية وابرزها دول الجوار مثل السعودية والامارات , ولا احد يعلم لربما سيخسر المزيد من الدول العربية , لاننا نعرف ان السعودية اشترت منذ زمن ذمم الكثيرين من رؤوساء الدول العربية وبالتالي كلهم سيقفون مع السعودية في حال لم يعتذر امير قطر .
كل تلك الاحداث المتسارعة كانت بحجة ان قطر تدعم الارهاب , وهناك نية لتميم بن حمد للاطاحة بالسيسي ودعم حماس ؟ لا اعرف لماذا هذا الاتهام جاء الان , وبالحقيقة السعودية و قطر هما الدولتان الاكثر تورطاً في دعم الجماعات الارهابية، و هذا ليس خافي على الشعوب ، فهما يقدمان الدعم المالي و الاعلامي، حيث يعتبران الحاضنة الاساسية لهذا الفكر المتطرف , ولكن الحقيقة كما تابعتها عبر وسائل الاعلام , ان قطيعة السعودية واربع دول معها بسبب تعنت تميم بن حمد للسعودية , لكون السعودية اصبحت حاكمة لدول الخليج , وهذا ما لا يريده الشاب تميم بن حمد , واعلنها بانه قرر الانسحاب من المؤتمر الاسلامي – الامريكي , وبعدها اصبح يدغدغ مشاعر الايرانيين معتبرا ايران دولة لا يمكن الافراط بها وهذه اول مرة قطرتعزف السلام للايرانيين وتعتبرها افضل من السعودية ؟ .
امير قطر اصبح في خطر حقيقي لا مفر منه ابدا , ومن يدري لربما سيسقط من الداخل , لان اغلب القطريين لا يمكنهم الابتعاد عن السعوديين والاماراتيين والبحارنة , امير قطر الان في حال الذهول والخوف ومصدوم , ولا يعرف كيف يحل اخطاءه هذا ان كان هناك قوة جبارة تدعمه بكافة الوسائل في السر لكون قطر كانت السبب الرئيسي والداعمة لما تسمى الربيع العربي , وايضا نشر قواعد امريكية في اراضيها لضرب العراق ابان حكم الرئيس الرحال صدام حسين , وكلنا نعلم ان قطر والسعودية هما السببان الرئيسيان باطاحة العراق ودخول القوات الامريكية وحصل ما حصل بعدها في المنطقة برمتها .
واخيرا كل هذه ” الهوسة والزعزعة ” اسرائيل هي المستفيدة الوحيدة وسوف تحقق شعارها المجيد ( من الفرات الى النيل . ارضك يا اسرائيل ) رضينا او ابينا .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب