9 أبريل، 2024 10:48 ص
Search
Close this search box.

قطر ….. بين الماضي والحاضر ؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

أن العرب الأقدمين تركوا لنا اثأرا كثيرة في شتى إنحاء الجزيرة العربية تنطق بما كان لهؤلاء الأقوام من شان كبير , ولو إن العرب الاحدثين اهتموا بها ودرسوها واستنطقوها لتحدثت لهم عن ماضي العرب بالشيء الكثير   مما دفع الكثير من العلماء الأجانب بدراسة أثارنا والكشف عن ماضينا , وقدموا لنا نتيجة ذلك دراسات حول التاريخ العلمي الصحيح للحضارات العربية القديمة دون زيف وتأويل .
قطر: كواحدة من بلدان الخليج العربي لها ماضي حي زاخر بالقوة, أنها تشبه فتى شاب متفتح على العالم, يريد الخوض في كل شيء.. وعليه يكون التعرف على قطر شيء جديرا بالاهتمام.. لأن هناك ميدان هام أخر للسياسة الاقتصادية هو ميدان سياسة البناء والاستثمار الإقليمي والدولي والمحلي العام, التي تهدف إلى التشبه بالكبار عن طريق استخدام القوى الإنتاجية لبلوغ النمو الاقتصادي – الاجتماعي وبالتالي توفير التوازن العسكري في كافة حلقاته المحورية, دون الأخذ بنظر الاعتبار ما يحيط بها من دول قوية لها طموحاتها الوطنية والإقليمية والعسكرية .
فقدٌم إلى قطر العرب والأجانب .. الفنانون والأدباء والمؤلفون والرسامون والمعماريون وذهب أمثالهم إلى الخارج لغرض الدراسة وتلقي العلم, ومن العلامات ذات الطابع المميز في تاريخ الفن والثقافة الحديث دخول نبضات ومؤثرات أجنبية قوية من شعوب وأمم الشرقيين الأدنى والأقصى ودول ما وراء البحار.
 أن الهدف الأعلى والخط الرئيسي لسياسة الحكومة القطرية الحالية التي ورثها الابن عن الأب هو زعزعة الأمن والسلام في العالم العربي والإسلامي وخاصة مثلث العروبة النابض بالحياة ( العراق وسوريا ومصر ).. وكل المشاكل تندرج تحت هذا الهدف .. هي إشاعة التوتر والمواجه العسكرية بدل التعاون الاقتصادي المشترك , ومن خلال مواصلة التعاون الوثيق والتوافق مع الأعداء في المنطقة ومع الغرب الأوربي والأمريكي , لكن في نفس الوقت أيضا , خلق الأسس والمبررات لعدم الثقة بإيران ذات الطموحات النووية المتشاطئة  معها خليجياً .
 قطر : اليوم قادتها المتطفلون  يسيرون بها نحو الهاوية السحيقة بدل العلى والمجد والنمو الدائم واستقرار قيمة العملة والعمالة الكاملة وتوازن التجارة الخارجية , هذه هي قطر اليوم……………………. الدولة المجهرية ؟
مدير حسابات أقدم/ شركة نفط ميسان
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب