21 مايو، 2024 12:52 ص
Search
Close this search box.

قطرة من بحر جهاد عزيز العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

أكثر من أظلم من آل_الحكيم وطنياً …….رغم انه صاحب مشروع الدولة العادلة و حكومة المواطن (2003)ويد المرجعية السياسية واول من سعى لتحقيق فرض ارادة المرجعية في تشريع الدستور والتبادل السلمي للسلطة عبر (صناديق الاقتراع)….
– اول من جمع الاحزاب الشيعية في صف واحد وكتلة واحدة (التحالف الوطني)و حافظ على وحدة التحالف الوطني الشيعي بقيادته الحكيمية طيلة 7سنوات (2003_2010)ولم يتشضى التحالف الا بعد رحيلة .
– وحدة العراق في مشروع الاقاليم الثلاث (الفدرالية) قبل ان تولد الطائفية و فرصة أقليم الوسط والجنوب مع ولادة العراق الجديد (2004).
– اول من تناول مشروع رفع البند السابع عن العراق ومن مبنى الامم المتحدة و اول من تصدى لمشروع الامريكان عندما حاولوا ادراج منظمة بدر وجيش المهدي ضمن المنظمات الارهابية (2007)حينما احتدمت معارك النجف وكربلاء .
– صاحب اكبر مشروع للسلام في الشرق الاوسط ( مصالحة ايران و امريكا ) في بغداد والذي فشل لاسباب سياسية وتبنته فيما بعد سلطنة عمان ونجح بالملف النووي.
– مشروع (اللجان الشعبية2007) جيش مناطقي شيعي امني و استخباري رديف للقوى الامنية لحماية المدن الشيعية من الهجمات الطائفية .
– التصدي للمخطط (حكومة الانقاذ الوطني2007) برعاية الشيخ زايد وبادارة صالح المطلك والذي كان يروم للانقلاب على الحكم الشيعي واستبداله بالحكم السني .
…هذه مشاريع ولم تكن شعارات , كان لها ان تصنع عراقاً قوياً ولاعباً كبيراً في الشرق الاوسط الا أنها ولدت محاربة داخلياً وخارجياً ..! و الشعب أخطأ التغيير فتبع قشور الشعارات وترك لبها .
هذه قطرة من جهاد عزيز العراق في سبيل الوطن والمذهب…

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب