11 أبريل، 2024 2:01 ص
Search
Close this search box.

قطة على الباب

Facebook
Twitter
LinkedIn

وانا اهم بالخروج من البيت كانت تجلس هناك ملتفه حول نفسها ماان سمعت صوت الباب يفتح حتى مدت رأسها تستطلع بعيون يملؤها الحذر والترقب. نظرت اليها بتودد فبدا وكأنها أطمأنت الي، ناديتها بكلام غير مفهوم فاقتربت مني بعد تردد بخطوات مدروسه.
التفت بجسمها حول قدمي وكأنها تستعطفني. افلت نفسي من حصارها ودخلت البيت واغلقت الباب وانا افكر بماانا فاعل. قطة على باب البيت، قطة من هذه؟
طمأنت نفسي بانها ستذهب في حال سبيلها انتظرت بضع دقائق ثم خرجت كانت ماتزال هناك ماان رأتني حتى اقبلت علي وكأنها تعرفني وكأن بيننا مودة ، دلفت الى الداخل بحركة باغتتني فحصت البيت جيدا. وخرجت الى الشرفة ومدت رأسها من فتحة في سور الشرفة ثم تشجعت تحت ضغط الفضول ودفعت بجسمها اكثر من الفتحة وبدون صعوبة، ارتعدت ، ستموت اذا القت بنفسها للاسفل ، اقيم في الدور العلوي ساأقع في مصيبة لامحالة، أي يوم أسود هذا؟ لن يصدق احد انها القت بنفسها من الشرفة ، سحبتها من وسطها الى الداخل واغلقت باب الشرفة. دفعتها حتى باب الخروج ،عند عتبة الباب راحت تمسح ظهرها ببساط خشن، استغليت الفرصة وقذفت بها الى الخارج واغلقت الباب. بدأت بمراقبة تحركاتها من العين السحرية للباب، اللعنة ماتزال هناك، بل انها لصقت جسمها بباب الشقة. هل ممكن ان تكون جائعة؟ أين صاحبها؟ خطرت ببالي فكرة ان اقوم بجولة في المنطقة اتحرى ان كان احد يعلن انه فقد قطته فالشريط الذي يطوق رقبتها يشير الى انها ليست مشردة ونظافتها توحي بالاهتمام المفرط بها. خرجت فتبعتني ، عندما نزلت دورين من المبنى توقفت فجأة وكفت عن اللحاق بي. واصلت النزول وخرجت من المبنى ابحث ان كان هناك من علق منشورا على ابواب البنايات المجاورة يعلن انه فقد قطة عزيزة على قلبه ولكن لم اعثر على شئ. مررت بالسوبرماركت وفكرت باأن ابتاع لها علبة من طعام القطط ولكن مهلا ماادراني اي الوان الطعام تفضل وان كان لها حساسية من بعض الطعام، ممكن ان تتعرض لمغص معوي يعرضني للمسائلة القانونية وستكتب عني الصحافة بصدر صفحاتها الاولى عن مروع القطط . لاذهب للبيت وارى ان كانت ماتزال جالسة عند باب الشقة. صدمت بأنها كانت هناك، هرعت لاستقبالي افلت نفسي ودخلت تاركا اياها خلف الباب. بحث في محرك البحث غوغل عن كيفية التصرف مع قطة مفقودة وعن الجهات التي يجب الأتصال بها. هه المعلومات على الشبكة العنكبوتية تقول انه في العادة يسجل رقم هاتف صاحب القطة على طوق تحمله في رقبتها، حسنا فلنرى ان كان هناك رقم هاتف، فتحت الباب فدخلت مستبشره خيرا، حاولت ان اقلب الطوق ولكن لارقم ، اتصل بالشرطة هذا خيار ثاني ولكن مهلا ماهذا ، من الممكن ان تطلب الشرطة منك ان تستضيف القطة لبضع ايام حتى يتم العثور على صاحبها وان تكون انت مسؤول امام القانون عن رعايتها وان تعطي اوصافها بدقة وكانت هناك معلومات قيمة عن الوان واشكال القطط فيجب ان يكون الوصف دقيقا، وهناك قطط لها رقم شخصي تزور موقع خاص تعرف فيه صاحب القطة من رقمها الشخصي، بل هناك خلف احدى اذان القطط شريحة يمكن من خلالها التعرف على مكان القطط بتقنية نظام تحديد المواقع جي بي اس.
ليس مستبعدا انهم قادمون الي بأي وقت وراح ادخل في سيم وجيم ، حملت القطة ونزلت بها الطوابق الستة وفتحت لها باب الخروج من البناية كلها فليعثروا عليك ان كانوا جادين فعلا.
هذه قطة وفرت لها القوانين الوضعية الكافرة الحماية والرعاية وجعلت الناس تحسب الف حساب وتدرس خطواتها بدقة حتى لاتتعرض للمسائلة والعقاب.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب