14 أبريل، 2024 11:13 م
Search
Close this search box.

قراءة في افكار بعض ما يكتبه الاخوة من الطائفة السنية الكريمة في صفحات التواصل الاجتماعي

Facebook
Twitter
LinkedIn

اعجب احيانا من مقاربات لبعض الاصدقاء في مسألة دخول الحشود الايرانية القادمة للزيارة مع ماقام به جيش الاخواني ” اوردوكان ”  بدخوله الاراضي العراقية ك ((غازي اولا ومحتل ثانيا )) . !!! . وقد قرأت للكثير من اخواني من الطائفة السنية الكريمة تحليلات وتعقيبات خصت دخول الزائرين الايرانيين وكيف اسموه احتلالا وبين دخول القوات التركية وكيف استبشروا به .  نعم  قرأت للكثير من الاخوة واغلبهم احبة على قلبي  وشاهدتهم كيف يلقون التهم على الوافدين الايرانيين والذين اتو مسلحين بال ( الكز والكيك والمكسرات والحلقوم  ومدججين بخبز الشكر ) ، وهذه اسلحة دمار شامل ادخلوها الى العراق وجاؤوا  بها لمحاربة السنة وحسب قول البعض منهم مع ان هناك من اشكل عليه ليقول له ” لا هم جاؤوا لاحتلال الموصل ومناطقنا الغربية ”  !!! ..
انه من المعيب والمخزي ان تحمل هكذا عقليات تلك الافكار السخيفة والساذجة والتي لاتمت للواقع بصلة . ولنغوص فيما كتب البعض منهم في صفحات التواصل الاجتماعي.  فيقول احدهم ان  ” مليونيين قدموا الى كربلاء وسيرجع منهم مليون ويبقى مليون اخر ” ؟؟،. وهنا التعليقات بدأت  تنهال على صاحب المنشور وراحت تسب وتشتم وتلعن ايران وجلهم اجمعوا على ماذهب اليه المقارب بين الحالتين  من تحليل،  كذلك ذهب اخرون الى احداث مدخل زرباطيه وكيف الايرانيين اقتحموا البوابه فاستشكلوا واشكلوا وسبوا ولعنوا وسخفوا واستهزئوا …. الخ .. “نحن بالضد مما حصل وكان عمل لامسؤول ولهذا الخامنئي اعتذر بالنيابه عن شعبه وقدم 100 مليون دولار لتصليح المنفذ وبنائه بطرق حديثه كي يصعب اقتحام بواباته . وكذلك امر بتبليط طريق واسط بغداد .” .. اما يكفي هذا الاعتذار .. طيب  الرجل اعتذر وقدم اموال .. لكن  داعش التي هلل لها البعض ورحب بها كقادم مخلص وفارس ليزيح عن صدوركم التهميش والاقصاء !!.  ماذا قدم لكم وهل اعتذر عن هتك الاعراض وعن قص الاذان والجلد والنحر والاعدامات بالرصاص  وابادة الحرث والنسل وعن تهديمه لحضارتكم واثاركم والتي  هي حضارتنا واثارنا بطبيعة الحال ؟، هل فعل الجيش الصفوي ذلك حتى لاتحبذون دخولهم اليكم ليحميكم  ف …  انتبهوااااا وكلامي للبعض ممن لازال عقله محشوا بقاذورات الطائفية  …
ليسمعنا  الجميع وكلامي هذا موجه الى اخواني العقلاء والعراقيين الاصلاء من الطائفة السنية الكريمة .. ونقول لهم . ( نحن عراقيون فقط) . ونحب العراق فقط . وكل العراقيين اخوة لنا ماعدا الذين جعلوا منا اعداء لهوس في عقولهم التي غسلت بفعل قياداتهم السياسية والدينية . فراحوا يفجرون بنا ويقتلوننا بمفخخاتهم وينحرون رقابنا بسيوفهم ويقتلو ابنائنا بمجازر وحشيه في سبايكر وغيرها ومع كل هذا فنحن لم نتخلى عن اخوتكم ومحبتكم ولم نأخذكم بجريرة  الصلف الدنف والقاتل المجرم كونه منتمي لذات طائفتكم حيث جميع الطوائف والمذاهب فيها المعتدل والمتشدد الانسان والحيوان العاقل والجاهل المجرم والخير  ..الخ  ونضيف لا تهمنا ايران لا من بعيد ولا من قريب لكننا نمايز بين من ارادت توسيع نفوذها لتحصن امنها القومي (هذا حق مشروع لكل الدول ، واذكر بخطابات اوباما وبقية رؤساء الدول فهاجسهم الوحيد هو في كيفية الحفاظ على امنهم القومي وعليه يصرحون نحن نحارب الارهاب في الشرق الاوسط حتى نبعده عن حدودنا ، ايران وروسيا اليسا دول ومن حقها ان تقوم بما يستوجب حتى لاتجعل من الارهاب يصل حدودها ( اننا بالضد من هذا التوسع والنفوذ لكنا صرنا مجبرين في القبول به لسببين الاول ان ايران لا تستطيع ان تعلن احتلالها للاراضي العراقية ولن تفعل ذلك ولاسباب تخص سياساتها الخارجية وكذلك هي تعلم علم اليقين انها لو فعلت ذلك فان اول من سيقاومها شيعة العراق ، وثانيا كون الشيعة في العراق يهددهم الخطر  من محيطه من دول الجوار السني ناهيك عن احتلال داعش للرمادي والذي بات على مقربة من كربلاء واسباب اخرى لا مجال لذكرها هنا حيث انها تحتاج  بحث كامل ومفصل )  ؟؟ . وها هو بوتين قبل يومين يصرح ويقول لو لم نتدخل في سورية لوصل الارهاب الينا .) وبين من تريد احتلال الارض كمالك عثماني تأريخي لها ؟؟  . ثم يأتي متفلسف ليقول ان داعش صناعة ايرانيه وايضا تاتي ذات الجوقه الموسيقية ( طبعا تلك الجوقه بعد تمحيصهم واماكن سكناهم ومن خلال تعليقاتهم ومداخلاتي معهم وجدت اغلبهم من ابناء قادة صدام وقسم منهم لا مجرد طائفي لايفقه البيه من التيه وهؤلاء موجودون بكل الطوائف . وايضا هناك المؤدلج والمسيس ومن هو صاحب اجنده خارجيه . ) . ولاعرج مرة ثانية على المتنطق باسم التحليل السياسي حيث يقول سيبقى مليون ؟،،. صدقوني اضحك وانا اكتب هذه الاسطر . طيب لماذا ؟؟  وان مضينا مع نظريتك  . لم يصار الى دخولهم بهكذا طريقة وبذلك الزحام وفي يوم الزيارات ؟ ..” اشو ما شاء الله حدودنا البرية  مفتوحه ومجالنا الجوي ايضا فليش يحكموهه باوقات الزيارة ؟؟؟ ”  .  ثم كيف تسمح من تركي ان يحتل مدينتك وبحجة الدفاع عن مكونكم ؟، . طيب مع هذا لاتفق معك فيما ذهبت اليه  لاقول .. اليست تركيا الحديقة الخلفية لداعش ؟ . اليس داعش يسرح ويمرح بمطار اتاتورك ولهم معسكراتهم  وووو … الخ ادلة لاتعد ولا تحصى واخرها كشف روسيا وبالدليل الدامغ كونها متورطة في شراء نفط داعش  !!.
اخواني السنة واكرر لا يخدعوكم مرة اخرى اقبل اديكم واقسم انها لمؤامرة . يريدون منها اقحام الجيش التركي ليدخل ويحرر نينوى مع جيش اثيل النجيفي ومن دون ان يشترك   ( جيش صفوي ولا حشك شعبي كما يتلذذ بعض الموبوئين طائفيا بتسميته ممن تابعنا تعليقاتهم ممن صنفناهم اعلاه ) . وهنا وكسبب بسيط فان “دواعش الموصل” الذين التحقوا ب “داعش الخارج ” سوف يخلعون عنهم اللثام  ويرجعوا قيادات مدنية تحت لواء اثيل .
اذن السيناريوات معدة لاجل هذا الغرض واذا ماتم فان التقسيم سياتي بخطواته الاخيرة المتلاحقة  . اخيرا هناك مسألة ذات صلة مع انها بعيدة عن موضوعة بحثنا لكن وجدت من المفيد بمكان ذكرها والتنويه عنها وهي مسألة دخول قوات درع الجزير  الى الموصل لنقول ان هذا فقط ضغط يمارس على الحكومة العراقية من اجل القبول بجيش التحرير “السني التركي الكردي”  .. هؤلاء من تريد امريكا دخولهم للموصل واما لماذا فهذا الامر يحتاج الى ان نفرد له مقال خاص به .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب