20 مايو، 2024 2:56 ص
Search
Close this search box.

قانون منع المشروبات الروحية مثل كلمة حق يراد بها باطل!

Facebook
Twitter
LinkedIn

البرلمان العراقي يواصل تغريداته خارج السرب العراقي . يتعالى على الناس ويبطش بجزئيات حياتهم بقصد او بدون قصد . يدعي امتثاله للدستور بينما هو ينتهك الدستور مذ تأسيسه كبرلمان وحتى اليوم .
الدستور اعطى الحق للمواطن العراقي في العيش لاالكريم والسكن اللائق والخدمات الصحية وتأمين كل مفاصل الحياة المطلوبة كالماء والكهرباء والتعليم السليم والعمل . كل الذي ذكرته لم يتحقق أي شيء منه على مدى أكثر من 13 عام من عراق يقال عنه أنه ديمقراطي.
في ظل هذا البرلمان العراق مستباح من دول بعينها وفاقد للسيادة شاء من شاء وأبى من أبى . ولأنه منزوع السيادة دمرت الزراعة والصناعة والتجارة فيه . ولأنه منزوع الأرادة أصبح بفعل العملاء والخونة كالبقرة الحلوب التي جف ضرعها . أيران نشرت كل منتجاتها في الأسواق العراقية وبقي لها أن تنشر الحشيشة في أسواقنا فصدر اليوم قانون منع المشروبات الروحية أستيراداً وصناعة .
كأننا في قندهار قانون غبي الى حد النخاع سيأتي باليول لشباب وعوائل بعينها وسيسهم في نشر الجريمة بدون أدنى شك .
من خلال التعليقات على مواقع التواصل الأجتماعي تعرض أعضاء مجلس النواب جميعهم دون استثناء الى هجوم كبير من قبل الناس وأطلقوا عليهم صفات مقززة أقلها على انهم جبناء .
عضو لجنة قانونية في البرلمان راح ينشر عبر صفحته منشور على أنه بشرى للعراقيين والمرجعية الرشيدة . والله يابه انت ماتستحي . يعني هي المرجعية وجهتك على توزيع سندات أراضي مزورة توزع بين الناس مقابل أصواتهم الأنتخابية ؟يعني هي المرجعية أستقبلبت واحد من كتلتك التي خربت العراق ؟
يعني هي المرجعية وجهت بأصدار قانون المنع هذا ؟
ألأكيد أن اغلب أعضاء البرلمان يشربون المشروبات الروحية وهذا القانون لايهمهم بشيء فرواتبهم وامتيازاتهم تجعل من السهولة عليهم أن يسلكوا المطارات للسياحة والأستجمام وتناول المشروبات ومن ثم العودة ومع كل واحد حاجاته من المشروبات تكفيه حتى السفرة القادمة ….
زمن أغبر هذا الذي جعل عقول متخلفة تحكم العراق وتدعي تنفيذها للدستور . بينما الدستور يقول .المـــادة (2)
تنص المادة الثانية من الدستور على مايلي:
أولا: ألأسلام دين الدولة الرسمي ، وهو مصدر أساس للتشريع
أ – لا بجوز سن قانون يتعارض مع ثوابت أحكام ألأسلام
ب – لايجوز سن قانون يتعارض مع مبادئ الديمقراطية
ج – لايجوز سن قانون يتعارض مع الحقوق والحريات ألأساسية الواردة في هذا الدستور ..
أليست هذه من الحريات العامة ؟ أريد أحداً يفسر لي هذه المادة ….
أقول أن مجلس النواب في هذا القانون يعطي ضوء أخضر لنشر الحشيشة وكأنه يريد أن يساعد أيران لتدمير المجتمع العراقي أكثر ما هو مدمر نتيجة لخرف السياسات العفنة للأحزاب التي تدعي الأسلام .هذا القانون سيجبر المدمنين على الخمر أن يتصرفوا بعدوانية وقد ينسر جحرائم سرقة واعتداء على الناس وغيرها لأن المنع سيعطي ضوء أخضر للتهريب وأرتفاع الأسعار وبالتأكيد ستتشكل مافيا يقودها سياسو الصدفة لتوزيع المشروبات بأسعار خيالية ولايهمهم من أين تأتي الأموال سواء كانت عن طريق التسليب أو القتل أو اجبار عائلة على الجوع لأن فيها شارب لتلك المشروبات . أي نماذج من القيادات أنتم ؟ والله الذي لا أله غيره لم نمع في التأريخ مثلكم أميون متخلفون عملاء خونة … تتلذذون وانتم تعذبون الناس . وتعتاشون على ثصنع الأزمات ونشر الفقر .
تباً لزماننا الذي أعطاكم دور في ادارة العراق .. وحسبنا الله ونعم الوكيل .
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب