7 أبريل، 2024 10:43 ص
Search
Close this search box.

قائد جيش القُدس سُليمانيّ في مَعقِل رئيس جُمهوريّة العراق الـSilêmanî

Facebook
Twitter
LinkedIn

في يوم حُرّيّة الصَّحافة العالميّ 3 أيار، فقط في فرنسا، ما تزال المَجلّات الاُسبوعيّة تُشارك شبكة التواصل الاجتماعي الحضور، بحضور نسبيّ لمَجلَّة “ النّقطة Le Point ” اُنموذجاً. عشيّة [الجُّمُعة 27 شعبان 1440هـ 3 ماي 2019م] تبدأ بمقال رئيس التحرير «فرانسوا جِسبيه François J’espère»، وتختم صفحتها الأخيرة بمقال المُثقف الجّزائريّ «كامل داود»، وتناول زورة الرَّئيس «عبدالمهديّ» مَهْجره الَّذي لا{ينسى فرنسا}، واتفاق وزير خارجيته «محمدعلي الحكيم» ونظيره الفرنسيّ «جان إيف لودريان Jean-Yves Le Drian» على وثيقة تعاون ستراتيجيّ مُتعدِّد المجالات بين بغداد- باريس، ووضع آلـيَّات عملـيّة لتنفيذها.
قائد جيش القُدس سُليمانيّ في مَعقِل رئيس جُمهوريّة العراق الـSilêmanî مرحباً يا مرحبا خوش آمديد Welcome في 2 ايار 2019م، أعلنت سيّدة الأعمال وحقل النَّقل النّاطقة بالألمانيّة «جراخان رفيق عُمر»، مُطلّقة وزير الثروات الطَّبيعة في حكومة إقليم شَماليّ العراق المحليّة الحراميّ «آشتي هورامي»، في منشور على حسابها الشَّخصي في موقع التواصل facebook: “سلَّمت جميع الأدلّة الثبوتيّة الَّتي تدين هورامي بالفساد إلى المحكمة الدّوليّة في لندن”.
http://www.iraaqi.com/news.php?id=24974&news=7#.XMsEFfZuKM8
ارتفعت أمس الأوَّل، أسعار المحروقات في الإمارات وقطَر وسلطنة عُمان، بنسب تراوحت بين 2.4 و11%، مقارنة بشهر نيسان المُنصرم، بعد رفعها في السَّعوديّة تزامُناً مع ارتفاع أسعار النفط وتجاوزها مُستوى 70$ دولارا للبرميل، مع فرض العقوبات الاُحاديّة الأميركيّة على الجُّمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة اعتبارا من شهر ايار الجّاري، وحظر تصدير النِّفط الإيراني. أعلنت شِركة Aramco اختصار Arabian-American Oil Company السَّعودية، أكبر مُنتج للنِّفط في العالَم، رفع أسعار “بنزين 91” بنسبة 5.1% خلال الرّبع الثاني مِن عام 2019م، فضلاً عن زيادة “بنزين 95” بنسبة 4%. في قطَر ارتفعت أسعار البنزين المُمتاز والعاديّ بنسبة 8.1% و8.3 % على التوالي، فيما زاد سعر الـDiesel بنسبة 2.56%. وزادت أسعار الوقود في سلطنة عُمان، وتراوحت بين 2.4% و3.4% في الشهر الجّاري. وتتبع الأقطار الخليجيَّة الثلاثة، آلية لتعديل أسعار المُشتقات المحليَّة بشَكل شهري، لتتواكب مع الأسعار العالميَّة مُضافا إليها ثمن خِدمات النقل والتوزيع، وتغيّر السَّعودية والكويت والبحرين أسعار المحروقات كلما رأت أن هناك حاجة لذلك. الحكومة الأردنيّة أعلنت الثلاثاء، عن تثبيت أسعار المُشتقات النِّفطيّة، مُراعاةً للمُواطنين في شهر رمضان المُبارك. وفي الخليج العربيّ، تبين أن أسعار البنزين المُمتاز والعادي ارتفعت في الإمارات بنسبة 11% و10% على الترتيب، فيما ارتفع الـDiesel بنحو 2%.
وصرّح المُتحدّث الرَّسميّ للمُديريَّة العامّة لحرس الحدود، أن مركز تنسيق البحث والإنقاذ بجدّة JMRCC، تلقّى بلاغًا مِن بُرج ميناء جدّة الإسلاميّ ومركز البحث والإنقاذ السَّعودي بالهيأة العامّة للطَّيران المدني، المُتضمّن استقبالهم نداء استغاثة مِن سفينة HAPPINESS I، طلب قبطان السَّفينة المُساعدة في قطر السَّفينة، لوجود عَطل في المُحرّكات، وأنها في وضع فقد السَّيطرة، وبتحليل المعلومات للسَّفينة HAPPINESS I، اتضّح أنها تحمل علَم إيران وطاقمها 26 بحارًا، 24 مِن الجّنسيّة الإيرانيّة، و2 مِن الجّنسيّة البنگلاديشيّة، وأنها ناقلة تحمل مواد نِفطيَّة، وتقع جَنوب غربيّ ميناء جدّة الإسلامي بمسافة 70 ميلًا بحريًّا باتجاه 198 درجة. وعلى الفور تمَّ تفعيل الخطَّة الوطنيَّة لمُواجهة الكوارث البحريّة بمياه السَّعودية بالتنسيق مع الجّهات المُشاركة في الخطَّة، حيث باشر عدد مِن سُفن حرس الحدود، والهيأة العامّة للموانئ، وشِركة Aramco السَّعوديّة، وشِركة بحري، الاستجابة لعمليَّة إنقاذ السَّفينة وطاقمها، وتم تفعيل الخطَّة الوطنيَّة لمُكافحة التلوث، وتكليف طيران الأمن بمسح المِنطقة جوّاً لضمان عدم وجود أيّ أضرار بيئيَّة أو مظاهر تلوّث. وأنَّ المملكة تلقّت طلبًا رسميًّا عبر الوفد السَّعوديّ الدّائم لدى الاُمم المُتحدة في نيويورك، مِن القائم بالأعمال في الوفد الإيراني للمُساعدة الَّتي انطلقت فور تلقي بلاغ الاستغاثة، واُتّخذت كُلّ الاحتياطات اللّازمة لسلامة طاقم السَّفينة، وعدم حدوث أيّ أضرار بيئيَّة. وأنَّ هذا الإجراء بتوجيه القيادة السَّعودية في مِثل هذه الحالات. حيثُ مُناورات البحريّة الحربيّة العراقيَّة- الإيرانيَّة المُشترَكة ..
حبل سرّي بين التوأمين Conjoined twins مينائي البصرة- كويت، تصميم مجموعة SYSTRA الفرنسيّة نفذته المجموعة الكوريّة الجَّنوبيّة Hyundai، بالتعاون مع شركة المجموعة المُشترَكة للمُقاولات الكويتيّة، مِنطقة “ مدينة الحرير ” الحرّة عبر جسر دشنته الكويت في الأوَّل مِن أيار 2019م بمُشاركة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الصّباح، ورئيس وزراء كوريا الجَّنوبيّة لي ناك-يون ورئيس مجلس الشيوخ الفرنسيّ جيرار لارشيه، يمتدّ 36 كلم فوق البحر، أحد أطول رابع جسور العالم يربط الخليج بوسط آسيا واُورُبا، بكلفة مليارات الدّولارات وقيمة الاستثمارات في مشروع “مدينة الحرير” نحو مائة مليار دولار، جسر طريق الحرير التأريخيّ باسم «الشّيخ جابر الأحمد الصّباح»، يربط عاصمة الكويت بشمالها يُقلّص زمن القيادة بين مدينة الكويت ومنطقة الصّبية من 90 دقيقة، إلى 20 دقيقة، حيث “مدينة الحرير”.

كيف استخدمت الجاسوسة روان مفاتنها لتجنيد جيش من الجواسيس داخل العراق ؟
انها الحسناء و الفاتنة التي استخدمت ذلك في واحدة من اكبر عمليات التجسس علي الاطلاق التي …
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب