12 أبريل، 2024 5:30 ص
Search
Close this search box.

في يومها الوطني

Facebook
Twitter
LinkedIn

الشيخ جلال الحنفي البغدادي
يحقق للصحافة العراقية إنجازاً عالمياً غير مسبوق ..!!
لايختلف إثنان بأن صحيفة الزوراء التي اسست في زمن الحاكم العثماني مدحت باشا في العام 1869 وقصة تأسيسها معروفة هي أقدم صحيفة إعتمدتها نقابة الصحفيين بعد تشكيلها فيما بعد بالعراق .
ومن الجدير بنا أن نذكر رجال الصحافة الأفذاذ الذين أسسوا تأريخ الصحافة العراقية ، الأسماء كثر والقامات هائلة وسيكون هذا العمل البحث الأغلى والأعلى لدي منذ دخلت مهنة المتاعب التي اخذت مني مأخذها ..!!
اليوم أقدم للعالم أجمع وللعراق بشكل خاص وليسجلها عني كتاب غينيس للأرقام القياسية ، بأن الصحافي الموسوعي والعلامة سماحة الشيخ جلال الحنفي البغدادي ، عمل في الصحافة العراقية بعمر 12 عام وبعدها بفترة وجيزة اصبح الحنفي اصغر رئيس تحرير على وجه المعمورة ..!!
حيث شغل منصب رئيس التحرير لمجلة الشريعة التي صدر عددها الأول بتأريخ 27 أيلول من العام 1931 م والموافق 14جمادى الأولى للعام 1350 للهجرة .
أي كان العلّامة الحنفي بعمر 17 عام .
وقد حصل الحنفي على ترخيص اصدار المجلة من مديرية الصحافة العامة للملكة العراقية بإجازة تعد الأولى التي صدرت من تلك المديرية .
هذا الإنجاز الغير مسبوق ، أقدمه لنقابة الصحفيين العراقيين ، متمثلة بالزميل مؤيد اللامي ، رئيس نقابة الصحفيين في يومها الوطني

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب