23 أبريل، 2024 2:25 م
Search
Close this search box.

في مسخرة ” الغارة الأمريكية ” على سجن داعش

Facebook
Twitter
LinkedIn

وإذ أنّي بصدد التهيئه والتحضير لكتابةِ مقالةٍ اخرى لتفكيك وتعرية التداعيات المخفية للغارة الأمريكية لتحرير رهائنٍ عراقيين في أحد سجون الدواعش بالقرب من مدينة ” الحويجة ” , فأثناءَ وخلال استحضاراتي التمهيدية للمقالةِ المقبلة , فقد لفت نظري < وبزاويةٍ حادّة للغاية .! > أنّ عدداً من الصحف ووسائل الإعلام الأمريكية قد ذكرت نقلاً عن ” البنتاغون ” أنّ وزير الدفاع الأمريكي ” اشتون كارتر ” كان قد وافقَ على المضيّ قِدماً لتنفيذ تلك الغارة الأمريكية ” في منتصف الأسبوع الماضي ” , وذلك : – لأنّ القوات الكردية ” البيش مركه ” ارادت تحرير سجناءٍ يواجهون حالة تنفيذ إعداماتٍ قريبة ” , وذلك ايضاً بعدَ أنْ < أظهَرَتْ صور الأقمار الصناعية عمليات حفر قبور واسعة في المنطقة > .!!
مَنْ حَزينٌ على مَنْ .!؟ : – هل البيش مركه حزينةٌ على رهائنٍ عربٍ عراقيين في سجنٍ داعشيّ , أَمْ الأمريكان إنتابتهم نوبة الحزن على هؤلاء الرهائن المساكين .! , ولماذا لمْ تتأثّر مشاعرهم على السجينات الأيزيديات والمسيحيين واسرى البيش مركة لدى تنظيم داعش منذ اكثر من عام .! , وثمَّ : لماذا لم تبلغ القيادة الكردية للحكومة المركزية في بغداد عن حصولها ” المفترض ” عن وجود هؤلاء الرهائن في سجنٍ قريبٍ من الحويجة قبل أن تسارع لإبلاغ الأمريكان < لو صحَّ ذلك .! > , والى ذلك : فهل تطّلع قوات البيش مركة على صور الأقمار الصناعية هذه قبل كافة الدول المشاركة في التحالف الدولي لقصف مواقع داعش .!
ثُمَّ ايضاً , ماذا عن عبارة : < عمليات قبور واسعة في تلك المنطقة > التي يزعم الأمريكان برؤية صورها .! , فهل أنَّ التنظيم الداعشي يحفرُ قبراً منفرداً ومُسيّجاً لكلِّ فردٍ من الذين ينفّذ فيهم الإعدام في وقتٍ واحدٍ .! أمْ يدفنهم في حفرةٍ واحدة .!!!

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب