21 مايو، 2024 8:43 م
Search
Close this search box.

فيلم مسئ وماذا عنا؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

نعم كانت هناك إساءة كبيرة بحق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام. إساءة لا تغتفر لمن قام بها.
لكن هل حقا كان هناك سيناريو وحوار وممثلون وشركة انتاج واخراج!؟ الفلم طوله اقل من 15 دقيقة! شاهدت من الفيلم بعض المقاطع ورأيت سخف وتفاهة من قام بتمثيل الفيلم واخراجه واكاد اجزم ان كلفة الانتاج لا تتجاوز عشرة الاف دولار بضمنها ثمن كاميرا الفيديو والملابس وموقع التصوير والديكورات…. فلم سخيف منحط لا يرقى لأن يكون انتاج هواة، وكل ما هنالك ان هناك فئة ذات نفوس وضيعة ارتأت ان تسئ للاسلام والمسلمين ورمزهم محمد صلوات الله وسلامه عليه.
مواقع التمثيل هي صور باهتة بشكل خلفية تصوير ليس اكثر … الممثلون غير معروفين على الاطلاق ولا توجد لديهم اي ملكة تمثيل، ملابسهم اسخف من ان تعبر عن حقبة تاريخية والترجمة تمت باللهجة المصرية وكما قيل على يد اقباط في امريكا.
لكن هل يستحق الفيلم كل ردة الفعل هذه!؟
بعضنا يقول نعم فهذه اساءة للنبي واساءة مباشرة وآخرون يرون انها منقصة بحق المسلمين في ان تكون ردود افعالهم بشكل انفعالي غير محسوب. اتصور ان افضل الردود هي مثلا بتوزيع سيديات لفيلم الرسالة مثلا في شوارع العواصم الكبرى او عرض فيلم الرسالة في الفضائيات وخصوصا تلك التي تصل الى الدول الغربية، هذا اذا اعتبرنا ان الناس هناك مهتمون حقا بهذا الفيلم او شاهدوه بالاساس وهذا ما لا اتصوره لانهم حسب علمي ليسوا بهذه التفاهة ولا يتقبلون مثل هذا التسطيح!
اذا لم تنجرف فئة محسوبة على الاسلام وراء هذا التيار، فما أطمأن له حقيقة هو انه لن يقوم المسلمون بالاساءة الى اي نبي او رسول من قبل الاسلام… والاولى بنا ان نصور فيلما يحكي عن الانبياء قبل الاسلام كما وردت قصصهم في ديننا، ونري الناس مدى احترامنا لهم ومدى ايماننا بهم وبرسالتهم ونبؤاتهم.
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب