8 مارس، 2024 7:27 ص
Search
Close this search box.

فنطازيا الإرهاب ومُفارقات فنّ “ النصر” السّياسي عليه

Facebook
Twitter
LinkedIn

فنطازيا الملهاة المأساة؛ 8 سنوات حرب بعث العِراق و 8 سنوات حرب بعث الشّام الأصل، الإرهاب ومُفارقات فنّ “ النصر” السّياسي عليه بُندقيَّة مأجورة للإيجار، ظاهرة ثقافة الغزوة في أقطار “ مجلس التعاون الأمنيّ ”:
روسيا، إيران، العِراق وسوريا.

نقلَ Graham Greene خدماته في المُخابرات وكان صديقاً لألد أعداء أميركا الَّتي حظرت سفره إليها. يسمح له باستثناء مِن جنرال بنما عمر توريخوس الَّذي منحه جواز سفر دبلوماسي. في مدينة Nottingham الصّناعيَّة شَماليّ لندن على مسافة ساعات، أقام لثلاثة شهور آخر وأوَّل عامي 1925-1926م، عملَ خلالها في مجلة نوتنغهام (نوتنغهام جورنال)، ليتحول إلى المذهب الكاثوليكي ويُنجز رواياته عن إفريقيا وكوبا وفيتنام والمكسيك. رائعتاه «القُنصل الفخري The Honorary Consul» صدرت عام 1973م، و«بُندقيَّة للبيع بالفارسيَّة: اسلحه‌ای برای فروش A Gun for Sale» نشرت عام 1936م، ثيمتها إنسان مدينته هذي يرمزها باسم نوتويش الَّتي اشتكى مِنها في إحدى رسائله بقوله:”هذه المدينة تدفع الإنسان للبحث عن علاج عقلي وفيزيائي كُلّ ربع ساعة تمر عليه فيها”. وثيمتها أيضاً تُجّار الحروب ومُستهلّهات قاتل مأجور اسمُه رايفين يستأجر رجل صناعي يُحتضَر اسمُه سير ماركوز ينتج أقنعة غاز ومُعدّات حرب أُخرى يغتال وزيراً وسكرتيرته. ولا يكسب رايفين على أتعابه فيطارد كُلّ مَن خدعه بالقطار مِن العاصمة لندن إلى نوتوتش. إنسانه مُؤمن بالمناقب مهزوم مأزوم بالمثالب، روايته هذي أوحت لنجيب نوبل محفوظ بروايته اللُّص والكلاب يرمز للّصّ باسم سعيد مهران، غمز فيها مِن قناة انقلاب 23- 3 تُمُّوز 1952- 2013م العسكري. الشَبّيحة: (مفردها شَبّيح) اصطلاح دارج في سوريا في البَدء اُطلق على سيّارات Mercedes S600 الشَّهيرَة بهيكلها الفخم (ألمانيَّة الأصل) يطلق عليها السُّوريّون اسم الشـَّـبَح، إذ اشتهر الشَبّيحة الإرهابيَّة الوهابيَّة، بامتلاكهم لسيارات الشَّبَح غلاء ثمنها مدفوع. فأصبح السُّوريون يميزونهم بهذا الاسم “الشـُّبّيحة” ومُفردُها “شَبّيح”. ثمّ ظهرَت السّيّارة الرّئاسيَّة الرُّوسية خلال مراسم تنصيب الرَّئيس الرُّوسي المُنتخب مَثْنَى وَثُلَاثَ فلاديمير بوتين. تكلفة السّيّارة 120$ مليون دولار، ضمن مشروع روسي ضخم يُسمّى Kortezh. وفق وسائل إعلام روسيَّة، وتُطرح مجموعة سيارات أُخرى ليموزين Limousine و SedanSaloon، للمسؤولين الكبار في الدَّولة الإتحاديَّة الرُّوسيَّة. السّيّارة ذات مُحرّك V8 بسِعة 4.6 لتر، يولّد قوَّة قدرها 530 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ9 سرعات.
https://www.youtube.com/watch?v=6i9ukF16bTg

لن تصدق شكل سيارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المثيرة للجدل
لن تصدق شكل سيارات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المثيرة للجدل
www.youtube.com

غزوات عصابات خارجة على الدَّولة المركزيَّة تستخدم العُنف والتهديد بالسّلاح لخدمة شخص لاشرعي (وريث عائلة عشائريَّة) للابتزاز خارج القانون كالتهريب والتجارة بالممنوعات. العمل تشبيح أصبح يُطلق على ميليشيات مافيا الشّعارات السّياسيَّة الشَبّيحة. غزوَةٌ= بالفارسيَّة: شبیخون یک نوع تاکتیک جنگی است که در آن سعی می‌شود با تمام سرعت و به صورت ناگهانی بر دشمن حمله شود Raid (military)، تكتيكٌ عسكريٌّ وقتال عملياتيّ ميدانيُّ تتولّى القيام به قوّات المغاوير أو رجال حرب العصابات. والغزوةُ غارة هجوم عسكري خاطف في مؤخرة العدوّ عبر طريق معلومة على أهداف مُحدَدة مِثل الغارات المُجوقلة العِراقيَّة نفذتها القوَّة الجَّوّيَّة العِراقيَّة لقتل فلول عديد داعش في حوض الفرات المأزوم المهزوم صُعوداً إلى عُمق الشّام، أو تدمير عِدَّة أسلحة، كالهجوم الياباني الماحِق على قاعِدَة ميناء اللُّؤلؤ Pearl Harbor. والغارة لا تنشد الاستيلاء على مواقع العدوّ، انما ضرب العدوّ بسرعة والعودَة إلى خطوط الدّفاع قبل أن يكون بوسع العدوّ تنظيم هجوم مُرتد. غزو ثقافي= تهاجم فرهنگى Cultural Invasion: الشّاعِر فردوسي؛
کسی کو گراید به گرز گران * شبیخون نجویند گندآوران. کسی کو بلاجوی گردان بود * شبیخون نه آیین مردان بود. شبیخون نه کار دلیران بود * نه آیین مردان و شیران بود.
https://www.youtube.com/watch?v=5pTbd-VCWYw

فیلم کامل شبیخون محصول 1376
فیلم ایرانی شبیخون با بازی جمشیدهاشمپور و افسانه بایگان کانال تلگرام فیلم های دهه ی شصت و …
www.youtube.com

رئيس زيمبابوي السابق روبيرت موغابي، بلغ 93 خريفاً مِن العمر في العام الماضي عندما أُجبر على التنازل عن الحكم، بخلاف اختيار الرَّئيس الكوبي راؤول كاسترو، بلغ 86 عاماً عندما اختار التنازل عن الحُكم في نيسان 2018م، وكان تربع «وَريثاً لسدَّة الحُكم الشُّيوعيّ بشيءٍ مِن الوعيّ»، قبل عَقد مِن الزَّمن خليفة لشقيقه الرّاحل فيديل كاسترو. «مُحرّر السُّودان مِن جَنوبه»

أقسمتُ بالعبّاسِ أَنَّي صادقٌ * فمُر بهمُ بجَلالِهِ أنْ يُقْسِمُواْ ! (الشَّوقيات ج1 ص 290؛ عبّاسِ آخر خديوي لِوادي النيل شَمالِ جَنوب (مصر – السُّودان):

عُمر البشير بلغ من العُمر 74عاما، وُلد عام 1944م، قاد انقلاباً عسكريّاً على الحكومة الدّيمقراطية المُنتخبة برئاسة رئيس الوزراء الصّادق المهدي، ليصبح عام 1989م رئيسا للدَّولة ورئيسا للوزراء في آن معاً. عبدالعزيز بوتفليقة الرَّئيس الجَّزائري مِن مواليد عام 1937م، بلغ مِن العمر 81 عاما، يعتبر الرَّئيس الثامن للمُجاهدة الجَّزائر، استلم رئاسة الجَّزائر عام 1999م. الرَّئيس الفلسطيني محمود عبّاس بلغ من العمر 83 سنة، هو رئيس اللّجنة التنفيذيَّة لمُنظمة التحرير الفلسطينيَّة، ورئيس اللّجنة المركزيَّة لحركة فتح، استلم الرّئاسة مُنذ عام 2005م هرطقَ بوصفه أميركا بابنةِ كلب ثمَّ اعتذر بعذر العُمر

(لو كان حكيم/ طبيب عُيون كرئيس القطر العربي السُّوريّ بشّار الأسد، لتمنع عن الهرطقة ببُعد نظر عينيه الزَّرقاوين، عينيّ زرقاء اليمامة و«رُؤية الشُّبيحة على مسافة 8 سنوات خلَت»)

، وكان رئيسا للوزراء. الرَّئيس اللّبناني ميشيل عون بلغ من العمر 83 سنة، ربح الانتخابات الرّئاسية عام 2016م، كان جنرالاً في الجَّيش وتسلم منصب رئاسة الوزراء، غادر لبنان إلى فرنسا لنحو عَقد ونصف العَقد مِن زمن غُربته بعد أن دخلت القوّات السُّوريّة لبنان عام 1990م. ملك السَّعوديَّة السّابع سلمان بن عبدالعزيز آل سعود (5 شوّال 1354هـ 31 كانون الأوَّل 1935م) هو ملك المملكة العربية السعودية السابع، ورئيس مجلس الوزراء والقائد الأعلى للقوّات العسكريَّة، والابن الخامس والعشرون مِن الأبناء الذكور للملك المُؤسس عبدالعزيز آل سعود مِن زوجته الأميرة حصّة بنت أحمد السّديري، تسلَّم الحُكم بعد وفاة أخيه الملك عبدالله في 23 كانون الثاني 2015م. إمبراطور اليابان آكيهيتو، ورث اللَّقب عام 1989م، بلغ من العمر 84 سنة، كان ظهوره عام 2011م مؤثراً، بعد زلزال تسونامي الذي ضرب اليابان، حيث قام بزيارة أحد الملاجئ مع زوجته. رئيس الكاميرون بول بيا بلغ من العمر 85 عام، يترأس الكاميرون مُنذ عام 1982، وكان قبلها رئيسا للوزراء، له علاقات قوية مع فرنسا. الانتخابات الأخيرة التي خاضها وصفت بالمُزورة. كولفيل يونغ الحاكم العام لبيليز، عضو رابطة الشُّعوب البريطانيَّة لـ 25 عاما، يعمل في مجال السياسة مُنذ عَقد ستينيات القرن الماضي، بلغ مِن العمر 85 عاما. مارغريت بيندلينغ، الحاكم العام للبهاماس مُنذ عام 2014م، وُلِدت عام 1932م وتبلغ من العمر 86 عام في شهر حزيران 2018م، هي أرملة نائب رئيس الوزراء ليندين بيندلينغ. صباح الأحمد الصَّباح، أمير الكويت أيضاً يلغ في شهر حزيران 89 عاماً، وُلِد عام 1929م، وأصبح أميرا للكويت عام 2006م، لكن عمليَّاً تحكم بالسّلطة في سنوات سبقت بسبب مشاكل صحيَّة اصابت أخيه في آخر سنوات حكمه. كيم يونغ نام، الرَّئيس الفخري لكوريا الشَّمالية (كالهرم مام الهُمام فؤاد معصوم في العِراق)

، أحد أهم صانعي القرار فيها المُؤثرين في سياساتها العامَّة رُغم عدم ظهوره للعلن، بلغ مِن العمر اليوم نحو 90 عاماً. الرَّئيس التونسي الباجي قايد السّبسي، بلغ من العمر 91 عاماً، وصل إلى الحكم في كانون الثاني 2014م، في أوَّل انتخابات ديمقراطية في تونس الثورة الشَّعبيَّة، خلفاً لانقلاب زين العابدين بن علي الذي أطاحته تونس الخضراء عام 2011م. الملكة إليزابيث الثانية، بلغت 92 ربيعاً في شهر نيسان الماضي، كانت من أكبر الزَّعماء في العالم، تتربع على عرش بريطانيا

“ مُنذ مولد الأصلع البطين بلا بطنةٍ قصير القامة سَميّ حيدرا الكرّار حتى النَّصر الرَّئيس د. حيدر العبادي في بغداد عام 1952م الَّذي عاشَ في عاصمتها لندن سقياً لأيّامها الخالية بشرف عرقه بائِعاً للكُبّة مُدافاً بدم الدُّعاة ثمَّ الحشد، العبيط المُهراق”

، الَّتي شهدت تسنم الملكة عرشها بعد انسلاخ ربع قرن من عمر الملكة، بعد موت والدها الملك جورج. صرَّحَ رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد الجُّمُعة إن ملك البلاد عبر عن استعداده لإصدار عفو شامل عن السّياسي السَّجين أنور إبراهيم. وكان أنور ومهاتير حليفين تحوّلا إلى خصمين وقد وحدا صفوفهما لخوض الانتخابات التي جرت الأُسبوع الجّاري والإطاحة بحكومة نجيب عبدالرزاق. وأنور مسجون في اتهامات باللّواط والفساد ولا يمكنه تولي أيّ منصب لحين صدور عفو عنه وإطلاق سراحه. الرَّئيس الماليزي مهاتير محمد، أكبر رئيس في العالَم، عمره تجاوز الـ 92 سنة، وُلد في شهر تموز 1925م، و“ وُلدَ العبادي بقلب الرَّقم إلى عام 1952م”. فنطازيا الإرهاب ومُفارقات فنّ النصر السّياسي عليه، اُنموذجاً الرّابط أدناه يا وَلداه:
https://www.youtube.com/watch?time_continue=335&v=UqxtCVYi1xg

رئيس الوزراء حيدر العبادي يدخل في مناظرة نارية مع الدكتور حيدر العبادي … شاهد أبرز التناقضات
ولمزيد من المواضيع يرجى زيارة موقع وكالة كنوز ميديا http://www.knoozmedia.com/ لمتابعة المزيد من الفيديوهات يرجى الاشتراك في القناة على الرابط https://goo.gl…
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب