9 أبريل، 2024 11:27 م
Search
Close this search box.

فضيحة لا يمكن السكوت عنها في بريطانيا: الكثير من الموت بسبب كورونا كان كذبا وبعلم السلطات

Facebook
Twitter
LinkedIn

(تقرير مترجم حصريا من قبلي من صحيفية الديلي ميل البريطانية، ومن الرابط في نهاية التقرير هذا*)

ما هي حقيقة الوفيات بكوفيد؟ يطالب الأقارب المفجوعون جنبًا إلى جنب مع أعضاء البرلمان وكبار الأطباء بالتحقيق حيث تكشف العائلات عن المزيد من أحباءهم الذين يعتقد أنه تم اعتمادهم خطأً كضحايا للفيروس
• طالب الخبراء الطبيون بإجراء تحقيق في عدد الوفيات التي تم إلقاء اللوم فيها على Covid-19
• كتب أكثر من 100 قارئ للديلي ميل رسائل بعد أن كشفت “بيل موني” وفاة والدها مسجلة على أنها كوفيد
• استشهد الخبراء بالضغط على الأطباء لاستخدام Covid-19 كسبب للوفاة لأنه حكم بأنه “مرض يمكن الإبلاغ عنه”
قالت العائلات المكلومة الليلة الماضية إن الوفيات تم التصديق عليها خطأ على أنها Covid-19. وطالبوا بإجراء تحقيق بذلك، كما أصر كبار الخبراء الطبيين والنواب على أنهم “على يقين” من إلقاء اللوم على عدد كبير من الوفيات بسبب الفيروس.
كما قال أحد مديري مكتب الجنازات إنها “فضيحة وطنية”. هذه المزاعم جزء من تحقيق الديلي ميل ويثير تساؤلات جدية حول ارتفاع عدد الموتى.
فقد كتب أكثر من 100 قارئ رسائل مفجعة بعد مقال مؤثر بقلم “بيل موني” يوم السبت الماضي، حيث كشفت فيه عن وفاة والدها البالغ من العمر 99 عامًا، والذي كان يعاني من الخرف ومرض الانسداد الرئوي المزمن، وتم تسجيله على أنه توفى بفيروس كورونا.
وأعرب العشرات عن إحباط مماثل من أن أسباب وفاة كبار السن والأقارب المرضى أصلاً نُسبت خطأً للفيروس. هذا ونجحت ثماني أسر من العائلات التي راسلت الديلي ميل في حث الأطباء على تغيير أسباب الوفاة التي تم تسجيلها سابقًا على أنها Covid-19. فقد قالت ليلى موران، النائب عن الحزب الديمقراطي الليبرالي التي ترأس المجموعة البرلمانية لجميع الأحزاب بشأن فيروس كورونا: “ يجب على الحكومة أن تدعو إلى تحقيق عام في التعامل مع الوباء على الفور مع تحقيق مؤقت في جميع وفيات كوفيد التي يجب الإبلاغ عنها في أقرب وقت ممكن. “.
كما قال بول بريستو، النائب عن حزب المحافظين، عضو لجنة الصحة بمجلس العموم: “ من شبه المؤكد أن عددًا من الوفيات نُسب خطأً إلى Covid-19. “لم يقتصر الأمر على هذه الأرقام المنحرفة عندما كانت البيانات مهمة جدًا في تحديد كيفية استجابتنا للوباء، ولكنها تسببت في الكرب والقلق للأقارب. كما “يجب بالتأكيد النظر فيما إذا كنا قد تلقينا الأرقام الأكثر ملاءمة في أي استفسار مستقبلي”.
هذا وقال مدير مكتب جنازات في الشمال الغربي لصحيفة الميل: “الطريقة التي تم بها تسجيل Covid والإبلاغ عنها هي فضيحة وطنية ويجب فتح تحقيق شامل على الفور”. كما استشهد الخبراء الطبيون بالضغط على الأطباء لإدراج Covid-19 كسبب للوفاة لأنه حكم العام الماضي على أنه “مرض يجب الإبلاغ عنه”، مما يعني أنه يجب الإبلاغ عن أي حالة رسميًا.
وقالت البروفيسور كلير جيرادا، الرئيس السابق للكلية الملكية للأطباء الممارسين: “عندما يخرج كل هذا في الغسيل، سنكتشف أننا قد سجلنا Covid-19 بشكل زائد عن الحد كسبب للوفاة”. وقال ريتشارد فوتري، الذي يرأس لجنة الممارس العام للجمعية الطبية البريطانية، إن عدد الوفيات ربما يكون مبالغًا فيه في بداية الوباء عندما لم يكن الاختبار متاحًا على نطاق واسع و “كان سبب الوفاة يستند إلى الحكم الأفضل على الأعراض السريرية”. وقال متحدث باسم وزارة الصحة: ​​”نحن واثقون من أن إحصاءات الوفيات قوية وتقدم صورة دقيقة لمن ماتوا للأسف بسبب الفيروس”. توضح الإرشادات الموجهة للأطباء الذين يستكملون شهادة طبية لسبب الوفاة أنه من المتوقع أن يذكروا سبب الوفاة وفقًا لمعرفتهم الطبية ومعتقداتهم.
*المصدر
https://www.dailymail.co.uk/news/article-9305405/Grieving-relatives-demand-inquiry-loved-ones-wrongly-certified-virus-victims.html

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب