9 أبريل، 2024 5:53 ص
Search
Close this search box.

فساد الحكومة العراقية  في واشنطن – 2

Facebook
Twitter
LinkedIn

تنويه  :
هذه الحلقة مخصصة للمدعو محمد الطريحي مدير المركز اللاثقافي العراقي في واشنطن وهو مالكي التوجه والسلوك والفساد  !.
 هو المدعو محمد حسين الطريحي من النجف مذيع في قناة الحرة الامريكية واستطاع ان يصل الى المالكي من طريق النائب البعثي  والشاعر الصدامي علي الشلاه ( تربطهم علاقة قديمة منذ ثمانينات القرن المنصرم  ايام تمجيد الطاغية الجرذ صدام ) لقد حصل الطريحي هذا على منصب مدير المركز الثقافي من خلال تنافسه مع بعض الاسماء المطروحة وكان المذيع  عماد الخفاجي الاقرب الى هذا المنصب … كما هو معلوم ان التنافس هنا ليس شريفاً ولا نزيها ولكنه سباق محموم للوصول الى الغنية الكبرى من خلال تجنيد اكبر كمية ممكنة من العمائم واللصوص .
كالمعتاد قرارات متهورة …
لقد اصدر المدعو محمد الطريحي مدير المركز اللاثقافي في واشنطن اصدر اوامره بتشكيل لجان فنية وادبية ورياضية  في الولايات المتحدة الامريكية  لا احد يعرف الغاية من تشكيل هذه اللجان ولم يُعلن عنها لحد الان ولا الكيفية التي يمكن ان تتعامل بها مع الفنانين او الادباء وهل هذه اللجان مخولة بشكل رسمي او هي مجرد واجهات لتمرير بعض الارقام المنهوبة او التي في طريقها الى النهب … بالنسبة لي اعتقد ان الاحتمال الثاني هو الارجح لسبب مهم جدا جدا وهو ان فترة عمل الطريحي لم تكن نزيهة مع المثقفين او الفنانين فطالما كانت حصتهم التهميش واكبر دليل على قولي هذا ان الوفود التي شاركت في ( بغداد عاصمة الثقافة العربية ) لم يكن تضم اي من الادباء والفنانين بل كانت تضم اقاربه واقارب اقاربه فهل سمعتم عن مشاركة لوفد امريكا في ( بغداد عاصمة الثقافة العربية ) ؟ وهل سمعتم بأمسية شعرية او عرض مسرحي من وفد امريكا ؟ هل شاهدتم معرض لأي فنان تشكيلي جاء مع الوفد العراقي من امريكا ؟ فأين يذهب الوفد  ؟ ولماذا لا يشارك ؟ اخر وفد  كان يضم عامل بناء مع احترامي للمهنة  وعدم احترامي للمركز اللاثقافي .
لن اتطرق الى لجنة الفن ولا لجنة الرياضة فهناك من هو احق مني بالكتابة عنهما  ولكني سأتناول  لجنة الشعر في امريكا هي من نصيب السيد ( مفيد اللامي ) الذي اختاره الطريحي بضوابط وآليات لا يعرفها الا الطريحي نفسه  .
مع احترامي وتقدير لهذا الشخص الذي لا اعرفه والذي بحثت عنه  فلم اجد غير بعض مقالات منشورة في بعض المواقع الالكترونية بالتأكيد هو يمتلك الحق بالكتابة وبالتعبير عما يراه  مناسباً اتجاه بلده او ما يدور في هذا الكون  اضف الى ذلك انني لا امتلك حق التقييم  لمنجزه الادبي … اذن ليس لدي اعتراض على السيد ( مفيد اللامي ) لا كشخص ولا كأديب  لكني اسجل اعتراضي على المدعو محمد الطريحي مدير المركز اللاثقافي والمُعين من قبل المالكي رئيس الحكومة الفاسدة واقول له قليل من الحياء لا تضر بمنصبك او بصورة ادق يجب ان تتحلى بالحد الادنى من الحياء وان تلتفت لاسماء كبيرة تعيش في امريكا ( لا اريد ان اطرح بعض الاسماء كي لا ابدو متملقاً ) ايضا يجب ان تلتفت الى اعضاء الاتحادات والنقابات  وان تأخذ بنظر الاعتبار منجزهم الادبي وان تكف عن سياسة التهميش التي تنتهجها منذ تسنمك هذا المنصب فهل تجيبنا على اسئلتنا :
1- ما الغاية من استحداث هذه اللجان ؟
2- هل عملها مؤقت ام هي حاجز اخر تضعه  بينك وبين الادباء والفنانين ؟
3- هل جاء اختيارك على اساس الافضلية والاكثر عطاءاً ام الاقرب تحزبا ؟
4- لماذا لا تعلن عنها ؟
5- هل قمت بتحديد موازنة لهذه اللجان وما هي المبالغ المخصصة لها ؟
6- هل نقدم لها طلباتنا كي ترفعها لمقامك السامي ام تراها  توصد الباب بوجوهنا كما تفعل انت دائما  ؟
انا متأكد بأنك لن تجيب لانك ببساطة تعمل تحت راية  المالكي الفاسدة وهذه الراية تبرر اي سرقة  واي تهميش ولا تكترث لأحد ليس لأنك الاطهر بيننا ولا الانقى او الاتقى  ولكنك كما اسلفت انت مالكي التوجه والسلوك والفساد .  

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب