6 أبريل، 2024 9:33 م
Search
Close this search box.

فرفور يصبح عصفور …

Facebook
Twitter
LinkedIn

فرفور يصبح عصفور وبعدها مسكي وشاهينومن ثم شاهب-ور ومستثمر بطابوق القبور ((صباح الكناني ))
تخيلوا ايها العراقيون ان مثل هذا الامعه اصبح اسمه يتم تداوله في الاعلام فهل تعرفون انه كان عام ٢٠٠٥ عضوا في جيش المهدي وكان يخطف ويسرق باسم جيش المهدي واليكم قصته وملفه كاملا.

صباح شري الكناني كان والده يعمل حارسا في مدرسة في مدينة الصدر وكان صباح عبارة عن نكرة لايهتم به احد واعلن انضمامه للتيار الصدري ولجيش المهدي واصبح قائد مجموعة مسؤولة عن الخطف وغيرها من الاعمال وهو لايقتل لانه جبان ومعروف عنه صباح ابو بايسكل لأنه يتنقل بالدراجة الهوائية.

صباح الكناني اول صعوده كان عندما اتفق مع علي غلام المصرفي حاليا والذي كان يعمل مع بيت الحافظ على سرقة مصرفهم ووقتها جاء صباح الكناني ومعه مليشيا ودخل على اجتماع مجلس الادارة وبالتهديد انتخب مجلس الادارة علي غلام رئيسا لمجلس ادارة مصرف الشرق الاوسط الذي تعود ملكيته لبيت الحافظ.

ووقتها قبض صباح الكناني مبلغ ٦ مليارات دينار من علي غلام وزع منها على المسلحين الذين كانوا معه اقل من مليار واصبح بليلة ويوم صاحب مليارات وهو ابن حارس المدرسة وهو الذي كان نكرة في مدينة الصد

ولان صباح الكناني لم يسافر في حياته واصبحت عنده اموال فحقق حلمه وسافر الى بيروت طمعا بالنساء والسهرات وهناك تعرف في احد النوادي الليلية على ميرال عقل وهي ترتاد النوادي لاصطياد زبائن وتعرف عليها وتوطدت العلاقة بينهما بعد عدة سفرات وصلت لخمسة سفرات كل شهر وهنا اصطادته ميرال عقل.

فتزوجها وهي قامت بترتيبه وعلمته كيف يرتدي الثياب الماركات وكيف يتكلم وادخلته معهد للغة الانكليزية وفتحت له شركة تجارية واخيرا تزوجته وعملوا سوية وكان ذلك في عام ٢٠١٠ وزورت له شهادة دراسية وبدأت بحملة تثقيفه وتعليمه الكلام.

صباح الكناني كان عندما يعود الى بغداد يقوم ببعض عمليات الاستيلاء على املاك الناس وابتزازهم الى ان وصلت الامور انه صادر بيتا لعائلة مسيحية استطاعت الوصول الى السيد مقتدى الصدر الذي اعاد لهم البيت وامر بكتاب صادر منه بانهاء علاقة صباح الكناني بالتيار الصدري وتم نشر الكتاب علنا.

كان صباح الكناني وعن طريق علاقة زوجته باصحاب النوادي الليلة ومطاعم السهر يقومون بمعرفة من يسهر من السياسيين العراقيين او المسؤولين العراقيين في لبنان ويقوم بابتزازهم او يكون معهم علاقات تنفعه في بغداد وهكذا جرى وبدأ الكناني بتكوين شبكة من مصادر المعلومات في بغداد تزوده بالمعلومات

ولكنه كان اكثر اوقاته في بيروت مع زوجته ويأتي الى بغداد قليلا لانه تم فصله من التيار الصدري وبكتاب علني ولكن وهنا التطور الخطير وقعت تحت عين ميراي عقل زوجته انباء عن صفقة تجري في وزارة التربية بطلها شخص لبناني يعمل في التأمين اسمه جوزيف شباط واتكلم هنا عن عقد وزارة التربية.

ووقتها طلب صباح الكناني مبلغ ١٠ مليون دولار من شباط ولكن السيد جوزيف شباط لديه علاقات باياد علاوي وسياسيين عراقيين كبار رفض ابتزازه وحينها كان الظهور الاعلامي الاول لصباح الكناني عبر قنوات فضائية وكروبات الواتس اب السياسية ووقتها حصلت فضيحة كبرى وتم كشف فساد العقد .

وفعلا تم التحقيق مع وزيرة التربية ومدير التقاعد والاطراف المتورطة بالعقد وتم احالة الجميع للقضاء وتحول صباح الكناني الى الشيخ صباح الكناني المحارب للفساد والشريف العفيف.

ولكن الامور لم تسير كما يشتهي صباح الكناني فقد قام جوزيف شباط برفع دعوة قضائية على صباح الكناني بتهمة الابتزاز وصدر عليه امر قبض وعلى اثرها غادر الكناني لبنان ولحقته زوجته المسيحية ميراي عقل الى بغداد وعاشوا في العراق وتم انشاء منظمة وهمية اسمها الاصلاح والتغيير ولهذا الاسم قصة.

كان الاسم الحقيقي هو التغيير والاصلاح ولكن صباح الكناني قال لزوجته ان السياسيين العراقيين قد يزعلون من الاسم فجعله الاصلاح والتغيير والمفروض علميا ان الاصلاح يأتي بعد التغيير وعاشوا في بيت الجادرية الذي اشتراه بسعر ٣ مليون دولار بعد ان كان يعيش في مدينة الصدر. في نصف غرف

عند تولي السيد الكاظمي لرئاسة الوزراء قام الكناني بدعم السيد الكاظمي عبر الاعلام والايحاء للمتلقي ان له علاقة بالسيد الكاظمي ولكن هذا الكلام كذب وهو اصلا لايعرف السيد الكاظمي شخصيا ولم يلتقي به ابدا وبعدها قام بدفع مبالغ مالية لمدراء مكاتب بعض الشخصيات السياسية لغرض لقاءهم .ة

والتقاط صور معهم كذلك دفع لعدد من الاعلاميين مبالغ مالية كي يلتقوا به في لقاءات تلفازية ولكي يصبح شخصية مشهورة وكان ذلك بتنسيق وترتيب زوجته التي بيدها كل الامور وهي التي تأمره وليس تنصحه وهي العقل المخطط لاعماله وافعاله الدنيئة

صباح الكناني حاول ابتزاز جماعة الكي كارد وجماعة الجوراني الذي لديه عقود بوزارة الصناعه وهم جميعهم فاسدين ولكنهم لم يستجيبوا له فظل يسلط عليهم الاعلام ويدفع مبالغ مالية مقابل اجراء لقاءات في الفضائيات وعندما تم توقيف صاحب شركة الكي كارد وتوقيف صاحب عقود الفساد في وزارة الصناعة.

اصبح صباح الكناني بطلا قوميا لان الاعلام روج له هذه الصورة لانه يدفع ولانه كان يحصل على ملايين الدولارات بل وانه كان في مجالسه الخاصة يقول انه كان عند المسؤول الفلاني والضابط الفلاني بل وكان يتكلم باسم مسؤولين ووزراء وباسم الحكومة

لن اغوص في التفاصيل ولكن اؤكد لكم ان صباح الكناني ليس شيخا وانما انسان نكرة وهو كان مشخصاً من قبل الاجهزة الامنية ومن لجنة الامر ٢٩ وتم اصطياده متلبسا وهو ليس له علاقة لابالسيد الكاظمي ولابالسيد ابو رغيف لانهم يمتلكون عنه معلومات دقيقة زودتهم بها الاجهزة الامنية اللبنانية.

صباح الكناني هو خلاصة نظامنا السياسي الفاسد منذ عام ٢٠٠٣ وهو كما سقط بالقانون سيسقط النظام السياسي الفاسد الذي جعل صباح الكناني شيخا وهو نكرة وجعله يحارب الفساد وهو انشأ منظومة ابتزاز ولنا عودة للنظام السياسي وليس للتافه صباح الكناني.حمى الله العراق والعراقيين

اعترافات خطيرة لصباح الكناني تكشف تورط ابو دعاء الغيساوي وتمكين الحسناوي وامير الكناني بصفقات فساد خطيرة وكبيرة

بشأن اعتقال المرتشي صباح الكناني وأولى اعترافاته من داخل اللجنة التحقيقية مع المتهم صباح شري الكناني . انه يعمل بتوجيه من رئيس الهيئة الاقتصادية للتيار الصدري تمكين عبد سرحان الحسناوي وابو دعاء العيساوي وامير الكناني.

وان اموال ابتزاز المدراء العامين ورجال الاعمال تكون حصة تمكين الحسناوي والعيساوي وامير ٥٠% والباقي توضع بحساب الكناني في مصرف الموصل التابع للتيار الصدري . وان مقدار هذه الاموال تقدر باكثر من ٣٠ مليون دولار تم اخذها من مدراء عامين ورجال اعمال ومستثمرين .

الكناني كشف في التحقيقات الجارية معه حاليا

ان الاوامر والتوجيهات تصدر له من تمكين وابو دعاء حصرا وانه يسلم حصة ابو دعاء عن طريق احد المحيطين والمقربين منه في شارع ٤٢ تحديدا وكل نهاية اسبوع

الكناني كشف انه مارس ضغوطا اعلامية ضد وزارة الصناعة والمعادن في الاسبوعين الماضيين من اجل احالة اكبر معمل اسمنت في العراق الى تمكين الحسناوي وبالفعل تمت الاحالة مقابل حصة واحد بالمائة له شهريا مع مبلغ ٣٠٠ الف دولار قبضها الكناني من تمكين الحسناوي الذي يدير ويشرف على البنك المركزي ووزارة الكهرباء والنفط والصحة والامانة العامة لمجلس الوزراء.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب