7 أبريل، 2024 5:19 ص
Search
Close this search box.

فاقد الشيء لا يعطيه

Facebook
Twitter
LinkedIn

( وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلَالَتِهِمْ ) صدق الله العظيم

١- ليس من الوطنيه ولا من الدين والأخلاق الا يكون هنالك رد فعل من المسؤولين تجاه ممارسات الخيانه العظمى للعراق والاستخفاف بقيم البلد الذي آواهم واطعمهم ورعاهم سنين .
أ. بأن يظهر مسعود برزاني مساء السابع من الشهر الجاري على شاشة نيوز ليقول ( ان مما يشرفه اعلان الاستفتاء على الانفصال عن العراق ولازال ومنذ ٢٠١٧ وهو مكسب للشعب الكردي وتحقيق طموحه ) .
ب. تعيين مدير مكتبه الهولندي الجنسيه وموظف في CIA سابقا بمنصب وزير خارجيه العراق حاليا ويكون ذلك الاختيار على حساب كفاآت العراقيين الوطنيه ، فهل ذلك يواكب التعهدات ودون تبرير ويجعل المواطن بمنأى عن التأييد نفاقا .
ج. وقد قال احد النواب الاكراد لنيوز عن الوزير المعين لخارجية العراق كيف يستوزر الكاظمي من ( يعتبر ان العراق عدو كردستانه ) .
٢- كيف يدخل العراق مع الولايات المتحدة برئيس جمهوريه كردي ووزير خارجيه كردي ويطالب مسرور برزاني بضرورة اشراك من يمثل الاقليم دون كل المحافظات او من يمثلها فهل يصح ان يقال ( الحوار بين حكومة العراق – والولايات المتحدة ) ام بين الولايات المتحده والعائلة البرزانيه فحسب ؟ وما هو رد السيد الكاظمي عن أول خطواته واين وعوده ؟
٣- لماذا لا يدعو حكام الاقليم الانفصالي السكان الاكراد في الولايات المتحدة بتشكيل إقليم كردي في امريكا حيث اكرادها يفوق عددهم في العراق .
علما ان السائد في الولايات المتحدة عندما يسأل عن جنسيته امريكي ان كان ابيضاً او اسوداً او اصفراً او مسلماً او مسيحياً او يهوديا ويعامل الشواذ من يدعي القوميه او الدين بالطرد واسقاط الجنسيه لأن الشرف هو في المواطنه الانسانيه المشتركة وليس الجحود .
٤- وكانت النائبه الكرديه ( يسرى رجب ) قد ادلت مساء الثامن من الشهر الجاري على الفضائيات ان حزبي برزاني وطالباني يتاجران بحقوق الشعب الكردي وامواله لخدمة العائلتين ، وايدها اخرون من الاكراد .
٥- وكيف يفكر رؤوس نظام الفساد لمعالجة لهفهم لثروات العراق الذي افقره هؤلاء لاول مره في تاريخه واعجزوه عن دفع رواتب الموظفين ورواتب المتقاعدين بعد ان غيبوا اموال صندوق التقاعد الذي يؤمن رواتب المتقاعدين من استقطاعات التوقيفات التقاعديه وليس من الميزانيه العامة .
ويدعون باطلا باستقطاع ١٠% الى ١٥% من رواتب الموظفين والمتقاعدين .
٦- ولم يتطرقوا الى رواتبهم الخرافيه حيث شرح النائب صباح الساعدي بالوثائق ما يلي على الفضاء قبل اسبوع بأن :
أ. رواتب مكتب رئيس الوزراء والعاملين فيها ١٥٤ مليار دينار سنويا .
ب. رواتب الدوائر المرتبطه برئيس الوزراء ٥٤٠ مليار دينار سنويا .
ج. رواتب منتسبي القياده العامه التي يمثلها رئيس الوزراء ٦٢ مليار دينار سنويا. ومجموع هذه المليارات تمثل ٤٠% من ميزانية الدولة ألا يجدر بالمسؤول استقطاع نسبه من الرواتب الخرافيه ورواتب النواب والوزراء غير المؤهلين والدرجات الخاصة المتخمه بدلا من ارهاق موظفي الدولة والمتقاعدين؟
د. ومما يضحك ان يدافع بعض نواب اللنكه على الفضائيات عن مهزلة رواتب السجناء السياسيين ورواتب الهدر الاخرى علما انها لا تذهب لهم بل للحيتان والنصابين .. وانا كنت اكثر من مره سجين سياسي لعدة سنوات ولم استلم لا انا ولا غيري فلساً واحدا .
٧- اما عندما حاول حيدر العبادي تدارك العجز المالي بتقليص الرواتب التقاعديه والمخصصات للدرجات العليا والغاء رواتب النواب والوزراء دون المدة القانونيه وكانت خطوه مهمه فقام الخرف مدحت اللا المحمود رئيس المحكمة الاتحاديه بالغاء تلكم القرارات الوطنيه للتزلف للاحزاب والكتل المستفيده وبالتالي الى صدور امر سليماني باعفائه وتكليف عادل مطيه الذي افرغ البلاد مما تبقى للاحزاب واستلم حصته دون شك ولا حساب .
٨- اما التفكير للتحضير للانتخابات القادمه دون تبديل للمفوضيه الخائبه فلا جدوى منه .. وسينبثق مجلس مماثل لسابقيه بثمن او حسب توجيه الاحزاب … لدوام الفشل والافلاس دون رد فعل القضاء والادعاء العام والشعب يصابر .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب