13 أبريل، 2024 11:25 م
Search
Close this search box.

غربان الجحود والفجور

Facebook
Twitter
LinkedIn

( وَجَحَدُوا بِهَا وَاسْتَيْقَنَتْهَا أَنفُسُهُمْ ظُلْمًا وَعُلُوًّا ۚ فَانظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِينَ )
صدق الله العظيم
١- لابد للمواطن العراقي الحر وشباب الانتفاضه ان تفضح عناصر الخيانه والعماله لمن يبغي تدمير العراق .
٢- لذلك للبد من تشخيص للرؤوس العفنه الغارقه في الاجرام والمتتكره لمصالح المجموع بالحرام والممنوع لمعالجة ما لديهم من عقد الجوع والحقد على الآمنين .
٣- وهذه مجموعه من عناوين الفساد المدمر للبلد وثرواته لمصلحة الجيران :
أ. ادخال الالاف من الايرانيين ومنحهم الجنسيه العراقيه ببلاش ودون الاصول وحال وصولهم وحسب اوامر اسيادهم ودون سمة دخول .
ب. الغاء سمات الدخول لهؤلاء عند زيارة العتبات ( الدينيه ) والتي كانت احدى موارد البلد المهمه دون وخزة ضمير لعادل زويه .
ج. التنازل عن الاراضي النفطيه في منطقة الزبير الحدوديه وبيعها للكويت ايضا بثمن بخس دون علم العراقيين وصمت مجلس النواب المزيف .
د. التنازل عن خور الزبير ومينائه للكويت ايضا بثمن رخيص لهم .
ھ. التنازل عن ابار نفطيه عملاقه حدودية لايران ليحصلوا على رضا النظام .
و. فتح الحدود لمسلحي وجواسيس الاعداء بما فيهم من قتله وقناصين من شرق البلاد ضد الشباب الثائر .
ز. دخول البضائع الى الموانئ العراقيه دون فحص ولا شروط اصوليه امنيه مع المخدرات والاغذيه الفاسده وباوامر عليا مع تسهيلات للممنوعات من ايران والصين .
ح. فتح اجواء العراق للمرور دون اجور لبعض الدول لحساب خاص .
ط. تشكيل لجان لتزويد الخطوط الجويه بالوقود من قبل شركة بأسم احد اقارب وزير النقل بسعر( 1.4 ) دولار للتر علما انها تشتريه من وزارة النفط بسعر ( 0.25 ) دولار لكل لتر ، فأي ثروه هذه تذهب للمنغولي الايراني ( هادي ) عندما كان وزيرا للنقل ؟!
ي. عقد اتفاقيات عديدة لمصلحة الجيران والصين فيها ضرر جسيم لموارد البلد علما ان الحذر الذي فرض عليها اي على ايران من كل دول العالم ولكن الاتفاقيات الاخيره تسمح لسفنها وطائراتها دخول البلد ولا شغل لأي مسؤول للتصدي لذلك الخطر وهذا غيض من فيض.
٤- اما مجريات الامور السلبيه فكان لها اثر ايجابي لمطامع العائله الحاكمه في الاقليم لتوسيع المطامع والتمرد على وحدة الوطن منها واحتكار وزارة الماليه لتسريب السرقات لعدة دورات ، ومن هذه الامور السلبيه:
أ. التمسك بدستور بريمر التقسيمي وتحقيق مكاسب التوسط بمفهوم ( الاراضي المتنازع عليها ) منطق الجحود والنكران.
ب. المشاركه الكبيره في كتابة الدستور من قبل بعض الرموز المارقه بامرة برايمر ووضع مميزات لهم دون حق .
ج. وقد صرح مشرور برزاني بأنهم شاركوا لأول مرة بوضع ميزانية ٢٠٢٠ مع عادل زويه في حكومة تصريف الاعمال .
د. تصدير النفط من الاقليم ولحسابه ودفع جزء صغير للمركز حسب الاتفاق مع زوية ، وعدم دفع حصة المركز منذ انطلاق الانتفاضه واجبار زوية على دفع رواتب الاقليم والعصابات ، علما ان كل الحكومات المركزيه في العالم تقوم بادارة الموارد العامه للبلد ففي ولاية ألاسكا في اميركا التي تبعد اكثر من ١٠٠٠ كيلومتر عن اقرب نقطة عن مجموع الولايات المتحده الاميركيه ومع ذلك فالحكومه المركزيه في واشنطن هي التي تقوم بالتصدير لنفطها مركزيا.
٥- اضف الى ذلك استغلال بعض الابواق الكاذبه بخروج قوات الاحتلال من العراق وهي التي جاءت بهم من خارج الحدود ويتناسون الضرر المادي الذي سيلحق بالعراق جراء نقض الاتفاقيه الامنيه التي ابرموها معهم .
٦- وماذا عن فتح قنصليات كرديه في عدة دول في العالم دون المركز ولا بعلمه ؟
٧- كما ان حضور الوفد العراقي برئاسة رئيس الجمهوريه العراقيه في دافوس قبل فترة ومع ذلك ذهب وفد كردي يمثل الاقليم برئاسة نيجرفان طرزاني دون اعتماد وفد العراق الذي يرأسه الكردي برهم صالح فما معنى ذلك ؟
٨- فمن يكون مسؤول عن كل ما ورد غير رموز النظام العميل مثل ( نوري المالكي وعادل زويه وابراهيم قمي وحسين شهرستاني واسامة النجافي والمنغولي الايراني الغادري ومسعور ومشرور طرزاني وقباد طالباني والحكيم وسقيم البرطومي وهوشيار بعراني ومقتدى الزرقاني ) وغيرهم من العملاء المتحاصصين .
٩- ومن اوطئ من زرابيل الجحود ومدمري ميزانية الدوله ودون حياء ان يقوم الجاحد هوشيار بعراني من خلال استجوابه امام مجلس النواب من قبل رئيس اللجنه الماليه هيثم الجبوري على الفضائيات الاتي :
أ. لديه ٤٥٠ كردي حمايه وعشرات العجلات التي تنقلهم مع نثريات مصاريفهم واسكانهم وطعامهم عندما كان وزيرا للخارجيه ثم الماليه وهدر المليارات لحزبه فقط .
ب. ولتوفير امن الحمايه لافراد حرسه اصدر امرا بسفرهم من والى اربيل جوا على نفقة الدوله ذهابا وايابا وعلى وجبات وكل وجبه ١٧٥ فرد وتكلف الدوله ٢ مليار و٣٧٦ مليون دينار شهريا ، انظروا لهذا التميز لجماعة بعراني دون ابناء الشعب العراقي ولماذا هذه الحساسيه لعرقه دون العراقيين ؟
ج. ويتمتع كل فرد من حمايته براتب ١,٥ دينار شهريا .
د. قام بتعيين اكثر من ٤٨٦ مستخدم فضائي في وزارته دون خجل وبأجور شهريه ٩٣٥ الف دينار وكأنما يدفعها من خزانة والده ، ولذلك لا تزال عصابته تتمسك بوزارة الماليه !
ھ. سفراته الخارجيه جوا مع زمرته المكلفه على حساب الدوله بما فيها سفراته الى داره في سويسرا حيث جنسيته واسبوعيا وكأنما في ولاية فالتون .
و. لديه ٣٧ عجله حكوميه في اربيل وحزبه على حساب الدوله، اليس هذا الا للانتقام ؟
١١- فماذا أبقيت للاخرين يا عادل مطيه من اموال والدك وليس اموال الدوله المفجوعه بأمثالك من المتخمين البائسين ، الله ينتقم منكم .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب