9 أبريل، 2024 1:55 م
Search
Close this search box.

عين العراق لايكسرها الطارئون!

Facebook
Twitter
LinkedIn

أجاب الجواهري مقدمة برنامج تلفزيوني “أنا من العـُراق”، رداً على سؤالها “من أي بلد انت؟” استغربت المقدمة ضمّه لحرف العين بدل كسره وسألته ، لماذا ترفع العين ولا تكسرها، فأجابها “يعزّ عليّ أن أكسر عين العراق لأنّ عين العراق لا تُكسَر أبداً”.
آخر فضائح الدبلوماسية العراقية ان سفيرنا في اليابان يستقبل وفداً يابانياً وهو ينتعل نعال الحمام، وكأنه أراد أن يوصل رسالة عن التقاليد الشعبية العراقية من ان العراقي يستقبل ضيوفه بالنعلان !
ربما من تقاليدنا الدبلومسية،ان يظهرسفيرنا وهو يستخدم قاذفة محمولة على الكتف، في منطقة البقاع اللبنانية خلال رحلة صيد، ولا اعتقد ان تاريخ الصيد العالمي شهد او سيشهد لاحقا اصطياد العصافير والزرازير بقاذفات مخصصة لتدمير الدبابات!
وشهدنا فضيحة في البرتغال عام 2016 باتهام نجلي السفير العراقي بالاعتداء على فتى برتغالي،وانتهت القضية “بكعدة عشاير” تم دفع تعويض مالي للبرتغالي الذي اتى “بعمامه”وعلى رأسهم رونالدو لفض النزاع الذي تم فيه” كسر عين العراق”!
وفي العام نفسه كشف الاعلام عن إن”اثنين من موظفي البعثة الدبلوماسية في جنيف تورطا في عملية تهريب سجائر مستغلين صفتهما الدبلوماسية،وبلغت قيمة السجائر 2.4 مليون فرنك!
وفي فضيحة اخرى تورط القنصل العراقي في مدينة مشهد الإيرانية،عام 2018، بالظهور في فيديو ترويجي لصالح مركز لزراعة الشعر وتبييض الأسنان رغم ان الرجل لم يكن أصلعا واسنانه براقّة!
تشرين الأول 2020، ظهر القائم بالأعمال العراقي في موريتانيا، بملابس نوم غير لائقة مع مطربة محلية داخل صالة فندق!
ولماذا الاستغراب الرجل”ماخذ راحته” وفي موريتانيا وهي حياته الشخصية “وهم ماخلص!”
أما في آب 2022، فأصدرت بغداد قراراً بإنهاء عمل سفيرها في الأردن، إثر صور وصفت بـ”غير لائقة” للسفير وزوجته مع المطرب اللبناني راغب علامة!
لامطربة تقبلون ولا مطرب ولا نعال ولاقاذفه..والله عجيبه !
وفي أيلول 2022، أعلنت وزارة الخارجية ،عن قرار بإعادة دبلوماسي لديها في الأمم المتحدة، بعد التقاط صوراً له وهو يشاهد مباراة بكرة القدم عبر جهازه المحمول،خلال اجتماع للجمعية العمومية.
يقال ان الاجتماع كان عن الملف العراقي والله اعلم!!
فضيحة من طراز خاص عام 2018،ما نشرته صحيفة ليبرتيتا الرومانية عن فضيحة دبلوماسية بعدما قدمت سيدتان رومانيتان شكوى لدى السلطات ضد قنصل السفارة العراقية بسبب تعرضهما لـ”تحرشات جنسية”..
وللقصة تفاصيل !!
وللفضائح بقية !!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب