ثمت حديث منسوب إلى نبي الإسلام الأممي وسنته، قوله وفعله وما ارتضاه لأمته في مشارق الأرض ومغاربها، بعد خطاب القرآن الكريم إلى النَّاس كافة لا إلى المسلمين أو المؤمنين، العرب أو العجم فحسب: (أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا) لا لِتَدابروا!. وما كان يتسق والقرآن والسنة الشريفة والعقل والمنطق، حري الأخذ به، وما لا يتسق يضرب به عرض الحائط. اللغة تواصل مع مواطن النَّاس والنَّاس الأجانب بدل القطيعة في زمن الاتصالات وتعليم الجامعات بفخر ولاغرو للغات الأجنبي المستعمر الأنجلوأميركي خاصة ليأمن الوطني المكر أو الشر، كما في فحوى ذاك الحديث المنسوب إلى النبي الخاتم (سيبويه فارسي!). تواصل إنساني لازب لابد ولا مناص منه، بين ذَكَرٍ وَأُنثَى وَشُعُوب وَقَبَائِلَ. من جنبة إشعار الآخر العاقل بما ألزم نفسه بعروة التواصل السنة الْوُثْقَىَ لاَ انفِصَامَ لَهَا. أئمة أهل السنة عجم والمذهب السني فارسي أعجمي، وأئمة آل بيت النبي عرب.
أكبر أقطار أمة العرب مصر في الأصل شيعية فاطمية في جامعها جامعتها الأزهر تيمنا بالزهراء، بنت نبي الإسلام أسبغ عليه اسم الشريف والنجف الأشرف، حول جارتنا سنية الأصل إيران إلى شيعية، ونحن ورثنا ذلك وعلينا واجب سنة النبي الأكرم؛ حسن الجوار مع إيرانيين سياحتهم الدينية عندنا وقلوبهم تقدس عتباتنا فهي عتباتهم أيضا وتعبيرهم مودة لاعصبية فارسية أوقومية لدى الآخر الذي يعاني الواقع العراقي. نرى ضيفنا كعرب بالوجه الذي يقابلنا به والله وحده أعلم بسرائر القلوب. وفي مذهب السنة من يشترط اللغة العربية في العبادات والعقود ومن لا يشترطها في حين يؤكد المذهب الشيعي على اشتراط العربية وذلك يكون مؤشرا على عروبة التشيع ووضوح انتمائه للعربية شكلا ومضمونا. والمذاهب الأربعة: تذهب جملة المصادر المعتبرة إلى أن ثلاثة منها من الفرس والعربي فيهم الرابع فقط: الإمام أحمد بن حنبل ينتمي إلى بكر بن وائل (طبقات الحنابلة لأبي يعلى ج1 ص 4).
والحديث الشريف الشهير عابر للحدود الإيرانية بحق صحابي النبي العربي؛ سلمان منا آل البيت، كان فارسيا مجوسيا كما كان الصحابة العرب مشركين وثنيين هجر عبادة النار والإسلام يجب عما قبله، بلال أول مؤذن في الإسلام حبشي الأصل والصحابي صهيب رومي وماريا أم إبراهيم ابن النبي قبطية، ولنا في السنة مع المصريين رحم ومع الفرس رحم بدأ بالإمام علي بن الحسين بن علي بن أبي طالب. علاقة الإمام؛ سبب وحسب ونسب بالإسلام، أمه سبب وحسب محسوبة على أبيه بلا نسب؛ النعرة العصبية جاهلية، دعوها إنها نتنة. الإمام أبو حنيفة النعمان بن ثابت بن زوطي هو مولى لبني تيم الله مولده الكوفة فارسي أعجمي (أنظر الإمام الصادق لأسد حيدر ج3 ص 220). الإمام الشافعي محمد بن إدريس بن العباس بن عثمان بن شافع مولى أبي لهب طلب من الخليفة عمر أن يجعله من موالي قريش فامتنع ، فطلب من الخليفة عثمان ذلك ففعل فهو من موالي قريش وذكر ذلك كل من الرازي في كتابه مناقب الشافعي وأبو زهرة في كتابه المعروف الإمام الشافعي/ فارسي أعجمي (الإمام الصادق لأسد حيدر ج 3 ص 220). الإمام مالك بن أنس بن مالك ذهب كل من ابن عبدالبر صاحب الإستيعاب في كتابه الإنتقاء، والواقدي محمد بن إسحاق، والسيوطي في تزيين الممالك إلى أنه مولى من موالي بني تيم وليس بعربي/ فارسي أعجمي (الإمام الصادق لأسد حيدر ج2 ص 200).
المصادر التي ترجمت لأصحاب الصحاح من حيث أنسابهم. أنظر في ذلك وفيات الأعيان ج1 ص 21 ، والكنى والألقاب ج3 ص 207، ومعجم المؤلفين ج12 ص 115، ومقدمات الصحاح الستة في تراجم أصحابها: مسلم بن الحجاج بن مسلم القشيري النيسابوري منصوص على عروبته. البخاري محمد بن إسماعيل بن إبراهيم صاحب الصحيح الشهير: فارسي أعجمي. الترمذي ابن عيسى بن سورة الضرير تلميذ البخاري/ فارسي أعجمي. محمد بن يزيد بن ماجة مولى ربيعة/ فارسي أعجمي. أحمد بن علي بن شعيب النسائي نسبة لمدينة نسا بخراسان/ فارسي أعجمي. سليمان بن الأشعث بن إسحاق السجستاني وهي بلدة قرب هراة: ينسب إلى الأزد ولم ينصوا أن النسبة بالأصل أم بالولاء، انتماؤه أعجمي فارسي. ومجاهد وعكرمة ممن يعتمد عليه البخاري والشافعي ويوثقه ويأخذ بمروياته جملة وتفصيلا/ من الفرس عجم أرض فارس التي قامت عليها الجمهورية الإسلامية الإيرانية الدولة المستقلة الوحيدة في العالم ذات الحضارة، وأميركا حدث خاضعة للوبي اليهودي الإمبريالي، علاقة العالم بها اعتيادية خير من العدائية، تنافقها تقية باطنية وهابية إرهابية طوابعها فهمها سيدها في قبلتها كعبتها البيت الأبيض Trump.