10 أبريل، 2024 10:44 ص
Search
Close this search box.

عندما يضيع الوطن؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

المتعارف عليه عندما يسرق منك شيء تذهب إلى الأسواق التي تتعامل ببيع وشراء مثل المواد المسروقة منك للتعرف على بضاعتك لعلك تجدها. وعندما تفارق أخ أو صديق أو جار عزيز لابد وان تنساه ولو بعد حين ولكن عندما تضيع وطن كيف يعود إليك وتعود إليه
ذكرتني أغنية المطرب القدير سعدون جابر الشهيرة والجميلة( إلي مضيع ذهب بسوك الذهب يلكاه والي مفارك محب يمكن سنة وينساه.. بس المضيع وطن وين الوطن يلكاه) وهي مصيبتنا كشعب عراقي أين نجد عراقنا الذي تتم سرقته يوميا من أبنائه ومن دول جواره بذرائع وحجج واهية؟ بعد ان وجدت بصمات على تلك السرقات لايستهان بها من مسؤولين محليين في الحكومة والبرلمان وفي الأحزاب التي تتصدر العملية السياسية على كل سرقة، ولا نستغرب إذا وجدنا أن بصمات بعضهم تتشابه.
هؤلاء الساسة الذين يحملون الأجندات همهم الوحيد استنزاف ثروات الوطن بعد أن جعلوه عرضة لمن هب ودب ولازالوا المعول الذي يهدم البلد ويقسمه وفقا للأجندة التي تتحكم بعقولهم.كل شيء تغير فيك ياوطني حتى أبناؤك صاروا يصدقون الكاذب والفاسد ويطبلون لكل ناعق ويتملقون لكل انتهازي ومنافق ويؤتمنون الخائن، لااحد عرفك على حقيقتك يا وطني ايها العراق الشامخ إلا عندما غزاك الهمج رعاة البقر ومزقوك ونهبوك وأشاعوا في رحابك الفتن والمحن حتى عرفنا حقيقة ما تعني لنا كلمة ” وطن” فأدركنا إن مكانها في حشاشة قلوبنا وتعني لنا كل شيء بعد أن خسرنا كل شيء حين خسرناك وضيعناك فلا ضمير عندهم وضمائرهم ميتة سوداء وعقولهم أصابها الجنون لايدركون إنهم يهدمونك يا وطن.
معذرة يا وطني اليوم نحمل الحزن والنفاق ونمشي على شوك الفتنة وسكاكين الخيانة فهذا يصرخ وأخر يهتف وهناك من يحرق ويسرق أصبحنا ندندن ببيت من قصيدة لشاعر العراق الكبير المرحوم عبد الرزاق عبد الواحد: متى من طول نزفك تستريح؟ سلاما أيها الوطن الجريح !

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب