14 أبريل، 2024 10:00 ص
Search
Close this search box.

عندما يصنع الناس من الفكر. ..أصنام؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

الله قد حاور الشيطان وهو الله , وهو قد خلقننا كلنا من العدم من اللاشي و هو سبحانه هو كل شي, هو القوة اللامتناهية في الكون , فأذا كانت القوة اللامتناهية الخالقة , قد سمحت بالحوار والنقد والتحليل حولها و حول ذاتها و مكنوناتها ,بل أن الرب يعتبر التفكير نوعا من العبادة , بل يعتبر أن تفكير ساعة أفضل من عبادة سنة!!؟
فأذا كان الاله قد سمح بكل هذا , لماذا يأتون بشر و يضعون بشر اخرين فوق مستوي النقد و التحليل و الرفض أو القبول كفكر أو كحركة أو كمذهب أو كفرقة ضمن مذهب ؟
لقد أصبح بعض الاشخاص فوق مرتبة الخالق و في مكانة أعلي من مكانته بأسم الدين المفترض أن الاله الحقيقي للبشر أنزله لتحرير العقول والاجساد , فأذا نحن نجد أنفسنا بأسم الرب المحاور المنفتح حتي علي من يكفرون به و يرفضونه , نحن نجد أنفسنا بأسم الله موضوعين في سجن كبير من العبودية و الالوهية الغير المعلنة لبشر وضعوا أنفسهم أو تم و ضعهم في منزلة فوق الله ؟؟!!!
و هذا الامر ليس مقصور علي جهة بل هو موجود في كل المذاهب الاسلامية و باقي الاديان و حتي الحركات العلمانية .
نحن نعتقد أن الكل يمثل الاسلام , فالتتواجد كل الافكار والاراء , و لتتم عملية التدافع و الحوار , أن تأليهه النظريات الاسلامية القابلة للمناقشة و الحوار للبقاء أو السقوط أمر مرفوض و غير مقبول , لاشرعا و لا عقلا .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب