6 أبريل، 2024 9:51 م
Search
Close this search box.

عندما تكره الايكواس الحرية

Facebook
Twitter
LinkedIn

فلم امريكي اسمه جانغو وهذا جانغو اسود افريقي يشتريه طبيب الماني ويعتقه اي يعطيه الحرية ويعمل على تحرير اقرانه التقى بامريكي طاغية يستعبد العبيد بواسطة عبيد خونة يعملون معه في القصر يقومون بتعذيب اقرانهم السود ويتجسسون عليهم اذا ما فكروا بالحرية والهرب ويعاقبونهم اشد العقوبات السود العملاء يعاقبون السود العمال ، واخيرا يتمكن جانغو من الانتقام منهم .

وهنالك قصة كذلك تحكى ان السود قرروا الانتفاضة وكان معهم سود يخدمون اسيادهم فوشوا بهم امام اسيادهم فعذبوهم وقتلوهم.

حال النيجر مع جيرانها هكذا ففي الوقت الذي نريد الحرية ويقف معها من يعاني من الاستعمار الفرنسي الامريكي البريطاني البغيض وهي مالي وغينيا وبوركينو فاسو والجزائر التي ترفض بشدة العمل العسكري الذي يلوح به العبيد في مجموعة الايكواس الذين هم عملاء بمعنى الكلمة للغرب ويرفضون التطلع للحرية واستثمار خيراتهم لشعوبهم وتعلموا على الرشاوى والفساد والسرقات .

النيجر التي تمول فرنسا باليورانيوم والبوتاسيوم والذهب وتتمتع فرنسا 100% بالكهرباء بواسطة يورانيوم النيجر النيجر تتمتع 13% بالكهرباء كيف يكون الاستعباد .

رئيس بوركينو الشاب القى كلمة مؤثرة في اجتماع افريقيا مع روسيا ـ للعلم هذا الاجتماع مع روسيا ليس لاجل افريقيا ولكن ردا على فرنسا وامريكا ـ وتحدث عن مدى تغلغل فرنسا وغيرها في الاقتصاد الافريقي وتجويع شعوبها وسرقة خيراتها حتى انه استقبل في وطنه استقبال الابطال ، الان سيبدا اسلوب فرنسا ومن معها اسلوب الحصار والتجويع وهذا لاينجح الا بخيانة الايكواس لهم .

الامر الاخر هنالك شعوب افريقية هي من تقرر مصيرها نعم اسلوب الانقلابات ليس بالشرعي ولكن طالما ان الشعب النيجيري خرج بمظاهرات تؤيد الانقلاب فهذا من حقهم ، وانتم ايها الغربيون لماذا ايدتم انقلاب السودان ضد عمر البشير وهاهي السودان تتقاتل فيما بينهم فالجيش يفتخر بقتل سودانيين والرد السريع ايضا يفتخر بقتل سودانيين وهل يعتقد الراي العام ان هاتين القوتين تتقاتل دون دعم من الغرب في قتل شعبهم .

قد لايكون هنالك تدخل عسكري لكن ستكون هنالك مؤامرات وحصار وعلى شعوب افريقيا ان تتحرر وتنتفض ضد السود العبيد للغرب الذين يبيعون وطنهم وخيراته للغرب .

هنالك اصوات حرة في اوربا فضحت الاسلوب الفرنسي الحقير في افريقيا من حيث تشغيل الاطفال في المناجم بشكل تعسفي استعبادي من اجل قوة الفرنك الفرنسي .

لماذا توجد قوة عسكرية فرنسية وامريكية في افريقيا ففي الوقت الذي اعلنت رفض العنصرية بعدما كنتم تاتون الى افريقيا وتؤسرون الافارقة وتضعوهم في اقفاص للحيوانات وتبيعوهم في اسواقكم امريكا وبريطانيا وبلجيكا والبرتغال وفرنسا وغيرهم ، الان جئتم بقواتكم العسكرية للدول الافريقية للتسلط واستعباد شعوبها .

اما الامم المتحدة امم القرقوزات فليس لها راي في ذلك الا ما يملى عليها من قبل الدول الدائمة العضوية المستفيدة من خيرات افريقيا . وفي نفس الوقت لا تستبعدوا ان هنالك مؤامرة من امريكا ضد فرنسا ادواتها الشعوب الافريقية والعكس كذلك .

على الشعوب الافريقية ان تتمتع بخيراتها لنفسها وان يكونوا اسياد انفسهم تحية لمالي وبوركينو وغينيا والجزائر

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب