11 أبريل، 2024 7:59 م
Search
Close this search box.

عندما تحكمنا …حكومة قراقوش !!

Facebook
Twitter
LinkedIn

عجباً كل العجب مايدور في العراق ! ولربما لن نتعجب بعد ذلك …الحكايات كثيرة والألم كثير ..والكلام أصبح كثير ..
أتذكر حينما كنت في الصف الرابع إبتدائي…تم فصل طالب معي بنفس المرحلة الدراسية ..ولم نكن نعرف حينها سبب طرده من الدراسة …لكن بعد ذلك عرفنا السبب …أن هذا الطالب كان كثير الغياب ومهمل جدا في إلتزامه بالدوام اضافة الى عدم احترامه لمعلميه ولإدارة المدرسة وقد اعتبرته الادارة ان هذا الطالب ( لدية قضية مخلة بالمجتمع) …وحين أقارن هذه الواقعة التي مازلت اذكرها الى الان بسلوك بعض البرلمانيين لدينا ..أكتشف أن ذلك الطالب كان مظلوماً قياساً لأفعال هؤلاء !!
كم برلماني يغيب خلال حضور الجلسات النيابية ولا نراه الا كلما اقتضت ضرورته الشخصية ( مثل هلال العيد ) ….
وكيل وزير …يُتهم بقضية فساد مالي ….يخرج بكفاله قدرها ( مليار دينار عراقي ) !!..والطريف بالامر انه يستأنف مهام عمله وكأنه لم يحصل شيء !!!
عضو مجلس محافظة جديد يستلم منصبه ولكن ؟؟ بعدما يخرج بكفاله قدرها ( مليار دينار عراقي ) على خلفية اتهامه بقضية فساد مالي مع الوزير الذي ذكرناه قبل قليل ..
( الظاهر خوش خمطه …خامطيها الجماعة ) !! …الكفالة ( مليار دينار لكل واحد منهم )!!…
حقيقة …اقولها بكل ألم …ذهب الحياء …وانعدم الضمير …وراح الخجل من جبينكم يا حكومتنا الرشيدة ….كيف تسمح يا رئيس الوزراء بهذه المهازل !!
ماذا تنتظر بعد ؟؟ أليست هذه الامور كافية ان يكون هنالك قانون حقيقي ينظف البلد من اوساخ هؤلاء السُّراق ؟؟ …أم أن مصلحتك الحزبية والولائية تمنعك من ذلك …
هل تريد ان اذكر لك قصصاً اخرى … الحمد لله القصص في العراق كثيرة …واصبح القاصي والداني يعرفها …
خذ مثلاً ….رئيس مجلس محافظة سابق ..لم يترك شيء الا واخذ منه حصه !! …علاقات نسائية حميمة …سفرات خارج العراق …نوادي ليلية …سهرات حمراء مشبوهه …صفقات تجارية وهمية …مقاولات حكومية فاسدة ….صاحبنا هذا اصبح معروفاً لدى اغلب المقاولين ( صاحب التوقيع مقابل خمسين مليون دينار )!!
وفي حين يستقيل وزير الطاقة والتغيّر المناخي البريطاني ( كريس هون) بسبب مخالفة سرعة مرورية !! ونحن وللحمد لله والشكر له ( وزراؤنا يسحقون البشر حينما تسير مواكبهم المبجله )!!
أم احكي لك سبب إستقالة وزير النقل الياباني ( نارياكي ناكاياما) … الذي زلّ لسانه خلال تصريحات صحفية واعتبر هذا الشيء خطأ فادح  فأقدم على الاستقاله !! ونحن …يطلع ألينا عبر الفضائيات كل فترة مسؤول برلماني او وزير يهين الشعب العراقي و ينتقص من كرامته !!
وسؤالي الاخير لك يا رئيس الوزراء ….هل أنتم حكومة قانون  .. ام ماذا ؟؟ انا الى الان لا اعرف …اي نوع حكومة هذه … أم انها …حكومة قراقوش !! بحسب المثل الشعب القائل ( حكم قراقوش ) ..
مع الاعتذار لشخصية ( بهاء الدين قراقوش وزير السلطان صلاح الدين ..فقد ذكرته أغلب الروايات بأنه كان وزيراً طيباً وادارياً ناجحاً ) …

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب