11 أبريل، 2024 5:47 م
Search
Close this search box.

عمّـار الحكيـم وشــيطانـه قصـي محبوبــه.. وأهـل البصـــرة

Facebook
Twitter
LinkedIn

الشيطان النجفي القادم من أمريكا ، يخترق صفوف المجلس الأعلى خلسة وعلى حين غفلة و بشكل خفي ومخيف ومريب ويحضى بقرب عمار الحكيم ، فهو عرّابه الى الشركات الأمريكية و مشرفا على كافة الصفقات الإقتصادية السرية الخاصة التي جنى منها الحكيم أموالا طائلة..!

هبط البصرة واستقر في قصورها الرئاسية مستوليا عليها بأمر من عمار الحكيم فصار حاكمها الفعلي دون منازع يذكرنا بأيام ( بول بريمر ) يوم كان حاكما مدنيا للعراق..! فهو المشرف على كل مفاصل الدولة فيها ، المحافظة بيده وطوع أنامله بمجلسها العرمرم ومحافظها الطبيب النصرواي المنحدر أصلا من محافظة ميسان ، قصي محبوبة يشرف على نشاطات وعقود شركة نفط الجنوب بأمر من عادل عبد المهدي وزير النفط ، ويشرف على شركة الموانيء العراقية بأمر من باقر صولاغ وزير النقل والمواصلات… مواكب حماية و سيارات مصفحة مظللة و سهرات في قصور البصرة وعلى ضفاف شط العرب وصفقات وابتزاز للمسؤولين وتحكم في المواقع والتعينات وشراء ذمم ، كل ذلك يتم بإشراف وبأشارة من قصي محبوبه هذا ، سلطه عمار الحكيم على البصرة ونهب ثرواتها والتحكم بمصير أهلها مستخفا بعقولهم وكفاءاتهم. فلا مجلس المحافظة قادرعلى الحد من نفوذه لأن رئيسه صباح البزوني ابن عم ممثل رئيس المجلس الأعلى في البصرة النائب السابق جواد البزوني وابن عم حسن خلاطي البزوني عضو مجلس النواب عن كتلة المجلس الأعلى…!

أهل البصرة الذين غلبوا على أمرهم وفرقتهم الأحزاب ( الشيطانية ) وليس الأسلامية استسلموا وخضعوا حتى بان فيهم الخَوَر وسيطرعليهم الوهن والضعف ، يعجزون اليوم عن طرد هذا الشيطان النجفي من أرضهم الذي ينهب ثرواتهم ويتسلط عليهم… ونحن نسأل هل يستطيع عمار الحكيم إيفاد أحد أعضاء مكتب المجلس الأعلى في البصرة مثل فرات الشرع أو جواد البزوني أو سليم شوقي (اللحيمي ) كما يسميه صولاغ أوغيرهم ليمارس عملا أو ظيفة أو إشرافا على مشروع أو عرابا لشركة في محافظة النجف أو كربلاء ، كلا والله ، بل سيخرجونه أبناء هذه المحافظات ذليلا وبأبشع الوسائل والطرق.. فلماذا يوفد عمار هذا النجفي الى البصرة؟ ولماذا هذا الأحتقار والنظر بدونية لأعضاء مكتب مجلسه في البصرة؟

يا أبناء البصرة الى متى يدوم تفرقكم و يستمرصمتكم وركوعكم أمام هؤلاء الأغراب والدخلاء؟ لماذا لا تتحدوا ولو على مظاهرة أمام القصور الرئاسية ، أعتصموا أمام بواباتها ، أقطعوا الطرق المؤدية إليها ، اطردوا هذا الشيطان السارق من محافظتكم…! طالبوا بإقالة محافظ مدينتكم لأنه ليس بصري أصلا..!

لا أدري لماذا يصمت أعضاء مجلس المحافظة من كتلة دولة القانون الذين حازوا على أغلب أصوات الناخبين ؟ أين النائب خلف عبد الصمد وأتباعه الذي حصل على أكثر من مئة ألف صوت في الإنتخابات

الأخيرة؟ أفلا يستطيع هذا النائب أن يخرج بألف منهم في الأعتصام والتظاهر لطرد قصي محبوبة من البصرة ؟ وأين النائب بهاء جمال الدين بعمامته وهو عضو لجنة النزاهة في البرلمان؟ وأين نواب البصرة في البرلمان وأعضاء مجلس المحافظة الذين أقسموا أن لايخونوا الأمانة ويحافظوا على سيادة العراق وصيانة ثرواته؟؟ وأين شيوخ البصرة وعشائرها الذين يدعون الشجاعة وأصحاب السلاح والعدة والرجال؟؟ هل عقمت البصرة عن انجاب الرجال كي يأتي نكرة لا أصل ولا فصل ولا ينتمي الى عرب العراق ليتحكم في ثرواتهم وينهبها ؟ سؤالي الأخير الى عمار الحكيم… لماذا ترسل قصي محبوبه الى البصرة؟ وما هي مهمته هناك؟ وجود هذا النكرة ممثلا لك وموفدا من قبلك الى البصرة إنما ينم عن أمرين: الأول أما لعدم ثقتك بأعضاء مجلسك الأعلى وممثليته في البصرة ومحافظها النصراوي، والثاني أو أنك أرسلته لنهب الأموال وسرقة الثروات عبر عقود مزيفة وطرق غير شرعية…!

سيُخرج قصي محبوبه من البصرة صاغرا ذليلا رغم أنفه ورغم أنف سيده ومجلسه ويهرب في ليلة ليلاء كما هرب المجرم علي حسن المجيد من قصورها أبان الأنتفاضة الشعبانية الخالدة عام 1991 ، سيخرج بفضيحة مدوية تطيح برأس المجلس الأعلى نفسه ، ولاشك أن قصي محبوبه هذا يمتلك الكثير من الوثائق والمستمسكات تدين عمار الحكيم ومكتبه وعلاقاته مع الشركات ، واذا ما أطيح به فسوف يكشفها للناس ولهذا لايتجرأ عمار الحكيم على طرده أو إبعاده أو التخلي عنه.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب