20 أبريل، 2024 12:54 ص
Search
Close this search box.

عمار الحكيم أخطر الصفويين

Facebook
Twitter
LinkedIn

أستغراب كبير أنتابني حين سمعت بمبادرة انبارنا الصامدة , لأن صاحبها هو عمار الحكيم , فهل أنا مخطأ بتشخيصي للحكيم؟  وهل غيره طالب بفيدرالية شيعية ضمن مشروع صفوي لتقسيم العراق؟؟؟
هذا الرجل يعجبني جداً , برغم نهجه الشرس بتقسيم العراق الى سني وشيعي , لكنه يعرف كيف يسير بخطوات ثابتة لبلوغ الهدف , عموماً , أطلعنا على المبادرة بتفاصيلها , فوجدناها مشروع متكامل لتشييع الأنبار ولكن المشروع مغلف بغلاف براق عنوانه 4 مليارات دولار.
وما تحت الغلاف كوارث لو قدر لها التحقق , فكيف يتم ربط شيوخ الأنبار بالحكومة المركزية لتدجينهم وتحويلهم الى مخبرين سريين؟ وكيف يناشد المجتمع الدول لادانة الارهاب (ثورة العشائر) , وفي مبادرته كم هائل من وسائل الدعم لحكومة المالكي الطائفية , وما سر هذا الجيش الذي يختص بمحافظة الانبار ولا يغادر اسوراها؟ اي ان هؤلاء العاطلين سيحمون الحدود ويؤمنونها بينما لا يحق لهم دخول محافظة اخرى , وهذا يكشف خشية عمار الحكيم من هؤلاء اضافة الى تفاصيل تسليحهم التي سوف لن ترتقي لمواجهة محتسبة , بمعنى انه يسعى لترويض السنة وتشتيتهم بفصل قضية الانبار عن قضية بقية المحافظات السنية , الامر الحساس الاخر هو دعوة الحكيم لتسليح الجيش والذي كان محط اعتراض من قبل حكومة كردستان والقائمة العراقية خوفا من استخدام هذا السلاح بوجه الخصوم السياسين وهو ما يحصل اليوم في الانبار , فلا ادري ما دخل مبادرة انبارنا الصامدة بكل هذه الامور من قبيل (تسليح الجيش الطائفي وتكريم الجنود وتشكيل عشائر موالية للحكومة المركزية)  بينما لم يتطرق الى التهميش الذي يعاني منه السنة؟؟؟!!!
اليوم الاصطفاف الطائفي بلغ ذروته وكل من يقول ان عمار الحكيم طرح هذه المبادرة للتسويق الانتخابي فهو غبي , لسبب بسيط هو ان جمهور الحكيم هم الشيعة وهم لا يتفاعلوا مع مبادرة بظاهرها تخدم السنة.
عمار الحكيم بعد لعبة المبادرة يتضح انه لا يعني بالانتخابات ولا هم يحزنون فالرجل صاحب مشروع تحويل العراق الى دولة شيعية  واضعاف المكون السني المشتت اصلا لاحكام السيطرة على العراق .
مبادرة الحكيم جاءت بعد لقاءات مستعجلة جمعته بالجعفري والخزاعي والمالكي وبعدها بشرنا بمبادرته , وهذا يعني انهم متفقون على سير الاحداث ومقسمين الادوار بينهم ومحور هذه العملية هو المعمم المرتبط بايران عمار الحكيم .
الامر المحزن ان بعض السياسين السنة رحبوا بالمبادرة خوفا وحرجا من سطوة رجل الشيعة الاول وانا واثق من انهم يدركون جيدا ان عمار الحكيم يريد نشر فكرة الدولة الشيعية التي لا يحلم السني فيها بمنصب سيادي فعال . وهو يسير من نجاح الى اخر بهذا المشروع , فهل ستبقى صامت يا اسامة النجيفي وانت اعرف من الجميع بالحقيقة ؟
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب