7 أبريل، 2024 4:28 ص
Search
Close this search box.

علي وعمر و معانات أهل العراق

Facebook
Twitter
LinkedIn

علي مات ، عمر مات ، الرسول مات ، كل شئ مات و حتى القرآن قد مات بعد ان اكتشف علماء التكنولوجيا في قارورة العقل الباراسايكولجي الذين فندوا ما جاء في صفحات الكتاب الذي ألفه المسلمون الأوائل في بلاغة اعتيادية في لغة المعلقات السبع في الكعبة و بلاغة البداوة في اللغة البكر ، نعم انها معجزة في عصرنا اليوم و لكنها لغة عادية و قد تكون ركيكة نسبة الى لغة البداوة في ذلك العصر الذي ارسل حينه عبد المطلب حفيده الى البادية كي ترضعه حليمة السعدية بعد ان اخبره ( ابن قرض الخيبري ) بمستقبل هذا الوليد في حنايا رعاية الخيابرة اليهود له .

كنت كأقراني و ابناء جيلي من المصدقين بالروايات و القصص الخرافية المثيرة التي نسمعها من على منابر التخلف و الجهل الذي كان يعتليها قوم لا علاقة لهم بالعلم و المعارف الدينية سوى القدرة على فن ابكاء الناس من خلال تحويل الثورة الحسينية العظيمة الى كارثة انسانية قد حلت بالحسين و عائلته انذاك و كأن الامر هو زلزال عابر ضرب الارض تحتهم او بركان ثار بين صفوفهم وكل ذلك حدث على ايدي الامويين و القاء اللوم على يزيد بن معاوية و كأن الجيش الذي قتل الحسين و رفاقه كان مستورد من كوكب آخر و ليسوا هم انفسهم ” مسلموا العراق و ايران “ حيث كانت الدولة الاموية تضم بلاد فارس ايضاً و هم يشكلون نصف الجيش الاموي انذاك .

للحسين أخ اكبر ، ذهب الى العراق طلباً للاسناد في الحصول على الخلافة ، وعدوه و قالوا له :- ابشر ايها الحسن بن علي ، نحن معك . خدروه متأملاً تنفيذ الوعد ، و كان له ذلك حين دست له السم زوجته الفارسية في الحجاز .

هل أخذ الحسين عبرة من تجربة اخيه الاكبر؟ طبعاً لا، بل إتبع وعود و عهود و نصائح حبيبته المقربة الى شهواته ، رغم ان الله اجاز تعدد الزوجات بشرط ( ان تعدلوا ) و لكن الحسين لم يك عادل و قد كان يتبع زوجته الفارسية حفيدة كسرى

( شاه زنان ) التي فضلها على ( رملة العربية ) ام علي الاكبر الذي قتل دونه في كربلاء ، و كذلك الطفل الرضيع أيضاً ، و لكن لم يمس أحداً علي السجاد ابن شاه زنان حفيدة كسرى الفرس كون تلك المعركة كان مخططاً لها فارسيا لقتل الحسين و تنسيب النسب الهاشمي لسليل الدم الفارسي من الام ( علي زين العابدين ) و كأن

كل العابدين من قبله ليس فيهم زين ، . و كذلك سمي السجاد و كأن كل الساجدين من قبله ليسوا بساجدين …

مجده الفرس حتى سلخوه عن انتماءه العربي و من ثم حولوا جريمة قتل ابيه على يد عبد الرحمن بن ملجم الفارسي الى ثورة احتضان اولاد اخواتهم ( الحسين بن شاه زنان الفارسية ) و ( العباس بن الكلابية قريبة شمر بن ذو الجوشن دون اخوته الباقين عمر ، و بكر ، و عثمان كونه متزوج من فارسية ايضا ) .

لا تهمني كل تلك الاساطير الفارغة التي لا تشبع البطون من جوع و لا من عطش و حتى انها لا تثبت في الادمغة و الاذهان اي علم ذو قيمة نقدمه لإولادنا و احفادنا ، بل هي قصص مبكية لونها بالحزن اصحاب المنابر السوداء كسواد وجوههم المتشائمة الباكية بغية الحصول على الوفير من الاموال لصرفها في حانات و بلاجات السواحل الشيطانية في لبنان و اوربا .

علمنا شيخ الدين في المدارس ابان فترة الستينات و السبعينات ( الشهادة ) التي تقول :- ” اشهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له ، و أشهد ان محمداً ” ” عبده ” ” نعم عبده و من ثم رسوله . إذا كنا نشهد ان رسول الله هو عبداً لله و من ثم رسوله ، ، ، إذن من هو الحسين ؟ و من هي ذريته ؟ .

هل يعرف الشيعة ان فاطمة بنت الرسول سميت على اسم خالتها ( أم لهب ) فاطمة بنت خويلد ؟ التي هي زوجة عم الرسول ” ابا لهب ” ؟ نعم ، ، فاطمة بنت خويلد هي اخت خديجة بنت خويلد الخيبرية .

و هل يعرف الشيعة ان ( عبد و عبيد ) اولاد ابي لهب قد تزوجا من بنات خالتهما “رقية و ام كلثوم “ بنات رسول الله؟

عند الرسالة الاسلامية ، امرت فاطمة بنت خويلد اولادها بطلاق بنات رسول الله و من ثم تزوجتا هن الاثنتين من عثمان بن عفان ذو النورين و انجبت منه رقية بنت رسول الله ( عبد الله بن عثمان ) الذي هو ابن بنت رسول الله كما هم الحسن و الحسين اولاد علي بن ابي طالب من فاطمة ، و لكنه قد تزوج من عربية و ليست فارسية ، فحرم نسله ان يكون من اهل البيت كما .

يميز الشيعة ” العباس ” بن علي و يقدسونه و يتخذه 80% منهم للقسم به من اجل احقاق اي بينته تستدعي الى يمين أكثر من كتاب الله كونه ابو راس الحار و شارته بالمكان . . السؤال هنا :- ما الفرق بين العباس و بقية اخوته الثلاث الذي استشهدوا

مع الحسين في كربلاء و قاموا بنفس دور العباس و لهم في قرابة الدم نفس منزلة العباس ؟؟؟؟؟؟ هل من يمتلك الجرأة في الاجابة ؟

الم يفضل الله عباده العلماء على الخلق اجمعين حين قال ( هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون ) ؟

و قال :- { إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ }؟

و ضرب مثلاً في سورة النمل :- (قَالَ عِفْرِيتٌ مِنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ تَقُومَ مِنْ مَقَامِكَ ۖ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ [39] قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ ۚ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِنْدَهُ قَالَ هَٰذَا مِنْ فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ ۖ وَمَنْ شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَنْ كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ ) .

الم تنزل اول اية على الرسول ( إقرأ ) ؟

الم يقل رسول الله أحاديثه في طلب العلم ؟

* طلب العلم فريضة على كل مسلم و مسلمة .

يعني : طلب العلم لا يقل شأناً عن فريضة الصلاة و الزكاة بل اكثر من الحج و الصوم ، كون الله اجاز الحج لمن استطاع اليه سبيلا و الصوم معفي لمن كان مريضاً او على سفر .

* اطلب العلم من المهد الى اللحد .

يعني تسقط عنك فريضة الصوم و الصلاة و كل الفرائض حين تموت و لكن طلب العلم يلاحقك حتى دخولك القبر ( اللحد ) .

* أطلب العلم و ان كان في الصين .

هل ان العلم الذي تحدث عنه كتاب الله و أحاديث رسوله يخول العجم الانجاس المجوس ان يكونوا قيمون علينا و على ديننا و الكتاب الذي قال عنه ربنا { إنا أنزلناه قرآنا عربيا لعلكم تعقلون } ؟ ؟

من نصب السيستاني و صي و مفتي و مرجع على المسلمين ؟ هل هم الشيعة في ايران ؟ ام في العراق ؟ و هل يحق للذين يشكلون فقط 8% من عموم المسلمين

ان يفرضوا طائفيتهم المذهبية على شعب العراق و من ثم على مسلمي العالم الذين يفوق عددهم المليارين موزعين على كل بقاع الارض .

لا يعتبر العراق بلد اسلامي و لا حتى عربي ، فالشعب العراقي هو خليط من عدة اصول و قوميات و اديان و لغات مختلفة يشكل البعض منها عراقة الحضارة في العراق قبل نزوح العرب الى العراق من اليمن و قبل الرسالة الاسلامية .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب