7 أبريل، 2024 10:45 ص
Search
Close this search box.

على طاولة وزير الشباب والرياضة ..الاستراتيجية الوطنية للشباب … ثورة جبارة لحماية شبابنا

Facebook
Twitter
LinkedIn

قد تكون بنود الاسترتيجية الوطنية للشباب من اهم واخطر المواضيع التي تهم قطاع الشباب العراقي الذي هو بأمس الحاجة لمثل هذه الاستراتيجية في الوقت الحاضر وذلك لحاجة شبابنا خاصة في هذه المرحلة الى مثل هذه الاستراتيجية التي اينعت من افكار نيرة يمكن ان تسهم بنحو او باخر أحتواء تطلعات شبابنا نحو غد افضل يسهم فيه شبابنا المتعلم والمتسلح بالافكار الوطنية والعلمية والتربوية لبناء بلدنا ووفق تطلعاته نحو الحرية والابداع والحفاظ على مرتكزات بنائه . ومع ان واقع الحال يؤشر تاخر مثل هكذا استرتيجية فان وصولها متاخرا افضل بكثير من ان لاتأتي ابدا. وعليه فان الجهود الجبارة التي اسهمت في رسم خارطة الطريق الاستراتيجي لشباب العراق تحتاج الى ادوات تنفيذية ترتقي الى المهام الجسيمة التي جاءت مفرداتها في بنود الاستراتيجية ومع ان الخطة الموضوعه في الاستراتيجية تمتد لغاية عام 2020 فأن الواجب يحتم استحداث دائرة او مديرية تهتم بهذه الاستراتيجية وفق تعليمات ووصايا خاصة تسهم في انجاح هذه المهمة الوطنية المتميزة . ولاجل انجاح هذه المهمة ومنحها زخما اعلاميا واداريا اقترح مايلي 0

اولا – الجانب الاعلامي

تأسيس قناة فضائية متخصصة للشأن الشبابي والرياضي ينفذ ومن خلال القناة مفردات الاستراتيجية الوطنية للشباب في العراق من قبل ملاكات متخصصة .

أصدار جريدة اسبوعية تطبع خمسة الاف نسخة توزع على مديريات الشباب والاندية

 تنظيم واعداد برامج تلفزيونية متخصصة حول هذا المشروع بالتنسيق مع قنوات فضائية وطنية .

تنظيم واعداد برامج اذاعية ومبرمجة حسب توقيتات معينة  وذلك بالتنسيق مع بعض الاذاعات المحلية المعروفه .

المفكرة الخاصة

يتم طبع مفكرة خاصة  تحتوي على كافة مفردات الاستراتيجية الوطنية للشباب في العراق اضافة الى التقويم الاعتيادي ويتم طبع مالايقل عن مائة الف مفكرة توزع على القطاعات الشبابية فقط .

    د – ضرورة طبع فولدرات خاصة بالمشروع الاستراتيجي وتوزع على اكبر

         عدد ممكن من طلبة المراحل الدراسية كافة .

ثانيا – الجانب التربوي

التنسيق مع وزارة التربية لشمول طلبة الخامس والسادس الابتدائي ومرحلتي الدراسة المتوسطة والاعدادية بأدخال مادة الاستراتيجية الوطنية للشباب في العراق كدرس خاص يتم التفاهم مع الوزارة بالطريقة التي تتم فيها اطلاق هذه المادة الدراسية .

التنسيق مع وزارة التعليم العالي  لشمول طلبة المعاهد والكليات بنفس المضمون المذكور سلفا مع وزارة التربية

ثالثا الجانب الاداري

نطرا لاهمية الموضوع  وتعميم هذه الاستراتيجية الوطنية للشباب في العراق وادخال كل مفرداتها واكتساب اكبر عدد ممكن من الشباب . اقترح مايلي

انشاء اعداديات للشباب والرياضة لخريجي الدراسة المتوسطة واعتمادها رسميا  كحال اعداديات التجارة والصناعه والتمريض لغرض تاهيلهم وتعيين اكثر عدد من المتميزين منهم في دوائر الوزارة .

انشاء معهد متخصص بالشأن الشبابي والرياضي كحال معاهد الادارة والمعاهد الفنية ولنفس المضمون المذكور سلفا في اعلاه .

 حملات للتوعية

تنظيم ندوات وامسيات في كافة مديريات الشباب والرياضة في المحافظات

 تنظيم ندوات وامسيات في كافة المنتديات .

تنظيم ندوات في كافة الاندية الرياضية والاجتماعية والمدارس التخصصية

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب