7 أبريل، 2024 4:34 م
Search
Close this search box.

على رئيس الجُّمهوريّة «برهم صالح» تسليم المطلوب «كوثرت رسول علي»

Facebook
Twitter
LinkedIn

-المُدان مِن قبل البرلمان العراقيّ المطلوب للعدالة «كوثرت رسول علي»، حضرَ إلى بغداد ولم يقبض عليه القضاء العراقيّ ما يخلّ بهيبة وعدالة الدّولة العراقيّة ورئيسها «برهم صالح» حامي الدّسور؛ حيثُ يختبىء المطلوب المومى إليه في مَعقِل رئيس الجُّمهوريّة مُحافظة السُّليمانيّة، وعلى الرَّئيس صالح قانوناً وأخلاقيّاً؛ تسليم المطلوب إلى قضائين العراقي فوراً، وإلى الدّانماركيّ في غضون 10 أيّام، إذ أنّ الشَّرَطة الدّانماركيّة أصدرت أمر إلقاء قبض بحقّ المطلوب بتأريخ 12 شباط الجّاري.
-د. عبدالعزيز بن عثمان بن صقر: “العراق، القطر العربي الشَّقيق له مكانة عظيمة في قلوبنا جميعاً، عُدت إليه زائراً في 4 شباط الحالي بعد غياب طويل، لحضور «مُلتقى الرّافدين للحوار» الذي نظمه «مركز الرّافدين للحوار»، بمُشاركة كبار المسؤولين العراقيين، وعلى رأسهم الرَّئيس العراقي د. برهم صالح، بالإضافة إلى مسؤولين ومُمثلين لجهات دوليّة وإقليميّة وباحثين ومُفكرين مِن مُختلف المشارب، ناقش المُشاركون واقع مِنطقة الشَّرق الأوسط، ومِنها العراق، وما يُعانيه، وأسباب هذه المُعاناة، وكيفيّة خروجه مِما انزلق إليه مُنذ أحداث عام 2003م، حتى الآن”.
​-اعلن عبدالمهدي في مُؤتمره الصَّحافي الاُسبوعيّ في 12 شباط 2019م، ان “الاتفاق النفطي مع إقليم شَماليّ العراق نافذ، ويلزم حكومة الإقليم بتسليم 250 ألف برميل يوميّاً إلى شِركة النِّفط الوطنيّة سومو”. وبحسب قانون مُوزانة عام 2019م العامّة الَّذي نُشر أمس الأوَّل في جريدة الوقائع العراقية فان على الإقليم تسليم 250 ألف بريل مِن النِّفط يوميّاً مقابل حصوله على نسبة 12.67% مِن المُوزانة. وان الجَّيش ينتشر في المناطق بين مُحافظتي كركوك وصلاح الدين، الّتي ظهرت فيها بعض الجُّيوب لعناصر تنظيم داعش”. في عهد الرَّئيس عبدالمهديّ المُنتظر هذا الخبر:
http://asrarmedia.com/رجل-صيني-يعيش-256-عاما-ويتزوج-23-امرأة-وهذه/
بُعدٌ بهيٌّ
​https://www.alquds.co.uk/في-ذكرى-جاحظ-البصرة-كاظم-الخليفة-أح/
-جَنوب غربيّ العاصمة برلين Potsdam عاصمة ولاية Brandenburg الفيدراليّة في ألمانيا على نهرهافل. طرازٌ معماريّ هولنديّ. الحيّ الهولنديّ بُني بين عامي 1734- 1742م أكثر المعالم جلباً للسُّيّاح. الحيّ مِن نحو 134 مبنى من الطّابوق الأحمر مُنتصف المدينة، واجهاتها نوافذ خشبيّة بلون أبيض. فيها إنتاج الأفلام الأُورُبيّة Filmstudio Babelsberg تحمل قيمة تاريخيّة هامّة كأقدم Studio في العالم. تطوّرت فيها 3 كُليّات عامّة وأكثر مِن 30 معهد بحث. مُؤتمر Potsdam Conference بين 17 تُمُّوز و 2 آب 1945م آخر اجتماع عقده زعماء بريطانيا والاتحاد السُّوفيتي والولايات المُتحدة الأميركيّة خلال الحرب العالميّة الثانية. حضر المُؤتمر الرَّئيس الأميركي هاري ترومان، ورئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل (الذي خلفه كليمنت أتلي خلال المُؤتمر. “عصاب الارتياب الجَّماعي” بتوصيف الباحثة في مُؤتمر لوزان تُمُّوز 1923م والشّأن تركي- كُردي Dorothy Schmid)، ورئيس الوزراء السُّوفيتي يُوسُف ستالين. الاتفاقيّات السّابقة قسَّمت ألمانيا إلى مناطق احتلال بريطانيّة وفرنسيّة وسوفييتيّة وأميركيّة، واتفق المُؤتمرون على مُعاملة الأجزاء الألمانيّة على أنها بلد واحد، فيما يتعلق بالنواحي الاقتصاديّة، حصل الاتحاد السُّوفيتي على ثلث السُّفن الألمانيّة، وبعض المُعدّات الصّناعية تعويضاً عن أضرار الحرب. مُقاضاة القادة الألمان بتهمة ارتكاب جرائم حرب. أوَّل اختبار للقنبلة الذريّة هدّد بتدمير اليابان ما لم تستسلم دون شروط. اليابان واليونان وإيطاليا بين الأمس واليوم؛ أن دين الحكومة اليونانيّة فقط 250€ مليار يورو لاغير، أما دين إيطاليا فيبلغ 1,2€ تريليون يورو.
-تقنية تستخدمها شِركات التلفزيونات كـ«تي.سي.إل»، و«شارب» المدعومة بجهاز «روكو»، للعثور على حلقات برنامج تشاهدونه عبر هوائيّ أو جهاز بث كابل. في معظم الأحيان، يستخدم صانعو أجهزة التلفاز الـACR»» للاستفادة من عادات المُشاهدة لدى المُستخدم، سواء في توجيه الإعلانات أو بيع بيانات مجهولة المصدر لجهات التسويق. بادرت شِركة «نيلسن» المُتخصّصة في البيانات والمقاييس إلى ابتكار طريقة لاستبدال إعلانات مُستهدِفة مِن الإنترنت بإعلانات الكابل التجاريّة.
-كشفَ دبلوماسيون غربيون للقناة 13 الإسرائيليّة، إن بداية عام 2014م، هبطت طائرة خاصَّة على مدرج مطار الرّياض نزل مِنها رئيس الموساد حينها «تامير باردو».
​-الدّكتورة السَّعوديّة «خولة الكريع»، كبير عُلماء أبحاث السَّرطان في مُستشفى الملك فيصل التخصّصي «لا يمكن أن نغفل الدّور الهام للأشياء الرُّوحيّة في إعطاء الإنسان الثبات في الأزمات والإصابة بالأمراض. وماء زمزم مُضرٌّ لمرضى السَّرطان، لأنه يتعارض مع كثير من الأدوية الكيماويّة الَّتي يتناولها المريض فنسبة المُلوحة فيه عالية».
تسالي تزجية facebook «مَن كانَ حزيناً؛ فلْيتبعني!».
عام 2014م باعت دار مزادات Faydalar الألمانيّة لوحة دار بلديّة ميونخ المنسوبة لهتلر المرسومة بألوان الماء بمبلغ 130€ ألف يورو.
في العاشر مِن شباط الجّاري تسلَّل طائرٌ عِندليبٌ بُلْبُلٌ إلى طائرة في مطار أربيل الدّولي قبل أن تقلع مُتجَّهة إلى النمسا، وهناك عمدت السّلطات دون إطلاق سراحه، وترحيله إلى إقليم أربيل مرَّة اُخرى. إدارة مطار فيينا خاطبت نظيرتها بمطار أربيل في رسالة بالبريد الإلكترونيّ وأعلمتها بقرار “ترحيل العندليب ” على مَتن الطّائرة الَّتي جاءت به. “الطّاقم الطّبي في المطار استلم العندليب ليطلق سراحه”.
صُوَرُ مَجلَّةِ “بُعدٌ مُبهر Bright Side”:
https://www.facebook.com/brightside
https://www.youtube.com/watch?v=5ydAN6ikXhM
https://www.youtube.com/watch?v=TdoHUWA_GZQ
https://www.youtube.com/watch?v=NCkWkgCUlGY

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب