يلف ويدور الجوراني حول نفس النقاط والتي رُد عليها في مقالات سابقة بصورة واضحة جلية وبعد أن بينا في آخر مقال بعنوان المرجع المجتهد يُخطأ ويُصيب ولايعلم الغيب …رد الجوراني بمقال وبفهم عكسي تماما !وكأننا قلنا ان المرجع المجتهد لايخطأ ويصيب دائما ويعلم الغيب ؟! وصدق من قال ان توضيح الواضحات من أشكل المشكلات ؟ وراح ُيقوَلنا بغير مانقول ويتهمنا جزافا ورجما بالغيب ويصر ويستمر على مايقول وبنفس الوقت يتهمنا بتغيب عقولنا والإنحراف والضلال وهو من غيب عقله ويصر
على هذا التغيب ..وينحرف ويضل ويحرف الحقيقة التي نؤمن بها ويكابر ويغمض عينيه عن الواضح الجلي ..؟
فينكر انه من اتباع ابن كاطع وبذات الوقت يردد كالببغاء مايقوله ابن كاطع وأتباعه ..من عدم وجوب التقليد وعدم وجود النص عليه ومن معرفة قبر الزهراء وصفات الامام من خلال اللقاء به والتوقيت للظهور وبالدقة بالساعة واليوم ..وبعد هذا يقول ان ابن كاطع هدفه يصب بنفس النتيجة التي يريدها السيد الصرخي وهي ضرب المذهب من الداخل ؟ ان عشت ارك الدهر عجبا
واقول .. مَنْ صاحب الردود العلمية على دعوة ابن كاطع هذه ومن تصدى لمباهلته هو وأتباعه أليس هو السيد الصرخي الحسني الوحيد من تصدى لذلك ..ألم تطلع ألم تقرأ ألم تسمع ..ألم تعلم ..فكيف يبطل السيد الصرخي الحسني دعوة ابن كاطع ويتصدى لها فكريا وعلميا اذا كانت تؤدي الى تحقيق نفس النتيجة التي تتكلم عنها ويريدها؟! فهل تستوي الظلمات والنور بنفس النتيجة وهل يستوي الظل والحرور ؟! لا أدري لعل في منظومة الجوراني الفكرية تستوي المتضادات ؟!
ومن ثم يكشف لنا سرا إحتفظ به لنفسه حيث قال الجوراني (( اقلد مرجعا من المراجع اعتقد انه يخطأ ويصيب وانه لايمتلك دليلا على وجوب التقليد من احاديث اهل البيت عليهم السلام ولايمتلك دليلا على وجوب اعطاء الخمس للمراجع وكذلك فان المرجع الذي اقلده لايعرف متى يظهر الامام الغائب ولايستطيع ان يصفه لنا وكذلك فان مرجعي لايعرف اين دفنت الزهراءع وانما هو شخصية درست العلوم الدينية ووصلت الى مرحلة اعتقدت انها تستطيع استنباط الحكم الشرعي من روايات اهل البيت عليهم السلام فأعلنت اجتهادها فحصل عندي الاطمئنان بذلك فذهبت الى تقليده اكما قلدها غيري من الناس واذا وجدت ان هناك شخصية اخرى قد بلغت من العلم ما لم تبلغه الشخصية التي اقلدها وبعد ان اسأل واتفحص سأعدل عن تقليدها الى المرجع الجديد وهكذا فليس من المعقول ان يكون العلم قد انحسر الا في هذه الشخصية وليس من المعقول ان تكون هذه الشخصية هي الوحيدة على الصواب وكل الشخصيات الاخرى على خطأ وليس من المعقول ان تكون هذه الشخصية على حق وكل الشخصيات الاخرى على باطل……))ونقول للجوراني ….
نلزمك بما الزمت به نفسك فاذا كنت تقلد هكذا مرجع كما تصفه بكذا وكذا فاننا نقول لك أيضا نقلد مرجعا بهكذا مواصفات فلماذا يكون تقليدك حلال وتقليدنا حرام ؟!وانه شرخ للمذهب ؟!فلماذا هذا الكيل بمكاليين ؟! ولماذا تجيز لنفسك البحث والفحص واختيار الاعلم والاقدر ولاتجيز لنا ذلك ؟!
نعم اننا نقلد مرجعا دينيا يخطأ ويصيب كما هو شان باقي المراجع ولكن المشكلة انك لا تملك دليلا على تقليدك واننا نملك دليلا علميا شرعيا اخلاقيا على تقليدنا ..واذا كان مرجعك لا يعطي ولايملك دليلا على وجوب التقليد الاجتهاد في هذه القضية
فهل سالت نفسك وإطلعت على مؤلفات سماحة السيد الصرخي الحسني دام ظله الاصولية والفقهية وهل اطلعت على كتاب الاجتهاد والتقليد الذي ذكر فيه أكثر من أربع وعشرين دليلا ومؤيدا على وجوب الاجتهاد والتقليد …وهي دعوة لك واختبار لقولك بانك تبحث عن الاعلم فندعوك للبحث والفحص والمفاضلة بين بحوث مرجعك وبحوث السيد الصرخي الحسني الفقهية والاصولية ؟ فمرجعنا لم يدع العصمة ولم يدع معرفة موضع قبر الزهراء عليها السلام ولم يدع مشاهدة الامام المهدي عليه السلام وصفاته من خلال هذه المشاهدة ولم يدع معرفة وقت الظهور ولم يوقت لذلك
فأمره الى الله تعالى وحده …
مرجعنا شخص درس العلوم الدينية وطرح بحوثه الفقهية والاصولية العالية وناقش فيها مباني واراء المراجع والفقهاء وأشكل عليها وأبطلها نقضا وحلا ودافع عن آراء ومباني السيد الاستاذ محمد باقر الصدر قدس سره صاحب المدرسة الاصولية التجديدية المعروفة بالعمق والدقة بعد ان فهم مطالبه وسيطر عليها..مرجعنا انسان ليس بمعصوم يخطأ ويصيب ولايعلم الغيب ولايختلف عن بقية العلماء بهذا اللحاظ ..ويبقى الكلام في نسبة الخطا والصواب وهنا تكون المفاضلة والمعيار بين الاعلم وغيره فنسبة الخطأ ضيئلة وقد لايلتفت لها وهذا لايعني انتفاء الخطأ ..ونسبة الصواب واصابة الواقع وتشخيص الحكم والمواقف أعمق وأدق وأعلى .. وتبقى الوقائع والحوادث خير شاهد ودليل وللسيد الصرخي الحسني بكل واقعة وحدث حكم ورأي سواء أكان عقائدي او اجتماعي او اخلاقي او سياسي …وانقل لك كلام السيد الصرخي الحسني دام ظله في مقدمة احد بحوثه العلمية حيث قال دام ظله بما معناه ( لايخلو اي جهد لغير المعصوم من الخطأ او السهو والنسيان ) وفي قول آخر بعد ان طرحه دليله بالاجتهاد والاعلمية قال دام ظله (فإن كنت مشتبها أو متوهما أو خاطئا فيجب تنبيهي الى ذلك وإثبات ذلك بالطريق العلمي أو الأخلاقي والشرعي دون توجيه السباب واللعان والكذب والافتراء)……فنحن نعتقد بما يعتقد به سماحته دام ظله ولايوجد منا من يعتقد خلاف ذلك في السر أو العلن ..وعليه يمينك باطل ومردود ومخالف للواقع والحقيقة عندما أقسمت وقلت وهذا قسمك ((انا اقسم بأنه لا يوجد بينهم من يعتقد بهذه الاعتقاد ))
وهذه حقيقة وواقع وسيرة وشواهد وأمر لايختلف عليه اثنان منا..أنت فقط من نسبها واتهمنا بها
وافترى بها علينا وحاجج بها من غير هدى ولاكتاب منير ..فاتق الله بنفسك وإعترف بالخطأ وتب الى الله ان كنت تخاف المعاد .