11 أبريل، 2024 7:39 م
Search
Close this search box.

عطلة الجذابين بالدين ؟ والجذاب الله اذبه بالبرلمان

Facebook
Twitter
LinkedIn

عبدالله ابني جاء من المدرسة وقال : بابا باجر ماكو دوام عطلة باربيل
ضحكت وكلت هذا الملعون اريد اجذب علي علموا كذبه نيسان , بس حلف
وقال : والله المعلمة كالت باجر عطلة !
 استغربت لان هو ما يا يحلف فاتصلت بالسائق واكد غدا عطلة
فقلت : ماكو مناسبة بس كذبه نيسان !
 فقال ضاحكا : عدنه يوم الجذب عطلة !
المهم السائق على كد حالة وصدق بان الاول من نيسان عطلة الكذابين بس الاول من ابريل او كذبة الاول من نيسان هي احتفال قديم وقبل ما تعرفون قصته تاكدوا بان اي نوع من الكذب هو حراممممممممممممم , بس كذب الحكومة حلال صافي مصفى ؟ والكِذب الوان حرام علينه وحلال عليهم ؟ نقرأ الرواية ونكمل بالنهاية :
كذبة نيسان ( حاليا )  وقديما ( اكيتو عيد راس السنه الآشورية ) و( عيد رأس السنة السوري ) وتعود إلى عهد الفنيقيين , وكان هذا اليوم هو اول ايام السنة الجديدة اي بداية فصل الربيع كان السوريون القدماء يحتفلون بقدوم الربيع والانتهاء من الشتاء ويصادف يوم 1 نيسان , ولكن اليهود من قديم الازل وهم يخططون ويحرفون لانهم لا يردون شيء في العالم يكون باسم العرب ولذلك حولوا هذا العيد إلى كذبة وقد حصلوا على هدفهم واصبح كذبة نيسان , علما ان هناك في العالم  مازالت بعض الدول تحتفل بهذا العيد على انه عيد رأس السنة السوري ومنهم اليونان .
ذهبت أغلبية اراء الباحثين إلى ان “كذبة نيسان” تقليد أوربي قائم على المزاح ‏ ‏يقوم فيه بعض الناس في اليوم الأول من نيسان باطلاق الاشاعات او الأكاذيب ويطلق ‏ ‏على من يصدق هذه الاشاعات أو الأكاذيب اسم “ضحية كذبة نيسان”.
وبدأت هذه العادة في فرنسا بعد تبني التقويم المعدل الذي وضعه شارل التاسع عام ‏ ‏1564 وكانت فرنسا اول دولة تعمل بهذا التقويم وحتى ذلك التاريخ كان الاحتفال بعيد ‏ ‏رأس السنة يبدأ في يوم 21أذار/مارس وينتهي في الأول من نيسان/أبريل بعد ان يتبادل الناس ‏ ‏هدايا عيد رأس السنة الجديدة.
وعندما تحول عيد رأس السنة الى الأول من كانون الثاني ظل بعض الناس يحتفلون به في ‏ ‏الأول من نيسان كالعادة ومن ثم أطلق عليهم ضحايا نيسان وأصبحت عادة المزاح مع ‏ ‏الأصدقاء وذوي القربى في ذلك اليوم رائجة في فرنسا ومنها انتشرت الى البلدان ‏ ‏الأخرى وخاصة في انجلترا بحلول القرن السابع عشر الميلادي ويطلق ‏ ‏على الضحية في فرنسا اسم السمكة وفي اسكتلندا نكتة نيسان .
 وهناك عدد آخر من الباحثين في اصل الكذب يرون ان نشأته تعود الى القرون ‏ ‏الوسطى اذ ان شهر نيسان في هذه الفترة كان وقت الشفاعة للمجانين وضعاف العقول ‏ ‏فيطلق سراحهم في اول الشهر ويصلي العقلاء من اجلهم وفي ذلك الحين نشأ العيد ‏ ‏المعروف باسم عيد المجانين أسوة بالعيد المشهور باسم عيد القديسين .
 وهناك من يؤكد ان كذبة اول نيسان لم تنتشر بشكل واسع بين غالبية ‏ ‏شعوب العالم الا في القرن التاسع عشر. والواقع ان كل هذه الأقوال لم تكتسب الدليل الأكيد لاثبات صحتها وسواء أكانت ‏ ‏صحيحة أم غير صحيحة فان المؤكد ان قاعدة الكذب كانت ولا تزال اول نيسان ويعلق ‏ ‏البعض على هذا بالقول ان شهر نيسان يقع في فصل الربيع ومع الربيع يحلو للناس ‏ ‏المداعبة والمرح والمباح فيه الكذب لدى جميع شعوب العالم ‏ ‏فيما عدا الشعبين الإسباني والألماني والسبب ان هذا اليوم مقدس في إسبانيا دينيا ‏ ‏اما في المانيا فهو يوافق يوم ميلاد “بسمارك ” الزعيم الالماني المعروف.
 والطريف في كذبة اول نيسان انها تساوي بين العظماء والصعاليك وبين الاغنياء ‏ ‏والفقراء فقد حدث ان كان كارول ملك رومانيا يزور احد متاحف عاصمة بلاده في اول ‏ ‏نيسان فسبقه رسام مشهور ورسم على ارضية احدى قاعات المتحف ورقة مالية أثرية من ‏ ‏فئة كبيرة فلما رآها أمر احد حراسة بالتقاطها فانحنى الحارس إلى الأرض يحاول ‏ ‏التقاط الورقة المالية الأثرية ولكن عبثا. ‏ ‏ وفي سنة أخرى رسم الفنان نفسه على ارض ذلك المتحف صورا لسجائر مشتعلة وجلس عن ‏ ‏كثب يراقب الزائرين وهم يهرعون لالتقاط السجائر قبل ان تشعل نارها الأرض ‏ ‏الخشبية. وفي رومانيا أيضا وشعبها شغوف جدا بأكاذيب اول نيسان حدث ان نشرت إحدى الصحف ‏ ‏خبرا جاء فيه ان سقف احدى محطات السكة الحديد في العاصمة هوى على مئات من ‏ ‏المسافرين وقتل عشرات وأصاب المئات باصابات خطرة. وقد سبب هذا الخبر المفزع الذي لم تتحرَّ الصحيفة عنه قبل نشره هرجا وذعرا شديدين ‏ ‏وطالب المسؤولون بمحاكمة رئيس تحرير الصحيفة الذي تدارك الموقف بسرعة وبذكاء ‏ ‏فأصدر ملحقا كذب فيه الخبر وقال في تكذيبه: كان يجب على المسؤولين قبل ان يطالبوا ‏ ‏بمحاكمتي ان يدققوا في قراءة تاريخ صدور العدد الذي نشر فيه هذا الخبر فقد كان في الاول ‏ ‏من نيسان.ومن يومها دأبت الصحيفة على نشر خبر مماثل في اول نيسان من كل عام.
 ومن اشهر الأكاذيب التي عرفها الشعب الانجليزي الذي يعتبر اشهر شعوب العالم ‏ ‏كذبا في اول نيسان هذه الكذبة التي جرت في اول نيسان عام 1860. في هذا اليوم حمل ‏ ‏البريد الى مئات من سكان لندن بطاقات مختومة بأختام مزورة تحمل في طياتها دعوة كل ‏ ‏منهم الى مشاهدة الحفلة السنوية “لغسل الاسود البيض” في برج لندن في صباح الاحد ‏ ‏اول نيسان مع رجاء التكرم بعدم دفع شيء للحراس او مساعديهم وقد سارع جمهور غفير ‏ ‏من السذج الى برج لندن لمشاهدة الحفلة المزعومة . وهناك كذبة انكليزية أخرى وهي ان ‏ ‏يبعث احد الناس بمائتي رسالة الى مديري دور الاعمال الكبيرة يطلب منهم ان يتصلوا ‏ ‏برقم تلفون يحدده في رسائله لامر مهم جدا ومستعجل ويحدد موعد الاتصال فيما بين ‏ ‏الساعة الثامنة والعاشرة من صباح اول نيسان وتكون النتيجة ان يظل صاحب رقم ‏ ‏التلفون المذكور في شغل شاغل بالرد على مكالمات واستفسارات المديرين طوال يوم ‏ ‏اول نيسان وقد ضربت هذه الكذبة الرقم القياسي في استخدام الشعب الانجليزي لها. والى جانب هذه المواقف المضحكة هناك مآسٍ باكية حدثت بسبب كذبة اول نيسان فقد ‏ ‏حدث ان اشتعلت النيران في مطبخ احدى السيدات الانجليزيات في مدينة لندن فخرجت الى ‏ ‏شرفة المنزل تطلب النجدة ولم يحضر لنجدة السيدة المسكينة احد اذ كان ذلك اليوم ‏ ‏صباح اول نيسان .
…  استغربت بان الشعب البريطاني الاول تصنيفا بالكذب , ربما من انجز هذا الاستفتاء هو كذاب او مرتشي وزنديق ودجال وله مآرب اخرى ضد العرب والعروبة ؟
للاسف لا اعرف من قام بالاستفتاء لاني سوف ادعوه لمشاهدة والاستماع الى تصريحات المسؤولين النارية منذ توليهم الحكم ولحد الان , الكهرباء ( فول مدمس ) ما ترمش ثانية خاصة بالصيف الشعب مجرش على التبريد بالرغم من تصدير الفائض الى بعض دول والتبرع لدول افريقيا ب 20 امبير لكل بيت مجانا , والنفط تم تحويلة من البراميل الى انابيب كذلك الغاز من اسطوانات الى انابيب , وايضا ما ناسين الافارقة المسلمين والفقراء بارسال ناقلة شهريا مجانا لهم نفط وغاز , والمطر يساقط اسبوع والارض ناشفة ولا كانما ماطرة سبحان الله بينما بريطانيا وامريكا اصير فيضانات وتغرق بيوتهم بس الحمدلله بلدياتنا ترسلهم فرق انغاذ اساهم بسحب وتصريف المياه .
الشوارع ليست تبليط من تسير عليه السيارات كانما صالة تزحلق على الجليد من ضبط انجازها حسب المواصفات فوق العالمية , بحيث عندما تسير بسرعة 2000 كم بالساعة ولا تحس بطسة لو بحفرة عكس الدول الخليجية والاوربية لا تستطيع السير اكثر من 10 كم بالساعة بسبب ردائة الطرق والتعبيد .
والنفط والموارد المينائية والحدودية والمعادن وبقية الثروات يتبرع بها الحكومة للشعب لذا لا نشاهد حواسم وفقر اقصد في العراق لان اوربا من كثر الفقر والحواسم صار بيهم امراض وقمل , وهسه طلع شلل الاطفال وفقر الدم والسرطان وابو صفار ,,,,,,,
الاطفال درجاتهم 100 % لانهم جميعهم في مدارس نموذجية ولا يعملون ويتشردون في الشوارع ويتعرضون للارهاب والمليشيات التي تزهق بارواحهم ؟
كيف تمت المقارنة واوربا بلد المتشردين والارامل والايتام وتلفيق التهم من المخبر السري وامثاله وتحريك ملفات اجتثاث البعث الاوربي والفتاوي الاوربية ( مو بالستلايت ) وووووووووووو اصبح الكذب من طرفة الى مهنة وسيلة للدفاع عن الاخرين واخطائهم الفضيعة من اجل مناصبهم ومراكزهم حتى لو اقتضى الامر للقتل .
المهم الجذاب الله اذبه بالبرلمان الاوربي ومبروك يوم الجذابين بالدين الذين اشعلوا الفتنة الطائفية والعنصرية وفرقوا الشعب باللعب بمشاعر المواطنين على الحبة والنص ؟
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب