22 أبريل، 2024 10:01 م
Search
Close this search box.

عشيَّة الذِّكرى 98 لتأسيس الجَّيش العراقي

Facebook
Twitter
LinkedIn

تزوَّج الكونت ليو تولستوي مِن الكونتيسة صوفيا تولستايا وهي في الثامنة عشرة. والدها أحد أطباء قيصر روسيا حامي الكنيسة والدِّين تحت قِباب قصر الكرملن بصليَّة الشَّكل، ويعيش مع عائلته في شقة إلى جواره. صوفيا زهدت بمجد القصور والمُدن لتعيش مع زوجها في الرّيف. وزوجها تخلّى عن جُلّ ثروته ليُعلِّم الفُقراء ويُطعمهم. والكاتب العظيم ليس لديه همٌّ سوى أبطاله. إنهم يعيشون معه في اللَّيل والنهار. ولا يفرّق بين المُجرم والوغد والطَّيّب. الرُّوائي أبوهم جميعاً، وكُلّهم أبناؤه. لفقَ توليفهم مِن كُل مكان، مِن ميدان الحرب، ومِن عالَم الأزقة الخلفيّة السُّفلي، هام بمخيلته حول القصور، وتحت الشُّرُفات الشَّريفة.

تصدَّرت الصّداري الصَّفراء تظاهرات اُورُبا بَدءً بفرنسا وهولندا وبلجيكا وألمانيا وإسبانيا وبلغاريا وصربيا والمجر. في هولندا مُنذ أُسبوعين ضدّ سنّ التقاعد وغلاء قطاعيّ الصّحة والتعليم. “تَحْسَبُهُمْ جَمِيعًا وَقُلُوبُهُمْ شَتَّى” (سورةُ الحشْر 14)، اليمين المُتطرف ” مدفوع الثمن paid statement ” ندَّدَ بعدّة قرارات بينها مُشكل اللّاجئين وتوقيع ميثاق الأُمم المُتحدة للهجرة. في أصل العرب العاربة اليمن جرّاء العُدوان السَّعوديّ الإماراتيّ، رئيس اللّجنة الثوريّة العليا «محمّدعليّ الحوثيّ» في “أنصار الله”، غرَّدَ على twitter: “‏طالبنا بتسليم المُرتبات للجَّميع، ونعتبر عدم تسليم المُرتبات للمُؤسَّستين العسكريّة والأمنيّة خُطوة إجراميّة لن نقبل بها كونها مُؤامرة مفضوحة ضدّ الأشاوس الأبطال في هاتين المُؤسَّستين اللَّتين رفضتا الانصياع للعدوان. وخطّة أميركيّة يقدم عليها العُدوان ومُرتزقته تؤسّس لتسريح الجَّيش والأمن كما فعلوا في العراق”.
في العراق ذاكرة أن النبي محمد عندما انتصر في فتح مكة، قال: “مَن دخل دار أبي سفيان آمن”. والرَّسول يعرف مَن أبو سفيان الَّذي تآمر عليه لقتله، ونقول يجب كسب إمكانيّات أميركا إلى العراق تقيَّة تقارن بين كوريا الجَّنوبية الحميمة مع أميركا، وكوريا الشَّماليّة التي بددت كل ثرواتها على التسلح النووي لأنها في حالة عداء مع أميركا، وفي النهاية لا بدَّ أن يحصل ما حصل لألمانيا واليابان. اختصاص وطني National Jurisdiction، وتصريحات شفاهيّة Oral Statement ودبلوماسيّة مهنيّة Diplomat Careers.
https://kitabat.com/2019/01/07/يوم-الجَّيش-العراقي-الباسل/
عشيَّة الذِّكرى 98 لتأسيس الجَّيش العراقي 6 كانون الثّاني 2019م، عقدت “ الجَّمعيّة الوطنيّة العراقيّة- الأميركيّة ” مُؤتمراً في ولاية Michigan الأميركيّة شَمال شرقيّ الولايات المُتحدة، دعت لتشكيل حكومة انتقال في العراق، بانقلاب عسكريّ على النّظام العراقيّ، يقوده ضبّاط مِن الجَّيش العراقيّ بقيادة الفريق الأوَّل الرُّكن «عبدالواحد شنان آل رباط»
(شيعي مولود مُحافظة المُثنى عام 1944م. رئيس أركان الجَّيش في عهد صدّام. مُحافظ نينوى عام 1993 ثمّ مُحافظ بغداد ثمَّ نينوى حتى غزو العراق عام 2003م. مُتحدّث باسم الحكومة العراقيّة في 14 حزيران 2014م أعلن آل رباط قتيلاً في ضربة جوّيّة للحكومة في الموصل كجزء مِن هجوم في حين دحضت أُسرة آل رباط ذلك، وأنه بصحّة جيَّدة في الإمارات العربيّة المُتحدة، وليس لديه أيّ اتصال مع الجَّماعات المُسلّحة في العراق. اُعلن مُلخص جلسة استماع الدَّعوى القضائيّة المرفوعة في المحاكم البريطانيّة ضدّ طوني بلير ووزير خارجيته جاك سترو ومُدّعي عام سابق لورد جولدسمث مِن قِبل الفريق الاوَّل الرُّكن عبدالواحد شنان آل رباط)
، بمُؤازرة السّمسار الأميركيّ ترمب Trump، الَّذي زارَ غربيّ العراق ودعا رئيس الحكومة العراقيّة سيّد عادل عبدالمهدي الَّذي اختار التخابر معه فقط (بينما سلفه حيدر العبادي، يعتصم بأربيل شَماليّ العراق)، مُتذكّراً الأمس البعيد وقد وفدَ جيش ابن زياد عبر ذات الطَّريق، إلى ميدان طفّ حوض الفرات، ليُحّدِّث قائده ابن سعد نفسه الأمّارة اللَّوّامة في زهق نفس السّبط الثّائر الحُسين، المُطمئنة (ع):
فواللّهِ ما أدري وإنّي لحائرٌ * أُفكّرُ في أمري على خطرينِ
أأتركُ مُلكَ الرّيِّ والرّيُّ مُنيتي * أمْ أرجعُ مأثومَاً بقتلِ حُسينِ؟
حُسينُ ابنُ عمّي والحوادثُ جَمَّةٌ * لَعَمري ولي في الرّيِّ قرةُ عينِ
وإنَّ إلهَ العرشِ يغفرُ زلّتي * ولو كنتُ فيها أظلمَ الثقلينِ
ألا إنما الدُّنيا بخيرٍ معجّلٍ * وما عاقلٌ باعَ الوجـودَ بدينِ
يقولونَ إنَّ اللّهَ خالقُ جَنَّةٍ * ونارٍ وتعذيـبٍ وغـلِّ يدينِ
فإن صدقوا فيما يـقولون إنني * أتوبُ إلى الرَّحمنِ مِن سـَنتينِ
وإن كذبوا فُزنا بدُنيا عظيمةٍ * ومُلكٍ عظيمٍ دائمِ الحجلينِ.
(دخل العبّاس!، الدّاس يا «تركي الدّخيل»، لُعبة “قناة القِرن الإفريقيّ” الفضائيّة و“قناة شِبه الجَّزيرة” الفضائحيّة).
وصرَّحَ مصدر صحافي، آنذاك/ الحدث أعلاه “السَّفير الأميركيّ في بغداد دوغلاس سيليمان، طلب من وزير العمل والشؤون الاجتماعية باسم عبدالزمان اللّقاء به في منزله”. وأيضاً “الوزير رفض اللّقاء بالسَّفير في منزله واشترط عليه اللّقاء في الوزارة بعد استحصال مُوافقة وزارة الخارجيّة”. “وغِبّ ذلك تقدَّم وزير العمل بطلب إلي مجلس الوزراء يقضي بتقديم سياقات ثابتة وموحدة للّقاء بالوزراء والمسؤولين، (وعلي أثرها!) صدر توجيه رئيس الوزراء بذلك!”. وكشف مصدر مُطَّلع، ان رئيس الجُّمهوريّة، برهم صالح، يزمع زيارة قطَر نهاية الأُسبوع الحالي.
وكّد الرَّئيس الأميركيّ ترمب Trump الأحد مقتل «جمال البدويّ» المُدبّر الرَّئيس للهجوم على المُدمّرة USS Cole في اليمن. Our GREAT MILITARY has delivered justice for the heroes lost and wounded in the cowardly attack on the USS Cole. We have just killed the leader of that attack, Jamal al-Badawi. Our work against al Qaeda continues. We will never stop in our fight against Radical Islamic Terrorism!
-الأب أنستاس الكرملي خلال وجوده في مدينة مونبلييه الفرنسيّة، انخرط في الدِّراسة الدِّينيّة، الَّتي دفعته إلى معرفة علاقة الدِّين باللُّغة، فِقه اللُّغة ولُغة الفِقه؛ وحدة الكلمة وكلمة التوحيد، بالأُصول الشَّرقيَّة والعربيَّة، مَرجِعيّاتها، وتاريخها، وحمولاتها المعرفيّة، اُستاذ الأسانيد والأساتيذ والتلاميذ مثل د. مُصطفى جَواد، وكوركيس عوّاد. رُغم أُصوله اللّبنانيّة مِن مدينة بكفيا، إلّا أن ولادته في العراق، مِن أُمّ عراقيّة أغنت وجوده، وعمَّقت علاقته في المكان، وفي السّياق الثقافي، سيّما أن الآباء الكرمليين كان لهم دور كبير في إنشاء الحركة المسرحيّة في العراق، فضلاً عن مطبعتهم الَّتي كان لها حضور مائز في طبع كثير مِن الكُتب الثقافيّة والدِّينيّة.
​-نشرت تيفاني، الابنة الصُّغرى، للرّئيس الأميركي ترمب صورة في “الغرفة الحمراء”، إحدى 3 صالات في البيت الأبيض غير مُخصّصة لإقامة عائلة الرَّئيس، مع بولس ابن المليارير لبنانيّ الأصل مسعد بولس، الَّذي نشأ في مدينة لاغوس النيجيريّة.

صب يامطر بالدوحه / عمل رائع رغم بساطته يتداوله الأطفال وحفظ الله المملكة واعاد قطر لأهلها الأخيار
منشور في قناة يوتيوب مشاهداته قليله حبيت يوصلكم
www.youtube.com

في الذكرى الـ98 لتأسيس الجيش العراقي: حقائق وارقام
“ناس” مؤسسة إعلامية مستقلة، يملكها ويديرها صحفيون, لا تتبع طرفاً سياسياً ولا حزباً ولا …
www.youtube.com

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب